بالصور.. افتتاح المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة بمدينة برشلونة.. هواوى تكشف عن جهاز mate book .. وOPPO تعلن عن Black Technology وشاحن Wireless.. وإريكسون تكشف عن تطبيقات الجيل الخامس للعالم

الإثنين، 22 فبراير 2016 12:17 م
بالصور.. افتتاح المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة بمدينة برشلونة.. هواوى تكشف عن جهاز mate book .. وOPPO تعلن عن Black Technology  وشاحن Wireless.. وإريكسون تكشف عن تطبيقات الجيل الخامس للعالم جانب من المؤتمر
رسالة برشلونة - هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المعرض والمؤتمر الدولى العالمى للهواتف المحمولة Mobile World Congress-2016 أعماله، اليوم الاثنين، والذى ينظمه الاتحاد العالمى لمشغلى شبكات GSM وتستضيفه مدينة برشلونة فى إسبانيا، خلال الفترة من 22 إلى 25 من شهر فبراير الجارى.

ويقدم المؤتمر فرصة للحوار والتواصل بين شركات المحمول المختلفة والمسئولين الحكوميين المختصين بهذا المجال، وذلك إلى جانب الشركات الخدمية وشركات الإنترنت المشاركة، والتعرف على أحدث التقنيات فى هذه الصناعة ومناقشة سبل تطويرها.

كما يضم المعرض عددا ضخما من الشركات تستعرض أعمال ومنتجات وتكنولوجيات عصرية من شأنها تحديد مستقبل صناعة المحمول فى العالم، ويحرص على المشاركة فى هذا الحدث الدولى هيئات حكومية دولية بارزة منها الأمم المتحدة والاتحاد الدولى للاتصالات ومنظمة التعاون الاقتصادى والتنمية والاتحاد الأوروبى ورابطة دول جنوب شرق آسيا والعديد من المنظمات الإقليمية الأخرى.

ويشارك بالمعرض كبرى الشركات المتخصصة فى الشبكات والاتصالات بالعالم، اضافة إلى مشاركة قوية من جانب الحكومات والمديرين التنفيذيين للشركات العالمية، كما تتنافس كبر الشركات فى عرض أبرز ابتكارتها وخططها للأعوام القادمة.

وتبحث شركة إريكسون تطبيقات الجيل الخامس والحوسبة السحابية وتطبيقات إنترنت الأشياء، اضافة إلى ابتكارات أخرى مرتبطة بالواقع الافتراضى والتقنيات القابلة للارتداء، كما يكشف العديد من مصنعى الأجهزة فى العالم عن هواتفهم الجديدة من بينهم OPPO وهواوى وسامسونج ولينوفو وLG وغيرها، حيث تكشف "سامسونج" عن هاتفها الجديدة جلاكسى S7 وجلاكسى S7 ايدج، إضافة إلى هواتف أخرى بتقنيات متورطة للمشغلين الآخرين.

وتعتزم OPPO الإعلان عن أحدث هواتفها وشاحن "وايرلس" يتضمن خاصية الشحن السريع، كما تكشف الشركة الصينية عن ما وصفته بالتكنولوجيا السوداء Black Technology والتى ستعلن عن تفاصيلها فى اليوم الثانى للمعرض بحسن ما أكدته مصادر بالشركة الصينية لـ"اليوم السابع".

كما دخلت شركة "هواوى" الصينية سوق الهواتف الذكية بشكل قوى خلال العام الماضى، وتعمل الشركة على منافسة سامسونج وكشفت الشركة، خلال فعاليات المؤتمر عن جهازها اللوحى matebook، وهو ما يعرف باسم فابليت، حيث يقدم خدمات الهاتف والتابليت فى نفس الوقت، وتمتلك الشركة الصينية مجموعة كبيرة من الهواتف المتوسطة التكلفة، إلى جانب قيامها بتصنيع ساعات ذكية أيضاً.

وكشفت LG الكورية عن هاتفها G5 خلال فعاليات المعرض العالمى MWCويسمح للمستخدم باستعمال خاصية اللمس من خلاله، وبإمكان المستخدمين استقبال المكالمات والتحقق من الوقت والتاريخ والتنبيهات بدون الحاجة إلى فتح الغطاء للوصول إلى الشاشة.

ويمتلك الهاتف خدمة قارئ بصمات الأصابع وقد تقوم "إل جى" بتزويد الهاتف بتقنية المسح الضوئى لقزحية العين، بالإضافة لوجود عدسة كاميرا مزدوجة فى الخلف.

وتشارك شركة اتصالات بوفد رفيع يضم المهندس جمال السادات رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس حازم متولى القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للشركة، والمهندس وائل أبو العلا مدير الرئيس التنفيذى لقطاع التسويق، ونهى سراج مسئولة العلاقات العامة والإعلام بالشركة، وذلك وفقا لما أكدته مصادر بالشركة لـ"اليوم السابع".

من جهة أخرى تشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وتدعم مشاركة 8 شركات مصرية تحت الجناح المصرى والذى تنظمه الهيئة بالإضافة إلى 3 شركات زائرة مصرية متخصصة فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتعتبر هذه المشاركة هى الخامسة لمصر ممثلة فى الهيئة بمعرض برشلونة الذى يقام على أرض معارض "فيرا جران فيا" وهو بمثابة فرصة لاستكشاف ومواكبة التطورات التى طرأت على صناعة الاتصالات ومجال الهاتف المحمول وتطبيقاته.

وتأتى المشاركة المصرية لمواكبة المعارض والمؤتمرات العالمية لخدمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المحلى واستغلال المعرض لفتح آفاق تعاون جديدة وعقد شراكات بين الشركات المصرية ونظيرتها الأجنبية من مختلف دول العالم بما يعزز قدراتها على ارتياد الأسواق الأجنبية وزيادة فرص التصدير لديها.

وكانت المشاركة الأخيرة للهيئة فى معرض برشلونة عام 2014 ووصلت قيمة المبيعات المتوقعة جراء الشركات والعقود التى أبرمتها الشركات المصرية مع نظيراتها الأجنبية حينها أكثر من 12 مليون يورو.

وتنقسم الشركات المشاركة فى معرض برشلونة الدولى تحت الجناح المصرى لهذا العام إلى فئتين الأولى هى فئة "الشريك الاستراتيجى" وتضم ثلاث شركات هى "جيزة سيستمز" و"إتش أو آى-ميا" و"إكسيد" وخمس شركات أخرى تحت فئة "شريك الأعمال" وتشمل كل من "برايت كريشنز" و"ماج كونسَلتنج" و"نايل كود" و"القرى الذكية" و"يوكسل تكنولوجى".

ويشهد معرض هذا العام حفل توزيع جوائز لأفضل تطبيقات وخدمات وتكنولوجيات المحمول لعام 2015، والتى تلقى الضوء على أهمية الاتصالات عبر المحمول والدور الإيجابى الذى تلعبه عالميًا.

وتركز المسابقة التى بدأت لأول مرة عام 1996 هذا العام على رواد المستقبل من الشباب القادرين على تسخير التكنولوجيا وتطوير تطبيقاتها وخلق محتواها وابتكار أفكار من شأنها خدمة المجتمع.

وتشمل فئات التنافس هذا العام فئتين جديدتين خاصة بـ"جائزة أفضل مبتكر شاب لعام 2015" وأيضا "جائزة أفضل تطبيق للتواصل مع المرأة ودورها القيادى فى الصناعة" ومن شأنهما التأكيد على تلك الفرص غير المحدودة المتاحة للشباب فى صناعة الاتصالات بغض النظر عن العمر والجنس.

وتعكس المسابقة السنوية لمعرض برشلونة التنافسية الشديدة والإيقاع السريع الذى تنمو به والتطور الذى تشهده الاتصالات الرقمية.

ويؤكد على ذلك وصول عدد المشاركين بالمسابقة لعام 2015 إلى 800 متسابق يمثلهم شركات وأفراد محترفون ومطورى تطبيقات ومبرمجين وغيرهم من متخصصى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويعتبر هذا العدد رقم قياسى على مدار المسابقات السابقة وترشح منهم 270 يتنافسون على 40 جائزة فى أكثر من 8 فئات.

وتتنوع فئات الجوائز لتشمل اتجاهات التكنولوجيا الناشئة فى بيئة المحمول كالتكنولوجيات القابلة للارتداء والهواتف الذكية المتاحة بتكلفة مناسبة ومجال إنترنت الأشياء وغيرها من الفئات كالرعاية الصحية ومجال السيارات والبيع بالتجزئة وأخرى.

ويقوم بالتحكيم فى المسابقة 300 من كبار الخبراء المتخصصين والمحللين والصحفيين والأكاديميين.

ويمثل الاتحاد العالمى للاتصالات المتنقلة شركات الاتصالات فى جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب من 800 مشغل اتصالات عبر المحمول و250 شركة فى منظومة الاتصالات المحمولة الأوسع والتى تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودى المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التى تعمل فى قطاعات صناعية وثيقة الصلة.


 المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة بمدينة برشلونة (1)

 المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة بمدينة برشلونة (2)

 المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة بمدينة برشلونة (3)

 المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة بمدينة برشلونة (4)

 المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة بمدينة برشلونة (5)



موضوعات متعلقة


- بالصور.. سونى تكشف عن 3 هواتف ذكية جديدة بمعرض MWC 2016








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة