أكرم القصاص - علا الشافعي

انتخابات فيفا.. إنفانتينو: مقبلون على الأسبوع الأهم فى تاريخ الاتحاد الدولى

الإثنين، 22 فبراير 2016 03:53 م
انتخابات فيفا.. إنفانتينو: مقبلون على الأسبوع الأهم فى تاريخ الاتحاد الدولى السويسرى جانى إنفانتينو
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتبر السويسرى جانى إنفانتينو، أحد المرشحين لخلافة مواطنه جوزيف بلاتر فى رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، أن الأسبوع الحالى "هو الأهم" فى 112 عامًا من تاريخ الفيفا.

وقال إنفانتينو (45 عامًا) فى بيان له اليوم الاثنين "الأسبوع الحالى هو الأهم فى 112 عامًا من تاريخ الفيفا وأعضائه الـ209 لديهم القدرة على تحديد ليس فقط مصيرهم، ولكن أيضًا مصير الفيفا وكرة القدم فى العالم".

وتابع: "انتخاب الرئيس المقبل واعتماد الإصلاحات العالمية للحوكمة يمكن أن يضع الفيفا على طريق جديد من الثقة والاحترام والنمو الاقتصادى".

وأضاف: "فى نهاية الأسبوع، سنعرف إذا قام الفيفا بخطوة كبيرة إلى الأمام باتجاه الإصلاح والشفافية".
وإنفانتينو هو عضو لجنة الإصلاح التى شكلها الفيفا لتقديم مقترحات تعيد الهيبة هذه المنظمة الكروية.
وتجرى انتخابات رئاسة الفيفا بعد أقل من عام على الزلزال الذى ضرب أهم منظمة كروية فى العالم، إذ أن القضاء السويسرى اعتقل فى 27 مايو الماضى عددًا من المسئولين الكرويين البارزين بطلب من القضاء الأمريكى بتهم الفساد وتبييض الأموال، وذلك قبل يومين من الانتخابات التى فاز فيها بلاتر بولاية خامسة على التوالى على حساب الأمير على.

وتكرر مشهد الاعتقالات قبيل انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا" للموافقة على الإصلاحات وتثبيت موعد الانتخابات أواخر أكتوبر الماضى.

واضطر بلاتر إلى الاستقالة من منصبه تحت وطأة فضائح الفساد المتتالية بعد أربعة أيام فقط على إعادة انتخابه، قبل أن يتم إيقافه لاحقًا مع رئيس الاتحاد الأوروبى الفرنسى ميشيل بلاتينى الذى كان أقوى المرشحين لخلافته.

ويتنافس إنفانتينو فى الانتخابات المقررة الجمعة المقبلة مع الأردنى الأمير على بن الحسين والبحرينى الشيخ سلمان بن إبراهيم والفرنسى جيروم شامبانى والجنوب افريقى طوكيو سيكسويل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة