أخبار السعودية اليوم.. "رعد الشمال" توطد العلاقات بين الدول الإسلامية

الإثنين، 22 فبراير 2016 10:59 م
أخبار السعودية اليوم.. "رعد الشمال" توطد العلاقات بين الدول الإسلامية القوات المصرية المشاركة برعد الشمال
إعداد مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار السعودية اليوم على عدد من الأخبار الهامة ففى البداية، تجرى حاليا أكبر تدريبات عسكرية على الإطلاق فى الشرق الأوسط وقالت السعودية الدولة المضيفة للمناورات اليوم الاثنين إن من شأنها تعزيز التعاون بين 20 دولة مسلمة تشارك فيها فى وقت تسعى فيه المملكة لكبح النفوذ المتنامى لمنافستها الإقليمية إيران.

وجاء فى أخبار السعودية اليوم، قال مجلس الوزراء السعودى فى بيان إنه يأمل "أن تحقق تلك المناورات ما تم تحديده من أهداف فى تبادل الخبرات ورفع مستوى التنسيق العسكرى،" وأشاد البيان كذلك "بمراحل الاستعداد والإمكانات الإدارية والتموينية التى وفرتها الجهات المعنية لإنجاح مناورات" رعد الشمال "التى تعد أكبر تدريبات عسكرية يشهدها تاريخ منطقة الشرق الأوسط"، وتشعر السعودية بالقلق من تنامى النفوذ الإقليمى لإيران التى خرجت لتوها من سنوات من العزلة بسبب عقوبات اقتصادية دولية رفعت بموجب اتفاق دولى بشأن برنامجها النووى.

أخبار السعودية اليوم


قالت الحكومة اللبنانية اليوم الاثنين أنه من الضرورى إصلاح العلاقات مع السعودية وطلبت من رئيس الوزراء تمام سلام إجراء اتصالات لتحقيق ذلك بعد أن علقت الرياض الأسبوع الماضى مساعدات بقيمة ثلاثة مليارات دولار للجيش اللبنانى.

كانت السعودية علقت المساعدات ردا على عدم إدانة بيروت للهجمات على البعثات الدبلوماسية السعودية فى إيران، وتضم حكومة الوحدة اللبنانية حلفاء وخصوما للسعودية منهم جماعة حزب الله الشيعية.

وتناولت أخبار السعودية اليوم، قال رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريرى، إن أى إساءة للسعودية تعنى الإساءة للبنان، وهناك من يريد تدمير علاقة بيروت بالأشقاء العرب، وتابع: "عنوان اليوم هو الوفاء للمملكة العربية السعودية ومجلس التعاون الخليجى.. والوفاء للمملكة يعنى الوفاء للبنان والإساءة للمملكة تعنى الإساءة للبنان".

وأضاف "الحريرى" خلال كلمة له منذ قليل، أن خروج الدبلوماسية اللبنانية عن الإجماع العربى خطيئة يدفع ثمنها لبنان والشعب اللبنانى والمؤسسات العسكرية والأمنية، وخروج البعض عن حدود الأخلاق والمصلحة الوطنية فى مخاطبة الدول الأشقاء جريمة سياسية فى حق الدولة اللبنانية ومصالح اللبنانيين، وتابع: "نحن هنا لنقول بأعلى صوت أن أى إهانة توجه إلى السعودية ودول الخليج العربى سنردها إلى أصحابها ونحن هنا لنؤكد بأعلى صوت أنه لن يستطيع أحد أن يلغى عروبة لبنان وأن مواقع الدولة والمؤسسات الدولية ليست محميات للسياسات الإيرانية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة