خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الصحافة الإسبانية:إدانة 3 إسبانيات تحرشن بمسئولة وقتلنها ردا على تحرشها بابنة إحداهن..مليون عملية إجهاض سرى بسبب زيكا بالبرازيل.. والفيروس يتسبب فى خسائر شركات طيران أمريكا الجنوبية بعد تحذيرات واشنطن

الإثنين، 22 فبراير 2016 01:50 م
الصحافة الإسبانية:إدانة 3 إسبانيات تحرشن بمسئولة وقتلنها ردا على تحرشها بابنة إحداهن..مليون عملية إجهاض سرى بسبب زيكا بالبرازيل.. والفيروس يتسبب فى خسائر شركات طيران أمريكا الجنوبية بعد تحذيرات واشنطن البعوض الناقل لفيروس زيكا
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- الإكونوميستا: إدانة 3 إسبانيات تحرشن بمسئولة حكومية وقتلنها ردًا على تحرشها بابنة إحداهن



قالت صحيفة الإكنوميستا الإسبانية، إن المدعى العام الإسبانى طلب سجن ثلاث نساء 23 عامًا، بعدما تمت إدانتهن بتهمة التحرش الجنسى وقتل إيزابيل كاراسكو، المسئولة المحلية فى ليون شمال غرب إسبانيا فى 2014.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مونتسيرا جونزاليس ومارتينيز تريانا أطلقتا الرصاص على المسئولة، وتوصل رجل شرطة متقاعد إلى النساء الثلاث بعد البحث عن أرقام السيارة الخاصة بإحداهن، وبعد ذلك أقرت جونزاليس بالجريمة، وقالت فى محاكمتها، إنها فعلت ذلك انتقامًا لابنتها البالغة 36 عامًا والتى تعرضت لتحرش جنسى من المسئولة المحلية.


صحيفة-الإكنوميستا-الإسبانية

وأكدت الصحيفة، أن مقتل كاراسكو، الرئيس الإقليمى للحزب الشعبى المحافظ، أثار ضجة كبيرة، بسبب شخصية الضحية التى ظهرت فى التحقيقات فى قضايا الفساد.

ووجدت هيئة المحلفين أن منتسيرات جونزاليس وابنتها تريانا مارتينيز ومعهما راكيل جاجو مدانات بتهمة التواطؤ فى القتل، واعترفت مونتسيرا جونزاليس بأنها تعرضت لمضايقات مهنية وأرادت الانتقام.


- مليون عملية إجهاض سرى بسبب زيكا فى البرازيل


قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن البرازيل ترفع حالة طوارئ صحية غير مسبوقة حول الإجهاض الذى يعتبر من "المحرمات" فى البلاد، بعد وجود 4 آلاف حالة من الأطفال الذين يعانون من مرض صغر الرأس الذى يسببه الفيروس، مشيرة لارتفاع حالات اللجوء إلى عمليات الإجهاض السرى حتى وصل إلى مليون عملية، كما أكدت السلطات أن كل يومين تتوفى امرأة بسبب الظروف غير المستقرة التى تنفذ هذه العمليات السرية، لذلك فعلى البرازيل أن تتجه إلى تعديل قوانين الإجهاض فى البلاد.

وأكدت الصحيفة، أن البرازيل أيضًا ستلجأ إلى تعقيم ذكور البعوض، وذلك باستخدام العلاج الإشعاعى أو الأشعة السينينة.

الموندو

وأوضحت الصحيفة، أن السلطات البرازيلية لجأت للطائرات بدون طيار بعد مواجهة فرق المكافحة لبعض الصعوبات فى دخول المبانى والمنازل، مما جعلها تلجأ إلى تغير أسلوب مكافحة البعوض، وكانت الهيئة التشريعية وافقت على سن قانون للسماح للمدن باستخدام الطائرات بدون طيار مجهزة بكاميرات الفيديو يمكنها تتبع أماكن انتشار البعوض.

وأشارت إلى أن الطائرات بدون طيار أصبحت تحلق فى مدينة سان باولو للتحقق من تواجد علامات انتشار البعوض، وقال وزير الصحة البرازيلى ألكسندر باديلا، إن الطائرات بدون طيار تُعد واحدة من الوسائل الأكثر تطورًا فى مكافحة فيروس زيكا، والذى أصبح منتشرًا فى جميع أنحاء أمريكا اللاتينية، فى الوقت الذى تستخدم فيه السلطات أساليب الفحص السريع، والتى وضعت حديثًا لتشخيص المرض.

بولسامانيا: زيكا يتسبب فى خسائر شركات الطيران لأمريكا الجنوبية بعد تحذيرات واشنطن
3


قالت صحيفة بولسامانيا الإسبانية، أن فيروس زيكا تسبب فى خسائر كبيرة لشركات الطيران لدى دول أمريكا اللاتينية، خاصة بعد تحذيرات الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من السفر إلى هذه البلدان المتضررة من الفيروس.


بولسامانيا

وأوضحت الصحيفة، أن شركات الطيران لدول أمريكا اللاتينية، أكدت أن الحجوزات من الولايات المتحدة الأمريكية لأجزاء من أمريكا اللاتينية ومنطقة بحر الكاريبى، تم إلغاؤها بسبب انتشار الفيروس، خاصة أن الولايات المتحدة نصحت النساء الحوامل بعدم زيارة تلك المناطق.

وانخفضت إيرادات شركات الطيران بـ3.4% بدءًا من 15 يناير، خاصة بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الدولى لتفشى فيروس زيكا فى أمريكا اللاتينية، وانتشار العدوى إلى العديد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية. وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت حالة الطوارئ بسبب ظهور 3 حالات، منها حالة جراء علاقة جنسية.

وقد يقاطع رياضيو الولايات المتحدة الألعاب الأولمبية عام 2016 فى ريو دى جانيرو بسبب فيروس زيكا فى البرازيل، وأعلنت اللجنة الأولمبية الأمريكية فى بيان موجه للاتحادات الرياضية الأمريكية أن الرياضيين يجب ألا يذهبوا إلى البرازيل إن لم يشعروا أنهم محميون من فيروس زيكا.

وكان رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ أعلن قبل هذا، أن أبرز الرياضيين سيشاركون فى الألعاب رغم انتشار زيكا.


موضوعات متعلقة


- الصحافة الإسرائيلية: مناورات إسرائيلية أمريكية للدفاع عن تل أبيب ضد أى هجوم بصواريخ بالستية.. مشروع قرار بالكنيست يطالب بعدم إشراف نتنياهو على الموساد والشاباك.. الفيضانات تضرب جنوب إسرائيل

- الصحف المصرية: "دولة الأمناء" تتحدى "الدولة" فى الشرقية.. "النواب" يقبل استقالة "صيام".. السفير اليونانى: نعمل مع مصر لمحاربة الإرهاب.. والسيسى يطلق إشارة بدء إنشاء جهاز العاصمة الإدارية الشهر المقبل




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة