صحة أسوان: انتشار 12سيارة إسعاف بطريق أبوسمبل أثناء مهرجان تعامد الشمس

الأحد، 21 فبراير 2016 02:38 م
صحة أسوان: انتشار 12سيارة إسعاف بطريق أبوسمبل أثناء مهرجان تعامد الشمس سيارات إسعاف - أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة أسوان، حالة الطوارئ، استعداداً لمهرجان تعامد الشمس اليوم وغداً، وذلك من خلال زيادة عدد سيارات الإسعاف بطريق أبو سمبل البرى إلى 12 سيارة.

وأكد الدكتور إيهاب حنفى، مدير عام الصحة بأسوان، أنه تم إعداد خطة للطوارئ بالمديرية استعداداً لمهرجان تعامد الشمس، والتى شملت إلغاء الإجازات لجميع العاملين بوحدتى طب الأسرة بأبو سمبل والسلام وأيضاً مستشفيات أبو سمبل الدولى والتأمين الصحى وأسوان الجامعى بجانب مستشفى حميات أسوان، مع دعم وحدات الرعاية الصحية الأولية بكميات إضافية من أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية والأمصال.

وأشار الدكتور إيهاب حنفى، فى تصريحات صحفية، إلى أنه تم زيادة عدد سيارات الإسعاف بطريق أبو سمبل البرى إلى 12 سيارة مع تمركز سيارة إسعاف متمركزة داخل وحدة طب الأسرة بأبو سمبل وأخرى خارج معبد أبو سمبل مع التأكد من جاهزيتها وتوفير كافة الأجهزة والأدوية المطلوبة بها، بجانب تجهيز 6 فرق إسعاف بديلة سريعة الانتشار فى حالة حدوث أى ظروف طارئة.

وأضاف مدير الصحة بأسوان، أنه تم توفير جميع أطباء تخصصات الطوارئ بمستشفى أبو سمبل، فضلاً عن تشكيل فريقين للانتشار السريع يضم كافة التخصصات الطبية مع زيادة كميات الدم ببنك الدم التخزينى بالمستشفى، كما أنه تم التنسيق بين المستشفيات ومركز الخدمات الطارئة (137) لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفورى عن أى حالات فور وصولها.

وأوضح الدكتور إيهاب حنفى أنه تم تكثيف المرور على الفنادق الثابتة والعائمة وجميع المنشآت المنوط بها تقديم الأغذية، للتأكد من صلاحيتها وتطبيقها لكافة المعايير الصحية لها وللعاملين فيها، مع القيام بتكثيف أعمال الرش المقاومة ضد الحشرات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة