أكرم القصاص - علا الشافعي

"اللايك والشير" تصل بالمياه لألف منزل فى 3 أيام عبر حملة يونيسيف

الأحد، 21 فبراير 2016 04:53 م
"اللايك والشير" تصل بالمياه لألف منزل فى 3 أيام عبر حملة يونيسيف اليونيسيف
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للأمومة والطفولة "يونيسيف"، عن نجاح حملتها الجديدة فى مصر "الكليك بتوصل مياه"، فى ثلاث أيام فقط من بدء الحملة التى كان محدد لها ثلاثة أسابيع، لتوفير ألف وحدة توصيل مياه لألف منزل فى صعيد مصر.


وكتبت الصفحة الرسمية لـ"يونيسيف مصر" عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك": الحملة اللى كنا متوقعين توصل لهدفها فى 3 أسابيع وصلت لهدفها فى 3 أيام فقط، شكرًا لكل واحد ساهم بكليك، بمجهوداتكم فيه ألف بيت هيتوصله مياه نضيفة".

وكانت يونيسيف قد أطلقت حملة خيرية فى سابقة هى الأولى من نوعها، وفكرة خارج الصندوق اعتمدت على تأثير شباب مواقع التواصل الاجتماعى على الأعمال الخيرية وتنمية المجتمعات والقرى الفقيرة، وأطلقت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، "اليونيسيف"، حملة "‏الكليك بتوصل مياه‬" لتوفير ألف وحدة توصيل مياه لألف منزل فى صعيد مصر، اعتمادا على آلية "الكليك فندنج".

ويعتبر"الكليك فندنج" ابتكار مصرى يسمح لمستخدمى الويب بالمساهمة فى تحقيق أهداف تنموية فى المجتمعات من خلال مشاهدتهم وتفاعلهم على الفيديوهات المنتجة، بمجرد ضغطة من أجهزة الكمبيوتر أو هواتفهم المحمولة، وغير من مفهوم أن المساعدة تقتصر على تقديم النقود أو الجهد العضلى، و لكن من خلال "الكليك فندنج" أصبح التفاعل على الإنترنت و مواقع التواصل الاجتماعى وسيلة فعالة و سهلة للمساعدة، ويوصّل بين المبادرات الإيجابية بممولين راغبين فى المساعدة وتحقيق أهداف المبادرات فى مقابل الانتشار الواسع ضمن الشباب ومستخدمى مواقع التواصل والويب.

وحددت الحملة قائمة بنقاط المساهمة، وجاءت كالتالى: المشاهدة = نقطة، الإعجاب = نقطتين، المشاركة = ثلاث نقاط، التعليق = خمس نقاط، وتهدف لجمع مليون ونصف نقطة، لتوفير ألف وحدة توصيل مياه لألف منزل فى صعيد مصر، وتهدف إلى جمع مليون ونصف نقطة لإنهاء معاناة ما يقرب من 7 ملايين مصرى من نقص المياه.

وكانت المنظمة قد استعانت بالفنان ماجد الكدوانى ومجموعة من الأطفال لتصوير الإعلان الرسمى للحملة، وقدمت الشكر للفنان ماجد الكدوانى، والمخرج عمرو سلامة، ومدير التصوير أحمد بشارى، والمونتير أحمد حافظ، والفنان هانى عادل.


اليونيسيف، منظمة الطفولة والامومة، يونيسيف مصر، قرى الصعيد، ماجد الكدوانى، عمرو سلامة، توصيل المياه (1)



اليونيسيف، منظمة الطفولة والامومة، يونيسيف مصر، قرى الصعيد، ماجد الكدوانى، عمرو سلامة، توصيل المياه (2)



اليونيسيف، منظمة الطفولة والامومة، يونيسيف مصر، قرى الصعيد، ماجد الكدوانى، عمرو سلامة، توصيل المياه (3)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة