"الحب الممنوع" بين المصريين والإسرائيليين.. صلاح يتحايل بـ"رباط الحذاء" لتجاهل تحية "مكابى".. تريكة رفض دعوة "بابا الفاتيكان" بسبب "بنايون".. و"الصقر" يتراجع عن اللعب لـ"جلطة سراى" دفاعا عن القضية

الأحد، 21 فبراير 2016 06:14 م
"الحب الممنوع" بين المصريين والإسرائيليين.. صلاح يتحايل بـ"رباط الحذاء" لتجاهل تحية "مكابى".. تريكة رفض دعوة "بابا الفاتيكان" بسبب "بنايون".. و"الصقر" يتراجع عن اللعب لـ"جلطة سراى" دفاعا عن القضية ابوتريكة
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يزال الرياضيون العرب عامة والمصريين تحديدا يرفضون نسيان الماضى والفجوة فى العلاقة بين العرب وإسرائيل، التى اغتصبت قطعة من قلب الوطن العربى النابض، وهى فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية ودخولها فى حروب مع دول الجيران أبرزها العدوان على مصر ومحاولة اغتصاب شبه جزيرة سيناء فى 67 قبل أن تسترد مصر كرامتها فى 73 بفضل جنودها البواسل، ومنذ ذلك الحين واتخذت العلاقات المصرية الإسرائيلية منعرجا مغايرا، حيث سيطرت الكراهية والبغضاء على العلاقة بين ما هو عربى وبين من هو صهيونى.

أحمد وحيد لاعب منتخب الجودو يفوز على لاعب إسرائيل ويرفض مصافحته


ويأتى ما يتسبب فيه العدوان الإسرائيلى على الوطن العربى ليستمر الكره الأبدى على الكيان الصهيونى، واختلفت ردود أفعال الرياضيين فى مواجهة العدو وجها لوجه فى المنافسات، وآخرها موقف أحمد وحيد لاعب منتخب الجودو الذى فاز على لاعب إسرائيل ورفض مصافحته.

الرياضيون ينسحبون من منافسات عديدة لرفضهم منازلة إسرائيليين


الموقف المعادى من المصريين لكل ما هو منتمى للكيان الصهيونى لم يتغير رغم وجود معاهدات سلام فى 79، ومحاولات التطبيع بين العرب والإسرائيليين، حتى فى المجال الرياضى، الذى بات التنافس مع لاعبين منتمين للكيان الصهيونى أمر طبيعى بحكم المنافسات الدولية، التى ترفض التفرقة أو العنصرية بين المتنافسين، وهناك حالات كثيرة بين الرياضيين الذين انسحبوا من المنافسات لرفضهم منازلة لاعبين إسرائيليين سنوردها تباعاً.

وحيد الجودو


فاز أحمد وحيد لاعب المنتخب الوطنى للجودو، على نظيره الإسرائيلى ببطولة الجائزة الكبرى التى تقام بألمانيا، فى منافسات دور الـ16، وتأهل إلى الدور ربع النهائى بمنافسات وزن فوق 100 ك، وأكد مرزوق محمد عضو مجلس إدارة الاتحاد، أن اللاعب رفض مصافحة منافسه الإسرائيلى عقب انتهاء المنافسة بينهما، على طريقة رمضان درويش لاعب منتخب الجودو فى أكثر من بطولة.

أبو تريكة


رفض محمد أبو تريكة لاعب الأهلى والمنتخب السابق تلبية الدعوة التى تلقاها للمشاركة فى مباراة ودية فى روما بدعوة من بابا الفاتيكان، من أجل السلام بين الأديان، بعد تأكد مشاركة لاعب المنتخب الإسرائيلى، يوسى بنايون، ولم يكتف اللاعب برفض المشاركة فى الدعوة، فقد نشر نص الدعوة التى تلقاها عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مُعلقاً عليها قائلاً "رفضى لها بسبب الكيان الصهيونى.. عفوًا نحن نربى أجيالا".

محمد صلاح


امتنع محمد صلاح، لاعب فريق روما الايطالى الحالى، وقت أن كان لاعبا فى صفوف بازل السويسرى، عن مُصافحة لاعبى نادى مكابى تل أبيب، فى مباراتى الذهاب والإياب فى دورى أبطال أوروبا، وتعمد ترك مصافحة لاعبى الفريق التقليدية قبل المباراة وذهب لربط حذائه بجانب الخط، وكرر الفرعون المصرى نفس الأمر فى مباراة الإياب فى تل أبيب.

الهوكى يرفض بفرمان وزارى


رفض منتخب مصر للهوكى مقاطعة اللعب ضد إسرائيل فى إطار فعاليات بطولة العالم للهوكى التى أقيمت فى أورجواى 2012، وأوردت مصادر حينها أن البعثة المصرية تم إبلاغها من قبل وزير الرياضة، برفضه مشاركة المنتخب المصرى مع إسرائيل.

نادر السيد


فقد نادر السيد حارس الزمالك السابق مكانه كحارس أساسى فى صفوف فريق بروج البلجيكى، عندما رفض السفر إلى إسرائيل لخوض مباراة رسمية فى دورى الأبطال الأوروبى وإعلانه لناديه أنه لو أجبر على السفر بصفته لاعبا محترفا فلن يشارك فى اللقاء، ليتم الانقلاب عليه وقتها.

رمضان درويش وزائيفى


رفض رمضان درويش لاعب المنتخب الوطنى للجودو، مصافحة لاعب إسرائيلى خلال المباراة التى أقيمت فى إطار منافسات بطولة الجائزة الكبرى "جراند سلام" فى أذربيجان، حيث تجأهل درويش مصافحة اللاعب الإسرائيلى بعد انتهاء المباراة على الرغم من مد اللاعب يده لمصافحته، وهى المباراة التى فاز فيها البطل المكصرى على نظيره الإسرائيلى فى المباراة، ونجح فى حصد الميدالية البرونزية، كما تعد واقعة درويش هى الثانية، بعدما رفض من قبل مصافحة أحد لاعبى إسرائيل ويدعى إريك زائيفى فى أحد اللقاءات التى جمعتهما عام 2011.

أحمد حسن


تجاهل أحمد حسن نجم المنتخب السابق عرض جالطة سراى التركى بعد أن أعلنت إدارة النادى التركى عن قيد اللاعب الإسرائيلى حاييم بن ريفيفو بقائمة الفريق، وإدلاء اللاعب الإسرائيلى بتصريحات صحفية يؤكد فيها ترقبه مقابلة أحمد حسن واللعب بجواره فى أول حالة تطبيع كروى فى الملاعب الأوروبية‏.‏








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

بصمجى

وهكذا دعموا قضيه فلسطين -----

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

فصام فى الشخصية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة