اتحاد طلاب بيطرى الإسكندرية يرفض قرارات نقابة الصيادلة باحتكار الدواء البيطرى

الأحد، 21 فبراير 2016 04:55 م
اتحاد طلاب بيطرى الإسكندرية يرفض قرارات نقابة الصيادلة باحتكار الدواء البيطرى جامعة الاسكندرية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر اتحاد طلاب كلية الطب البيطرى جامعة الإسكندرية، بياناً اليوم ، يرفضون فيه نية نقابة الصيادلة بإصدار عدة قرارات من خلال مجلس النواب باحتكار مهنة الدواء وخاصة الدواء البيطرى ومنع الإشراف عليه.

وقال بيان الطلاب: "فيما يخص قرارات وقوانين نقابة الصيادلة لم تكن قرارات نقيب الصيادلة مفاجأه بالنسبة لنا كطلاب لأنه من الطبيعى مهنة بلا وزارة وبلا نقابة قوية تمثلنا وبلا مكانة اجتماعية بارزة داخل المجتمع المصرى، ولكن المفاجأه كانت مدى الجرأه التى تمثلت فى نقيب الصيادلة وفى أمين لجنة التشريعات فى مجرد التفكير فى مثل هذه القارات ممن ليس لهم شأن أو هوية بالتحدث عن المجال البيطرى".

وأضاف البيان" نقابة الصيادلة تطلب الطلبات المستحيلة كى تنول الممكن والحد من انتشار مهنة الطب البيطرى نظرا لراغبى الالتحاق بالكلية فى السنوات الأخيرة وقله عدد الخريجين وزيادة فرص العمل فى مجالهم الذى لم ولن يكون حكراً عليهم".

ونوه البيان بان هناك نيه لنقيب الصيادلة فى تصريحاته الأخيرة بأن يكون الدواء البيطرى حكرا على الصيادلة بمنع فتح صيدليات بيطرية لا بشروط مجحفه كما يطالب بمنع الطبيب البيطرى من الرقابة على الاغذية ".

وقرر اتحاد الطلاب المطالبة بحقوق الأطباء البيطرين المشروعة وعدم المساس او التعدى على هوية الطبيب البيطرى، وفى حالة تمرير القانون ليس أمام الطلاب سوى التصعيد واستعادة كل الحقوق المفقودة التى تم سلبها بغير حق بداية من تكليف وقرار نقابة الأطباء فى منع الدكتور البيطرى من فتح معامل التحاليل، وحذر الطلاب بأنهم لم يقبلوا اعتذار ممن يمثلوا الطبيب البيطرى سواء فى النقابة العامة أو النقابات الفرعية إذا لم يقوموا بواجبهم تجاه المهنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة