وزير الصحة يناقش التسجيل الموحد للأدوية بدول الكوميسا

السبت، 20 فبراير 2016 03:03 م
وزير الصحة يناقش التسجيل الموحد للأدوية بدول الكوميسا الدكتور احمد عماد وزير الصحة - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبحث الدكتور،أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، مع وفود وزارات الصحة بدول الكوميسا عدد من الموضوعات ، على رأسها التسجيل الموحد للأدوية على مستوى دول الكوميسا و ايفاد خبراء مصريين في مجال الدواء لتدريب الصيادلة بالدول الافريقية المختلفة.

يأتي ذلك على هامش مؤتمر "الكوميسا " الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى صباح اليوم بمدينة شرم الشيخ.

يشار الى أن مصر لها مشاركات فعالة مع مختلف الدول الافريقية عن طريق وزارة الصحة في ارسال القوافل الطبيه مساهمة منها في تدريب الكوادر الطبية الشابة في مختلف الدول الافريقية وكذا تقديم يد المساعدة للمرضي الافارقة.

كما سيتم بحث إنشاء مصانع ادوية في الدول الإفريقية ، مساهمه قطاع الدواء المصري في مجال انتاج الأمصال واللقاحات في دعم الدول الافريقية في هذا المجال حيث تعتبر مصر من أكثر الدول خبرة في هذا المجال، وكذلك المساهمة في نقل تكنولوجيا صناعة الأدوية الي الدول الافريقية الاخري.

كما سيتم بحث تقديم الدعم الصحي للدول الافريقية ، من خلال دراسة اهم احتياجات هذه الدول من الخدمات العلاجية العامة و الدقيقة و كذلك دعمهم في الحصول علي الدواء المصري.

و من المقرر أن يستعرض الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان ، غدا في مؤتمر صحفي نتاج التعاون الافريقي المصري في مجال القوافل العلاجية خلال الخمس سنوات الماضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة