حالة الطقس اليوم السبت 20/2/2016 فى مصر و الدول العربية

السبت، 20 فبراير 2016 12:12 ص
حالة الطقس اليوم  السبت 20/2/2016 فى مصر و الدول العربية حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم للراغبين فى التعرف على حالة الجو فى مصر و الدول العربية اليوم السبت 20/2/2016 ، حيث نقدم بدقة متناهية توقعات حالة الجو فى مصر و الدول العربية.


حالة الطقس اليوم فى مصر


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، اليوم السبت، انخفاض تدريجى في درجات الحرارة ليسود طقس دافىء شمالا حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البروده ليلا على كافة الأنحاء.
كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على السواحل الشماليه والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشماليه والرياح اغلبها شماليه غربيه معتدلة تنشط على شمال البلاد وعلى البحر المتوسط وخليج السويس والبحر الاحمر مما تؤدى الى اضطراب الملاحه البحرية.


الطقس فى الأردن


يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، الأجواء باردة نسبيا في المناطق الجبلية والبادية ودافئة نسبيا في الأغوار والعقبة والبحر الميت مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة وهناك احتمال ضعيف في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وبعض الاجزاء الغربية من المناطق الوسطى والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار خاصة فى مناطق البادية.

الطقس فى العراق


يتوقع أن يكون فى المناطق كافة صحواً الى غائم جزئيا ودرجات الحرارة تنخفض قليلا في المنطقتين الوسطى والشمالية وترتفع قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق ودرجة الحرارة الصغرى 8 مْ والعظمى 25 مْ ".

الطقس فى المغرب


يتوقع نزول أمطار أو زخات مطرية مع احتمال أن تكون محليا مهمة بالجهة الغربية للواجهة المتوسطية، مع مرور سحب أحيانا كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات عموما ضعيفة ومتفرقة شمال الأقاليم الجنوبية بسوس والأطلس الصغير والشياظمة بالحوز وبجنوب الاطلس الكبير وبباقي مناطق الساحل المتوسطي أجواء أحيانا غائمة ومصحوبة بقطرات أو أمطار ضعيفة ومتفرقة بهضاب الفوسفاط ولماس وبالسواحل الأطلسية المتواجدة ما بين الدار البيضاء وأسفى.

الطقس فى فلسطين


يكون الجو غائماً جزئياً و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية ،وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة