نص استقالة مصطفى بكرى من"دعم مصر".. النائب لـ"اليزل": اخترت أن أكون مستقلا.. واستمرارى يسبب أزمات.. محاولات لـ"لم الشمل" داخل الائتلاف بقيادة فرج عامر.. و"هيكل": مفاجئة وكنا نرحب ببقائه

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 12:48 م
نص استقالة مصطفى بكرى من"دعم مصر".. النائب لـ"اليزل": اخترت أن أكون مستقلا.. واستمرارى يسبب أزمات.. محاولات لـ"لم الشمل" داخل الائتلاف بقيادة فرج عامر.. و"هيكل": مفاجئة وكنا نرحب ببقائه مصطفى بكرى
كتبت نور على – نرمين عبد الظاهر - مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقدم النائب مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، باستقالته من عضوية ائتلاف "دعم مصر"، قائلا فى استقالته التى أرسلها لـ"اللواء سامح سيف اليزل" رئيس الائتلاف، اليوم، الثلاثاء، إنه يتمنى التوفيق والتقدم للائتلاف فى إطار الثوابت الوطنية وتبنى مصالح الجماهير وحماية مؤسسات الدولة ودورها الوطنى والقومى.

وتابع فى نص الرسالة: "لقد جمعتنا قواسم وطنية مشتركة وآمالا عريضة، نتمنى أن تبقى دائما هى الأساس المشترك فى علاقتنا جميعا تحت قبة البرلمان وخارجه".

وأضاف بكرى خلال الرسالة: "لقد اخترت أن أكون عضوا مستقلا داخل البرلمان، مع استعدادى الكامل للتعاون مع الائتلاف الذى يمثل أملا كبيرا للكثيرين، ومع كافة الزملاء فى إطار المسئولية التى كلفنا بها شعبنا المصرى العظيم".

وأرسل بكرى رسالة عبر تطبيق "الواتس آب" لأعضاء الائتلاف فى "جروب" يضمهم، قال فيها :" الزملاء الأعزاء - تزاملنا والتقينا سويا فى حب مصر الغالية على قلوبنا - كانت من اجمل الأيام فى حياتى - كنا نعزف سيمفونية واحدة - تعرفت على أشرف الناس - كان نفسى أكمل معكم الطريق ' ولكن عذرا فأنا سانسحب فى هدوء وسأظل مستقلا ولن أدخل أى ائتلاف بل سأتعاون مع دعم مصر ومع كل زملائنا الشرفاء - استمرارى فى الائتلاف سوف يسبب أزمات الائتلاف ليس لديه وقت لمتابعتها - بل لديه قضايا اهم - الائتلاف شيئ عظيم سيستمر ويقوى بإذن الله من اجل مصر - ربنا يوفقكم بقيادة الصديق والرمز الوطنى الاصيل اللواء سامح سيف اليزل - استأذنكم فى الخروج من الجروب وهو أصعب قرار على نفسى ولكن سابقى دوما تحت الأمر لأشرف وأعز ناس عرفتهم - اعتذر إذا كنت سببت ألم لأى من الزملاء - لكم كل الشكر والتقدير والله يوفقكم والله المستعان.

وقال النائب أسامة هيكل، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، أنه استقالة النائب مصطفى بكرى من الائتلاف كانت مفاجئة وبشكل منفرد دون التشاور مع الائتلاف عن أسباب اعتراضه، قائلا: "كنت أتمنى أن يأتى ليتحدث معنا عن اعتراضاته".

وأكد هيكل فى تصريحه لـ"اليوم السابع " أن الائتلاف كان يرحب ببقاء بكرى داخله لما له من قامة وطنية.

من جانبه قال صلاح حسب الله، عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، إنه سيتبنى مبادرة "لم الشمل" داخل الائتلاف للجلوس مع النائب مصطفى بكرى والنائب علاء عبد المنعم، والسماع اليهم ولم شمل أعضاء الائتلاف.

وأضاف حسب الله لـ"اليوم السابع" أن المذكرة التى تقدم بها بكرى للائتلاف، والخاصة باستقالته تحوى ما يدل على حسه الوطنى، مشدداً على أنه زميل عزيز داخل ائتلاف دعم مصر وهو ما سيدفعه لتبنى مبادرة لإنهاء هذه الأزمة.

أكد النائب فرج عامر عضو ائتلاف دعم مصر، أن استقالة النائب مصطفى بكرى من الائتلاف ليست هى نهاية المطاف، وتابع قائلا: "سأكون همزة وصل لعودة بكرى مرة أخرى إلى الائتلاف لقيمته الوطنية الكبيرة".

وشدد عامر فى تصريحه لـ"اليوم السابع"، على دور بكرى داخل الائتلاف ومجهوده الكبير خلال الفترة السابقة، لذلك ستكون المرحلة القادمة هى التواصل لعودته مرة اخرى إلى الائتلاف.

وأكد عامر أن ائتلاف دعم مصر متماسك خاصة أن بقائه هام خاصة لمجلس النواب فى ظل عدم برلمان بدون أغلبية والتى حصل عليها الائتلاف".


220162104410614IMG-20160202-WA0003



موضوعات متعلقة..


- علاء عبد المنعم رداً على استقالة بكرى: "أنا طرف فى الموضوع ولا تعليق"

- أول تصريح لمصطفى بكرى بعد استقالته من "دعم مصر": أرسلتها لـ"اليزل" ولم يرد

- صلاح حسب الله يتبنى مبادرة داخل "دعم مصر" للاجتماع بـ"بكرى" والاستماع إليه

- رسميا.. استقالة مصطفى بكرى من ائتلاف دعم مصر

- أسامة هيكل: استقالة بكرى مفاجئة وكنا نرحب ببقائه

- قيادى بـ"دعم مصر" تعليقا على استقالة "بكرى": "مكنش مستريح الفترة الأخيرة"

- فرج عامر: المرحلة القادمة داخل "دعم مصر" ستعمل على عودة "بكرى" للائتلاف








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة