بالصور.. الملتقى التوظيفى الأول لخريجى الدبلومات الفنية بكفر الشيخ.. توفير آلاف الوظائف للشباب.. والخريجون: "التربية والتعليم" نجحت فى تحقيق حلمنا بالتوظيف

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 01:11 ص
بالصور.. الملتقى التوظيفى الأول لخريجى الدبلومات الفنية بكفر الشيخ.. توفير آلاف الوظائف للشباب.. والخريجون: "التربية والتعليم" نجحت فى تحقيق حلمنا بالتوظيف ملتقى التوظيف
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت قرية الكوم الطويل أول ملتقى توظيفى من نوعه فى قرية مصرية، وهى التجربة الأولى من نوعها لتشغيل خريجى الدبلومات الفنية وتقليل نسبة البطالة التى تئن منها القرى المصرية ومنها محافظة كفر الشيخ بالتعاون بين مديرية التربية والتعليم تحت إشراف الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، ورعاية اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، الشركات الخاصة التى تحتاج لموظفين فى المجالات المتعددة.

وقالت سعاد عبد الله على "حاصلة على دبلوم الثانوية الفندقية"، إنها خريجة 2012م، ولم تجد عملاً مناسباً لها، ووجدت اليوم فرصة كبيرة أن تجد أكثر من 5 آلاف فرصة عمل من خلال 11 شركة خاصة متنوعة للعمل بها منها فى مجال السياحة والمطاعم وهى نفس المجالات التى كنت أبحث عنها ولم أجد طوال ثلاث سنوات ماضية.

وأضافت سعاد، أن ما أسعدنى ما تقدمه مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ من توفير فرص عمل لخريجى الدبلومات بكل التخصصات المتعددة، بالإضافة لتوفير السكن والراتب الذى يستحق الاغتراب بالإضافة للتأمين ووجبات، مؤكدة أنها لن تندم فى العمل بتلك الشركات وتحمل مصاعب الابتعاد عن أسرتها فى سبيل توفير ما تحاجه الأسرة من أموال لتوفير متطلبات أشقائى.

وأضافت هند محمود عادل "حاصلة على دبلوم الثانوية التجارية"، أنها سعيدة بأول ملتقى فى قرية وهى المرة الأولى من نوعها، ولم نكن نتوقع ذلك بحضور 11 شركة لتشغيل أبناء قرية الكوم الطويل وقرى مركز بيلا من خريجى الدبلومات الفنية، مؤكدة أنها تقدمت للعمل فى شركة متخصصة فى قطاع السياحة للعمل بها كإدارية وسيتم تدريبى قبل تسلمى العمل خلال الأسابيع القادمة.

وقال أحمد حسن عبد الله "حاصل على دبلوم المدارس الصناعية"، أنا خريج 2005م وطوال 10 سنوات عاطل بتقدير امتياز ولم أجد لى عملا مناسبا، وفوجئت عن إعلان التربية والتعليم بكفر الشيخ عن وجود أكثر من 5 آلاف فرصة عمل فى عدة شركات واعترت أن الخبر مجرد دعاية لا تثمن ولا تغنى من جوع، ولكن هناك من نصحنى بخوض التجربة والتوجه للملتقى والتعرف على حقيقة الأمر وتوجهت للملتقى ومعى الأوراق المطلوبة وتأكدت من خلال مندوب الشركات أن الأمر جاد فقدمت بأوراقى لإحدى الشركات التى تعمل بقطاع الصناعات الهندسية وتم قبولى بها وحددوا لى الأسبوع بعد القادم بنقل من تم اختيارهم لمقر الشركة للعمل بها.

وقالت الدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنها سعيدة بنجاح التجربة الأولى من نوعها بقرية مصرية، ودائما كفر الشيخ تميزت فى مجال التعليم بالسبق والتفرد فقد تم ميكنة الامتحانات لشاغلى الوظائف القيادة وتم تطبيق تجربة غرس حب اختيار العمل حسب الميول والرغبة بكفر الشيخ فى ملتقى ضم تلاميذ بالمرحلة الابتدائية حتى طلاب الثانوية العامة، ثم ملتقى التوظيف الذى شهدته قرية الكوم الطويل اليوم بحضور اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، الذى يدعم التربية والتعليم بكل قوة.

وأضافت أن ملتقى التوظيف اليوم وهو الأول من نوعه توجد مندوبى 11 شركة خاصة تعمل فى قطاعات السياحة والمطاعم وقطاع الصناعات الهندسية والأمن والحراسة والملابس الجاهزة وغيرهم، للبحث عن عاملين فى تخصصات مختلفة توفر لهم السكن ووجبات والتأمين بالإضافة لرواتب تتراوح ما بين 1200 جنيه لـ3 آلاف جنيه حسب كل شركة، وحسب التخصصات المتعددة وتم توفير 20 ألف فرصة عمل خلال أربعة ملتقيات ستشهدهم المحافظة.

وأضافت وكيلة وزارة التربية والتعليم أن هذا الملتقى هو الأول، سيتبعه خلال الأسبوعين القادمين ثلاثة ملتقيات، الأولى بمدينة الرياض والثانى بمدينة كفر الشيخ والثالث بمدينة سيدى سالم.

وقال الدكتور محمود رمضان مدير وحدة التيسير للانتقال لسوق العمل بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن خريجى الدبلومات الذين تم قبولهم فى الشركات للعمل بالقطاعات المختلفة سيتم تدريبهم وتأهيلهم للعمل فى تلك الشركات خلال الأيام القادمة.

وأضاف رمضان، هناك آلاف من فرص العمل توفر ها الشركات بالتعاون مع التربية والتعليم وستقام ملتقيات عدة لتوفير تلك الوظائف، مؤكداً أنه تم التعاقد اليوم مع 1500 شاب وفتاة من خريجى الدبلومات الفنية وهنا المزيد من التعاقدات.

وأشار مؤمن يحيى مسئول التوظيف بديوان عام مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، إلى أن هناك تجاوبا كبيرا من الشركات الخاصة للتعاقد مع خريجى الدبلومات الفنية بكفر الشيخ وظهر ذلك واضحاً من إصرارها على الحضور لاختيار الخريجين بالإضافة للنجاحات التى وجدها الذين تم اختيارهم العام الماضى، ليفوقوا فى عملهم وتأتى الشركات هذا العام لاختيار المزيد من أبناء كفر الشيخ للعمل بها.
ملتقى التوظيف (1)

ملتقى التوظيف (2)

ملتقى التوظيف (3)

ملتقى التوظيف (4)

ملتقى التوظيف (5)

ملتقى التوظيف (6)

ملتقى التوظيف (7)

ملتقى التوظيف (8)

ملتقى التوظيف (9)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة