"التجمع " يرفض دعم الأحزاب ماديا.. ويؤكد: بحاجة لتبنى سياسات جديدة

الثلاثاء، 02 فبراير 2016 02:48 ص
"التجمع " يرفض دعم الأحزاب ماديا.. ويؤكد: بحاجة لتبنى  سياسات جديدة نبيل زكى
كتبت: سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال نبيل زكى المتحدث باسم حزب التجمع، إن الأحزاب المصرية بحاجة لتبنى سياسات جديدة لأن معظمها لم يفهم حتى الآن معنى الجبهة الوطنية المتحدة عند الضرورة، لتقف صفا واحدا أمام أى مخاطر"الإرهاب فى الحالة المصرية".

وأوضح زكى، لـ"اليوم السابع"، أن هناك أحزابا تفضل العمل منفردة دون مبرر لهذا الانفراد و أخرى تهتم بإرضاء رجال الأعمال فقط لضمان الحصول على تمويلات، مشيرا أن تلك الأحزاب مصيرها سيىء و تسىء للحالة الحزبية العامة فى مصر.

وشدد القيادى بحزب التجمع، على ضرورة أن تهتم الأحزاب بوضع برامج تعكس أمانى الشعب و تعمل على توثيق علاقاتها بالطبقات الشعبية و سيكون لها فرصة أكبر خلال الفترة القادمة، موضحا أن حزب التجمع لا يوصى نوابه بالعمل على تجديد قوانين الأحزاب لأنه يرى أن الشعب هو الأساس و الأحزاب تقوى كلما ازداد الشعب نضجا و وعيا و قدرة أكبر على فرض مطالبه.

وأشار إلى أن الأحزاب ليست بحاجة للحديث عنها داخل البرلمان رافضا تدخل الدولة فى حل أزمة التمويل الذى تواجهه الأحزاب، معتبرا أن جماهيرية الحزب كلما ازدادت كلما اقتربب مشاكله المالية من الحل لأنه سيصبح حزب جماهيرى له قواعد فى كل مكان و لن يلجأ الحزب لرجال أعمال لأن كل منهم يسعى لأن يعبر الحزب عن مصالحه .

وعن الأحزاب فى مصر، قال:" هناك حزب يعتمد على شخص واحد سيضل الطريق و آخر لا يهتم ببناء ركائز جماهيرية سيضل أيضا و هناك أحزابا مصيرها الترهل و الغموض بسبب الانعزال عن الشعب و أخرى تدرس البرنامج الجماهيرى لتبنى متطلباته لعكس طموحات الشعب ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة