أكرم القصاص - علا الشافعي

مساعد وزير الداخلية: لا يحق لأمين الشرطة إطلاق الأعيرة النارية

الجمعة، 19 فبراير 2016 12:28 ص
مساعد وزير الداخلية: لا يحق لأمين الشرطة إطلاق الأعيرة النارية تجمهر الأهالى أمام مديرية أمن القاهرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف اللواء أبو بكر عبد الكريم، مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، تفاصيل مقتل مواطن بمنطقة الدرب الأحمر بمحافظة القاهرة على يد أمين شرطة، مؤكدًا أن بداية الأزمة هى ذهاب شخصين لشراء أثاث بالقرب من مديرية أمن القاهرة، وعقب الشراء وأثناء النقل والاتفاق مع أحد سائقى السيارات، حدثت مشاجرة كلامية.

وأكد عبد الكريم، أنه أثناء الواقعة والمشاجرة الكلامية، تبين وجود أمين شرطة خلال الواقعة فأخرج سلاحه وأطلق عيار نارى فى الهواء لمحاولة حماية نفسه ومن معه، إلا أن العيار النارى قتل المواطن، مشيرًا إلى أنه تم الاعتداء على الشخص الذى كان يلازم أمين الشرطة، ونُقِلَ إلى المستشفى للعلاج بسبب حالته الخطيرة، فيما تمكن الأمين من الفرار.

ولفت اللواء أبو بكر عبد الكريم، إلى أن الشخص الذى وقع عليه التعدى عليه خلال المشاجرة بالدرب الأحمر، هو رقيب شرطة وأصيب بكسور فى جسده بالكامل، وجروح عميقة، ونزيف داخلى، وحالته سيئة، وتم التحفظ عليه فى المستشفى، واستكمال المحضر وإحالته للنيابة العامة.

وأوضح اللواء أبو بكر عبد الكريم، أن استخدام السلاح له ضوابط قانونية، ولا يحق لأمين الشرطة استخدام السلاح النارى سواء بإطلاق عيار نارى فى الهواء أو خروج الطلقة عن خطأ أو عمد، مشددا على محاسبة الأمين وفقًا للقانون، وستباشر النيابة العامة التحقيقات لإثبات الحقائق، مضيفًا "وفقا لمعطيات الحادثة سيتم توجيه الاتهام لأمين الشرطة".

وأشار فى تصريحات إعلامية، إلى أنه بالرغم من وجود أخطاء من قبل رجال الشرطة، إلا أن هناك عشرات من الإيجابيات تحدث، لاسيما هناك الكثيرون من رجال الشرطة يؤدون واجبهم على أكمل وجه، بالرغم ممن يخطئ ويتجاوز، لكن من يتجاوز يتم حسابه، سواء كان إدارى أو قانونى، نظرا لعدم وجود تستر على الأخطاء داخل منظومة وزارة الداخلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الكردى

هذا صحيح فعلا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة