الفاشلون العشرة فى تدريب الأهلى والزمالك.. هنرى ميشيل "ساقط" مرتين فى امتحان الأبيض.. خسارة الدرع تُطيح ببونفرير من القلعة الحمراء.. دى كاستال أسرع إقالة.. بيسيرو يرحل فجأة..والجماهير تخلع أوليفيرا

الجمعة، 19 فبراير 2016 10:58 ص
الفاشلون العشرة فى تدريب الأهلى والزمالك.. هنرى ميشيل "ساقط" مرتين فى امتحان الأبيض.. خسارة الدرع تُطيح ببونفرير من القلعة الحمراء.. دى كاستال أسرع إقالة.. بيسيرو يرحل فجأة..والجماهير تخلع أوليفيرا بيسيرو
كتب هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاءت الأقدار أن يكون هدف قطبى الكرة المصرية فى الوقت الحالى البحث عن مدرب أجنبى فى واقعة قلما تتكرر فى الملاعب المصرية، ففى الأهلى يبحث مجلس محمود طاهر عن مدرب أجنبى مُتميّز يقود الفريق خلفا للمدرب الحالى المؤقت عبد العزيز عبد الشافى، كما يحاول مجلس مرتضى منصور فى الزمالك التعاقد مع مدرب إجنبى لخلافة محمد صلاح المدرب المؤقت.

رحلة البحث عن مدرب جيد ومفاوضات قطبى الكرة المصرية مع مدربين من مدارس مختلفة بل ترشيح مدرب واحد للناديين، دفعتنا فى "اليوم السابع" لإلقاء الضوء على أبرز المدربين الفاشلين مع الأندية المصرية لتكون بمثابة "جرس إنذار للقطبين لعدم التعاقد مع مدربين "فرز تانى" ..وإلى التفاصيل:

1_هنري-ميشيل

1 - هنرى ميشيل



الفرنسى هنرى ميشيل تولى مهام الإدارة الفنية للزمالك مرتين، أولها منتصف 2006-2007، بعدما نجح فى قيادة منتخب كوت ديفوار إلى كأس العالم 2006 بألمانيا، على حساب الفراعنة، ورغم ذلك فشل فى تجربته مع الزمالك، حيث خرج على يد الهلال السودانى فى دور الـ32 من دورى أبطال إفريقيا، وخسر نصف نهائى دورى أبطال العرب أمام الفيصلى الأردنى، ورغم هذه النتائج لم تقم إدارة النادى بإقالة المدرب الفرنسى، لكنه هرب فى مطلع 2007-2008، وعاد ميشيل إلى قيادة الفريق الأبيض من جديد فى أغسطس 2009، ولكن الولاية الثانية كانت أكثر فشلا ليرحل المدرب بعد بضعة أشهر.

2_جو-بونفرير

2 - بونفرير



الهولندى بونفرير قاد الأهلى فى دورى 2003 بعد قيادته لكوريا الجنوبية فى كأس العالم 2002، ورغم إحرازه للمركز الرابع مع كوريا إلا أنه فشل فى تحقيق بطولة مع المارد الأحمر بعد خسارته فى اللقاء الأخير أمام إنبى فى اللقاء الشهير الذى نقل درع الدورى من الجزيرة إلى ميت عقبة بعد فوز الزمالك على الإسماعيلى بهدف حسام عبد المنعم ليرحل بونفرير بعدها دون إضافة أى بصمة فى تاريخه مع الأهلى.

3_دراجوسلاف

3 - دروجسلاف



الصربى دروجسلاف الذى تولى القيادة الفنية للزمالك موسم 2004، لم يستطع قيادة الفريق الأبيض لمنصات التتويج بعد فشله فى التعامل مع اللاعبين واتهامه لبعضهم بالتآمر ضده وضد مصلحة الفريق الأمر الذى أدى إلى رحيله وتعيين البرازيلى كارلوس كابرال.

4_توني-إوليفيرا

4 - تونى أوليفيرا



البرتغالى أوليفيرا تولى قيادة الأهلى موسم 2003/2004 ولم ينجح فى وضع صورة جيدة له مع الجماهير الحمراء بعد خسارته لبطولة الدورى وخروجه بشكل مهين من البطولة الأفريقية بعد هزيمته بأربعة أهداف من بطل نيجيريا، الأمر الذى دفع الإدارة الحمراء إلى إقالته سريعا بعد هجوم الجماهير على مجلس الإدارة.

5_دي-كاستال

5 - دى كاستال



السويسرى دى كاستال تولى الزمالك موسم 2009، إلا أنه لم يستمر طويلا مع الفريق ويعد أسرع مدرب تمت إقالته بعد رحيله عقب الهزيمة من بتروجت 2/1 فى الأسبوع الثانى للدورى، ثم التعادل أمام المقاولون العرب فى الأسبوع الثالث ليرحل الخواجة السويسرى دون تقديم أى جديد مع الأبيض.

6_جاريدو

6 – جاريدو



الإسبانى جاريدو المدير الفنى للأهلى، تعاقد معه محمود طاهر بداية الموسم الماضى قادما من الدورى الإسبانى، إلا أنه نجح فى قيادة الفريق للحصول على بطولة السوبر المحلى والكونفدرالية، وفشل فى قيادة الفريق فنيا فى الدورى والكأس الذى خسرهما الأحمر، ليرحل بعدها الإسبانى دون تقديم مردود جيد بعد وصول العلاقة بينه وبين الجماهير الحمراء إلى طريق مسدود.

7_باكيتا

7 – باكيتا



البرازيلى باكيتا تولى القيادة الفنية للزمالك فى الموسم الحالى بعد هروب فيريرا المدير الفنى السابق للفريق إلى قطر لتدريب السد القطرى، إلا أنه ورغم تاريخه الطويل فى مجال التدريب لم ينجح مع الزمالك ورحل بعد 29 يوما فقط عقب التعادل مع بتروجت ومصر المقاصة.

8_جوزيه-بيسيرو

8 – جوزيه بيسيرو



البرتغالى بيسيرو لم ينجح فى التعبير عن نفسه مع الأهلى فى الموسم الحالى ولم يقنع الجماهير منذ الوهلة الأولى، قاد الأحمر حتى الأسبوع الرابع عشر للدورى، وفى الوقت الذى بدأت أسهم الإنتقاد توجه له وتطالب بإقالته فسخ المدير الفنى عقده مع النادى لتدريب بورتو البرتغالى.

9_ديكسي

9 - الألمانى هانز ديكسى



تولى الألمانى هانز ديكسى تدريب الأهلى فى موسم 2001 وقاد الفريق لمدة 6 أشهر فقط، حيث تراجع أداء الفريق وخسر الأهلى الدورى العام لأول مرة منذ سبع سنوات، ورغم فشل ديكسى فى الحصول على الدورى إلا أنه حصد كأس مصر بعد الفوز على المحلة، وكانت مبارة الكأس هى آخر مباراة للمدرب الألمانى فى قيادة الأهلى، وبعدها رحل ديكسى وتولى مانويل جوزيه تدريب الفريق الأحمر.

10_كاجودا

10 – مانويل كاجودا



البرتغالى كاجودا تولى تدريب الزمالك يناير 2006، ورغم سيرته القوية إلا أنه لم ينجح بعدما فشل فى قيادة الفريق فى لقاء القمة ورحل بعد 6 أشهر دون أن يقدم جديدا للكرة المصرية.


موضوعات متعلقة..


- جلسة بين طاهر وزيزو لحسم مدرب الأهلى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

وزود عليهم الفاشلون الخامسة في إدارة مصر

عبدالناصر و السادات و مبارك و مرسى و السيسي..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة