أصحاب مستودعات الدقيق بالجيزة يستغيثون بالسيسى.. "حالنا وقف وبتنا اتخرب".. أصحاب المخابز يحصلون على بطاقات المواطنين طوال الشهر مقابل صرف دقيق لهم بالمجان.. مديرية تموين الجيزة: غلق المخبز وسحب رخصته

الجمعة، 19 فبراير 2016 04:30 م
أصحاب مستودعات الدقيق بالجيزة يستغيثون بالسيسى.. "حالنا وقف وبتنا اتخرب".. أصحاب المخابز يحصلون على بطاقات المواطنين طوال الشهر مقابل صرف دقيق لهم بالمجان.. مديرية تموين الجيزة: غلق المخبز وسحب رخصته أصحاب مستودعات الدقيق بالجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استغاث أصحاب مستودعات الدقيق بمحافظة الجيزة، بالرئيس عبد الفتاح السيسى لإنقاذهم من وقف حالهم وتشريد أطفالهم وغلق بيوتهم، بسبب جشع أصحاب المخابز وتلاعبهم بمنظومة الخبز التى أقرتها الدولة، لخدمة المواطن البسيط، وحصوله على دعمه الذى يستحقه.

وأفاد عدد من أصحاب المستودعات بمركز أوسيم بالجيزة، أن حالهم توقف منذ عدة أشهر بسبب تراكم حصص الدقيق الخاصة بهم بالمخازن ، وتسببها بخسائر مالية أضطرت بهم.

وقال عمرو سيد ، صاحب مستودع بأوسيم، أنه المستودع الخاص به مرخص ومتعاقد مع الوزراة وله سجل تجارى وضريبى من قبل تطبيق المنظومة الجديدة للكروت الذكية، وعند بدأ تطيبق المنظومة ألزمتنا الوزارة براء أجهزة صرف الدقيق بملغ 3500 جنيه، على عكس ما تم مع البقاليين وأصحاب المخابز حيث تم توزيعها عليهم بالمجان.

وأشار لليوم السابع، أنهم أضطروا لشراء الماكينات حتى لا يتوقف حالهم، ولكن دون جدوى بسبب عزوف المواطنين عن شراء حصص الدقيق المقرر لهم، بسبب تلاعب أصحاب المخابز وبيعهم الدقيق للمواطنين بدلا من الخبز بالمجان.

وأوضح صبرى أبو النور، وحسن الصاوى أحد أصحاب المستودعات أيضا بأوسيم والكوم الأحمر، أن طن الدقيق يحسب بـ 750 جنيه، والوزارة حددت لنا بيع الكيلو بمبلغ 7.5 جنيه للفرد، ولكن ما يقوم به أصحاب المخابز هو توفير العمالة وحصة السولار، وبيع حصة الدقيق المخصصة له بالمجان للمواطنين، مقابل الحصول على بطاقتهم التمونية طوال الشهر وتحصيل كافة النقاط الخاصة بالمواطن، دون حصوله خبز أو فارق نقاط تموينية.

وأشاروا إلى أن سكان المناطق الريفية بمحافظة الجيزة لا يفضلون الحصول على خبز ويحصلون على الدقيق مقابل العيش، مضيفين أن هذه الأساليب الملتوية والتلاعب المفضوح لأصحاب المخابز وبقالى التموين يؤدى لإهدار المال العام حيث يتلاعبون بأموال الدعم فى غياب تام لأجهزة الرقابة.

وأكد أصحاب المستودعات، أن المواطنين لجأت للمخابز وتحصل على الدقيق بالمجان مقابل استغنائهم عن الخبز ونقاط التموين، ووجيه اتهامات لنا بالسرقة والغلاء لكون كيلو الدقيق بالمستودع بـ 7.5 جنيه فى حين أنهم يحصلون عليه بالمجان من المخابز.

ومن جانبه أشار حفظى إلياس وكيل وزارة التموين بالجيزة، أن تلك الشكاوى وردت بالفعل للمديرية التى قامت بتوجيه حملات تفتيشية مفاجئة للمخابز وتم ضبط عدد كبير منها تلاعب بالمنظومة وتحصل على بطاقات التموين ، مؤكدا أن المخبز الذى يتم ضبطه وبع بطاقات تمونينة يتم إلغاء الترخيص له وسحب بطاقة المواطن.

وأوضح فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه تم أمس ضبط 5 أطنان دقيق مدعم فى حملات مفاجئة، وتم إخطار الوزارة بذلك التلاعب من قبل أصحاب بعض المخابز لاتخاذ الإجرارءات القانونية تجاههم.
وناشد وكيل الوزارة، سرعة الإبلاغ عن أى حالة سواء مخبز أو بقال قام بالاحتفاظ ببطاقات المواطنين، مقابل صرف دقيق مجانا لهم حتى يتسنى ضبطه وتحرير محاضر ضده تصل للغرامة والحبس.


1

2

3



أخبار متعلقة:



- ضبط طن دقيق منتهى الصلاحية بداخل مخبز بالقاهرة











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

تجار مركز جهنية الغربية محافظة سوهاج

سلع الدقيق الى اين

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال عطىة البدارى

اسيوط البداري

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة