موجز الصحافة المحلية.. "رُفعت الأقلام وجفت الصحف.. رحل الأستاذ"

الخميس، 18 فبراير 2016 12:19 ص
موجز الصحافة المحلية.. "رُفعت الأقلام وجفت الصحف.. رحل الأستاذ" الراحل الكبير محمد حسنين هيكل
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان: "رُفعت الأقلام وجفت الصحف.. رحل الأستاذ"، حيث ولد حســنين هيــكل فى 23 ســبتمبر عــام 1923 فى حى الحســين بالقاهرة لأســرة متوســطة الحال، وكان والده تاجر حبوب من قرية بســوس بالقليوبية، ونشــأ الكاتب الصحفى فى شــارع الجيش، بحى باب الشعرية الشــعبى، بعدمــا اضطــرت عائلته إلى مغادرة ســكنها الأول، بعدمــا قــررت المحافظة آنذاك عمل توســعات، وهدم بيت والد الأســتاذ القديم فى حى باب الشعرية، وتشــكلت ملامح حسنين هيكل، الذى درس فى مدرسة "خليل أغا"، إحدى المدارس التابعة لمدرسة التوفيقية الثانوية، مدرســة التجارة المتوســطة، بعدما اضطرته الظــروف للتنــازل عن حلمــه الأول بأن يصبــح طبيباً، وكاد مســار حياة الكاتــب الصحفى يتغيــر بعدما طلب منه والده ألا ُيكمل دراســته بعد وفاة أولاده من زوجته الأولى، لذا أراد الاستعانة بأكبر أبنائه من زوجته الثانية فى عمله بتجــارة الحبوب، إلا أن عــم هيكل أصر على اســتكمال تعليمه، وبالفعل كان يراعى شؤونه بنفسه حتى مراحل متقدمة من عمره.

وقالت جريدة "الأهرام" إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد أمس أهمية مساندة جهود منظمة التعاون الإسلامى على كل الأصعدة، لاسيما فيما يتعلق بمساندة القضية الفلسطينية التى تدعمها مصر بقوة فى المحافل الإقليمية والدولية، فى ضوء ما تمثله من أهمية محورية بالنسبة لمصر ولمستقبل المنطقة.

وأكدت مصادر بمجلس الدولة لجريدة "الأخبار" أنه تم إرسال مشروع عقد "استشاريى" سد النهضة لوزارة الرى يوم السبت الماضى، وأوضحت ان اللجنة الثالثة بقسم الفتوى والتشريع انهت مراجعة العقد الذى ستوقعه مصر والسودان وإثيوبيا مع المكتبين الاستشاريين الفرنسيين، تمهيداً لإجراء دراسات تأثيرات السد على دولتى المصب.. وأشارت إلى أن اللجنة وافقت على المشروع وأرسلته إلى وزارة الرى دون إدخال تعديلات عليه، بعد مراجعة تمت بدرجة عالية من الكفاءة والسرية.

وقالت مصادر بوزارة الزراعة لجريدة "المصرى اليوم" إن مجلس الوزراء سيعتمد الأسبوع المقبل 16 قراراً أصدرها مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية فى اجتماع الأحد الماضى بالموافقة على تشكيل لجنة من رئيس إدارة الفتوى والمستشار القانونى لوزارة الزراعة المستشار القانونى لوزارة المالية والمستشار القانونى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية تختص بوضع قواعد وضوابط تقنين أوضاع واضعى اليد بما يتفق القانون وعدم إهدار أموال الدولة.

وعلمت جريدة "الشروق" أن رئاسة مجلس الوزراء أبلغت جميع الوزراء بضرورة عدم إجراء أى مقابلات صحفية أو إعلامية دون الرجوع إلى رئاسة مجلس الوزراء والتنسيق معها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة