"فتنة تعديل الدستور" تشتعل من جديد.. مظهر شاهين يحشد النواب للمطالبة بتوسيع صلاحيات رئيس الجمهورية.. وبرلمانى: نسعى لتفعيل الدستور أولا.. وأخر يرد:تقوية الرئيس تقوية لمصر.. وحقوقى: سنلجأ للشعب لحمايته

الخميس، 18 فبراير 2016 07:11 م
"فتنة تعديل الدستور" تشتعل من جديد.. مظهر شاهين يحشد النواب للمطالبة بتوسيع صلاحيات رئيس الجمهورية.. وبرلمانى: نسعى لتفعيل الدستور أولا.. وأخر يرد:تقوية الرئيس تقوية لمصر.. وحقوقى: سنلجأ للشعب لحمايته الشيخ مظهر شاهين
كتب : مصطفى عبد التواب وسمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الشيخ مظهر شاهين نيته التواصل مع عدد من النواب لحشدهم لتعديل الدستور لتمكين رئيس الجمهورية من ممارسة سلطاته كاملة، ورفع وصاية البرلمان على الحكومة والاكتفاء بالدور الرقابى للبرلمان.

مظهر شاهين: أسعى لتوحيد جهود النواب لتعديل الدستور حتى وتمكين السيسى من سلطاته


قال الشيخ مظهر شاهين، مؤسس الحملة الشعبية لتعديل الدستور، إنه يتواصل مع النائب عبد الرحيم على لدفع طلب لمجلس النواب لتعديل عدد من مواد الدستور الحالى، مشيراً إلى أنه سيكثف اللقاءات مع عدد أكبر من النواب للحشد لتعديل الدستور خلال الفترة الحالية.

وأضاف شاهين لـ"اليوم السابع" أن ظروف المجلس فى الفترة الماضية وانشغاله فى تمرير القوانين الصادرة عن الرئيس عدلى منصور والرئيس السيسى، دفع لتأجيل المشاورات مع النواب خلال الفترة السابقة، لافتا إلى أنه سيسعى لتوحيد الجهود بين كل النواب الداعمين لتعديل الدستور.

وأشار شاهين إلى أن الهدف من التعديلات فى الدستور هو تمكين رئيس الجمهورية من ممارسة سلطاته كاملة ورفع وصاية البرلمان عن الحكومة والرئيس، مؤكداً أن الدور الرقابى للبرلمان لا يتعدى الأداء وليس دور وصايا على الحكومة والرئيس.

ياسر عمر: تقوية الرئيس تقوية لمصر


فيما أكد النائب البرلمانى ياسر عمر، دعمه لهذا المقترح، قائلا:" المنطقة العربية بيعاد تقسيمها ولا بد من تقوية صلاحيات رئيس الجمهورية لتحقيق مزيد من الاستقرار"، موضحا أن تحقيق التوافق بين رئيس الدولة والحكومة أمر ضرورى لضمان استقرار الدولة.

وقال "عمر" لـ"اليوم السابع"، أؤيد تعديل الدستور بتوسيع صلاحيات رئيس الجمهورية ليصبح من حقه تشكيل الحكومة وعلى البرلمان أن يكتفى بدوره الرقابى فقط ، قائلا:" تقوية الرئيس تقوية لمصر فهو رئيس منتخب بأغلبية ساحقة".

الحزب المصرى الديقراطى: ندعم أى مساعى لتفعيل الدستور


ومن جانبه، قال النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن الحزب يدعم أى مجموعة تسعى لتطبيق الدستور، لتحقيق مصالح الشعب المصرى.

وأضاف منصور، فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" أن طبيعة المهمة التى يعكف عليها نواب الحزب هى تفعيل الدستور والقانون، وترجمة المواد الموجودة فى الدستور فى صورة قوانين، مناشدًا كافة مؤسسات الدولة بالعمل المشترك من أجل تطبيق القانون والدستور، والارتقاء بمصر وتفعيل الحقوق التى منحها الدستور للشعب المصرى.

هيثم الحريرى: الدستور "حبر على ورق" وأدعم أى مبادرة لتفعيله


ومن جانبه، أكد النائب هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، إنه داعم لأى حراك شعبى يهدف لتفعيل الدستور، مشدداً على أن الدستور لم يفعل حتى الآن ومازال مجرد "حبر على ورق"، حسب قوله.

وأوضح الحريرى لـ"اليوم السابع"، أنه ليس ضد مبادرة "جبهة تفعيل الدستور" التى صدر عنها وثيقة تطالب بتفعيل مواد الدستور وتطبيقها فى كافة مناحى الحياة، لافتا إلى أنه لم يطلع على هذه الوثيقة حتى الآن لكنه سيقرأها ويدعمها طالما تهدف للصالح العام.

جبهة تفعيل وحماية الدستور: سنلجأ للشعب المصرى لتبنى وثيقتنا


وفى نفس السياق، قال الحقوقى سمير عليش عضو جبهة تفعيل وحماية الدستور، إن الجبهة ستلجأ للشعب المصرى لتبنى وثيقتنا المتعلقة بتفعيل مواد الدستور علاوة على حمايته من محاولات التعديل حتى لا يتم الاستهانة بأصوات المصوتين بأغلبية بالموافقة عليه، وذلك من خلال التواصل بندوات لنشر الثقافة الدستورية بين المواطنين، وكذلك توعيتهم بالمكتسبات التى حصلوا عليها فى هذا الدستور حتى لا يتم التراجع عنها.

وأشار عليش لـ "اليوم السابع" أنه حتى وإن كان هناك مواد عليها ملاحظات من البعض أو البعض الآخر فيجب تفعيل الدستور أولا وتجريبه، ثم الحديث عن تعديله، مشدداً على أن تفعيل الحياة الدستورية هو طوق النجاة لمصر من كافة أزماتها، وهو ما تعول الجبهة بالوصول إلى الشعب والنقابات وتوعيتهم بضرورة الدفاع عن هذا الدستور والتمسك بتفعيله.


موضوعات متعلقة..


- مظهر شاهين:أسعى لتوحيد النواب لتعديل الدستور ليتمكن الرئيس من ممارسة سلطاته














مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر

حلوه رفع وصاية البرلمان**ياراجل دى الحكومة دوخت البرلمان بشان قانون واحد رفضه البرلمان

قانون الخدمه****قال وصايه قال

عدد الردود 0

بواسطة:

مازن

البرلمان سيد قراره يامولانا*خليك انته ف تجديد الخطاب الدينى

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه

يا شيخ مظهر ، تعديل الدستور غير مقبول

بدلا من تعديل الدستور ، علينا أولا تفعيله

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر على

مظهر شاهين---مولانا العاشق

للشهره بعد ان هجرته بعد30/6

عدد الردود 0

بواسطة:

صبري

لماذا هذا الحنين للدكتاتورية؟

عدد الردود 0

بواسطة:

هدوء

يقول ان الهدف من ذلك هو تمكين الرئيس من ممارسه سلطاته

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

لاحول ولاقوة الا بالله

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي محمد حافظ

لا لتعديل الدستور

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة