أكرم القصاص - علا الشافعي

"ضعف الميزانية" وراء تراجع أداء منظومة الصرف الصحى بالقاهرة.. رئيس الشركة: نحتاج 940 مليون جنيه لإحلال وتجديد الشبكات المتهالكة خلال 4 سنوات.. وأكثر من 52 منطقة فى "الجبل الأصفر" محرومة من الخدمة

الخميس، 18 فبراير 2016 07:00 ص
"ضعف الميزانية" وراء تراجع أداء منظومة الصرف الصحى بالقاهرة.. رئيس الشركة: نحتاج  940 مليون جنيه لإحلال وتجديد الشبكات المتهالكة خلال 4 سنوات.. وأكثر من 52 منطقة فى "الجبل الأصفر" محرومة من الخدمة مشروعات صرف صحى – أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس منصور بدوى، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن ضعف المبالغ المخصصة لإحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى المتهالكة بمحافظة القاهرة، السبب الرئيس لضعف أداء هذه المنظومة، لافتا إلى أن الدولة تخصص مبلغ 50 مليون جنيه سنويا.

وأضاف المهندس منصور بدوى، لـ"اليوم السابع"، أن الشركة فى حاجة لـ 940 مليون جنيه حتى تتمكن من إحلال وتجديد الشبكات وصيانة محطات الصرف والرفع بالمحافظة، خلال 4 سنوات.

وأوضح رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن الخطة تستهدف إحلال وتجديد محطة عين حلوان بقيمة 40 مليون جنيه، ومن المقرر ان يتم الانتهاء منها فى شهر يونيو المقبل، بالإضافة إلى إحلال وتجديد محطة السنارى بالمطرية بتكلفة 8 مليون جنيه، ومن المقرر الانتهاء منها أيضا فى شهر يونيو المقبل.

وأشار إلى أنه جار إحلال وتجديد محطة فوزى عليوة بمنشية ناصر بتكلفة 3 مليون جنيه، بالإضافة إلى إحلال وتجديد المصافى الميكانيكية ووحدة توليد بهتيم بمبلغ 3.3 مليون جنيه، بجانب إحلال وتجديد أعمدة طلمبات محطة الأميرية بمبلغ 1,57 مليون جنيه.

وأكد المهندس منصور بدوى، أن هناك نحو 52 منطقة محرومة من خدمة الصرف الصحى، وهذه المناطق تقع فى نطاق محطتى الجبل الأصفر والبركة، لافتا إلى أنه يسكن فى هذه المناطق 522.22 ألف مواطن، فيما تصل كمية التصرفات لـ183000 متر مكعب يوميا.

وأوضح، أن هذه المناطق المحرومة بها شبكات منفذة بالجهود الذاتية لكن غير مطابقة فنيا، كما أنه جار التنسيق مع صندوق تحيا مصر والصندوق الاجتماعى وجمعية مصر الجديدة لتمويل تنفيذ مشروعات الصرف الصحى فى بعض المناطق العشوائية.




موضوعات متعلقة..



- وزير الإسكان يتفقد مشروعات الصرف الصحى والإسكان الاجتماعى والمتوسط بالعاشر من رمضان..مدبولى: 22800 وحدة إسكان اجتماعى بالمدينة على أعلى مستوى..و2832 لمتوسطى الدخل.. و20 ألف عامل فى موقع واحد للإسكان













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عبد الملك

رجاء خاص

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل السيد

شبكات الصرف الصحى لان تتحمل الابراج التى تبن فى بعض الاحياء فى القاهره والجيزه

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد بغدادى

منصور بدوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة