خالد إبراهيم يكتب: القنوات الإقليمية تبحث فى دفاترها السينمائية القديمة

الخميس، 18 فبراير 2016 10:21 ص
خالد إبراهيم يكتب: القنوات الإقليمية تبحث فى دفاترها السينمائية القديمة ماسبيرو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت الأزمات المالية التى تمر بها قطاعات اتحاد الإذاعة والتليفزيون تلقى بظلالها على المحتوى الذى يقدم على الشاشة للجمهور، فالمحتوى لم يعد له الأولوية عند القائمين على المبنى، بفضل توجيه كل ميزانيات القطاعات تجاه الرواتب والديون.

ورغم أننا فى عام 2016، إلا أن قطاع القنوات الإقلمية لا يجد المادة السينمائية التى يعرضها على قنواته الـ6 سوى أعمال "عفا عليها الزمن"، بل أن الجمهور لا يذكرها ولا تشكل بالنسبة له حالة النوستالجيا عند رؤيتها، بسبب عرضها بشكل متكرر، لأن ميزانيات الاتحاد لا تكفى لشراء أعمال جديدة.

ومن هذه الأعمال "انتقام المهراجا" و"أحلام مشروعة" تلك هى الأعمال التى تعرضها القناة الخامسة خلال الأسبوع المقبل، فالأول فيلم نادر من تأليف وإخراج وبطولة يوسف وهبى، ويشاركه به أمينة رزق، أما أحلام مشروعة فهو من بطولة عمر الحريرى وفايزة كمال وإخراج أحمد صقر.

أما القناة الرابعة فتعرض أفلام "الطقم المذهب" لليلى طاهر وشريف منير وإخراج ناجى رياض، وفيلم "درب الفنانين" لمحمد صبحى ووفاء سالم وإخراج يوسف فرنسيس.

كما تسير القنوات السادسة والسابعة والثامنة على نفس النهج، حيث تعرض أفلام "دليل المرأة الذكية" لسماح أنور وأحمد عبد العزيز و"العودة والعصفور" لميرفت أمين وصلاح السعدنى وإخراج هانى لاشين، و"دليل الإتهام" كرم مطاوع وحسين الشربينى وإخراج شفيق شامية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة