النادى الإعلامى يدشن هاشتاج "الأستاذ" لتخليد اسم الكاتب محمد حسنين هيكل

الخميس، 18 فبراير 2016 03:53 م
النادى الإعلامى يدشن هاشتاج "الأستاذ" لتخليد اسم الكاتب محمد حسنين هيكل الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن النادى الإعلامى هاشتاج "الأستاذ" لتكريم تاريخ الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر.

وأوضحت نهى النحاس مدير النادى الإعلامى أن الهاشتاج سيكون مفتوحا 3 أيام لاستعراض تاريخ الكاتب الكبير هيكل، ولإتاحة الفرصة أمام كل الإعلاميين لعرض ذكرياتهم معه.

فيما عرضت صفحة النادى الإعلامى أولى المنشورات عن الأستاذ هيكل قائلة: "لم يكن الأستاذ محمد حسنين هيكل زائرًا عابرًا فى دنيانا، بمقدار ما تحول مع الوقت إلى قيمة تقف على ناصيتها الأجيال وقوفًا متأنيًا، تدرس المسيرة وتدون الملاحظات وتتعلم من تجربة قل أن يجود الزمان بمثلها فى عالمى الصحافة والسياسة معًا.

ولعل الدور المحورى الذى ظل الراحل الكريم يضطلع به فى الحياة المصرية العامة منذ أكثر من نصف قرن، هو الأبرز - بامتداده عبر الملوك والرؤساء وأنظمة الحكم المتعاقبة - وهو الأعمق تأثيرًا وحضورًا فى اللحظات الحرجة من تاريخنا الحديث.

الاختلاف مع الأستاذ هيكل لم يؤسس أبدًا لخلاف حوله.. فالقدر والقدرة والقامة والقيمة، ظلت شامخة وراقية على نحو استثنائى فى تاريخ المنطقة، وما هو أبعد من المنطقة أيضًا، فقد تحول الراحل إلى رقم صعب فى معادلة الصحافة العالمية، بدأبه ومهاراته وصلاته المؤثرة بالفاعلين على المستوى الدولى من أقصى الشرق لأقصى الغرب، ليستأثر فى أحيان كثيرة بتحليلات ومعلومات لم يسبقه إليها أحد.

لقد فقدت مصر قامة كبيرة، أسست من ورائها لمدرسة سنتوقف أمامها كثيرًا منذ اللحظة، فمن بعد الرحيل المفجع، ربما حان الحين، لدراسة إرث الراحل دراسة متأنيةً، لتتضاعف استفادة الأجيال من هذه التجربة الإنسانية الفريدة للأستاذ الكبير.

هاش تاج  (2)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة