"الأعلى لشئون الدراسات العليا" ناقش القواعد الجديدة للجان الترقيات العلمية

الخميس، 18 فبراير 2016 02:53 م
"الأعلى لشئون الدراسات العليا" ناقش القواعد الجديدة للجان الترقيات العلمية الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد المجلس الأعلى لشئون الدراسات العليا والبحث العلمى التابع للمجلس الأعلى للجامعات، اجتماعا اليوم الخميس، وناقش القواعد الجديدة للجان الترقيات العلمية؛ تمهيدا لإقرارها فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات 22 فبراير الجارى بأسوان.

وقال الدكتور أشرف حاتم، أمين المجلس الأعلى للجامعات، إن القواعد الجديدة من المقرر أن تعالج عددًا من المشكلات التى شهدتها الدورة الحالية للجان العلمية، كما أنها تواجه السرقة العلمية وتحاول القضاء عليها إلى حد كبير.

وأضاف حاتم، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن تقدم أعضاء هيئة التدريس للترقية مرهون بحصولهم على إقرار من المكتبة الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات، أو المكتبة الرقمية المشتركة بها جامعته تفيد بأن الأبحاث المتقدم بها للترقية والمحكمة دوليا أو محليا من إنتاجه الشخصى وغير منقولة كليا أو جزئيا من أبحاث أخرى بصورة تخل بمبدأ الأمانة العلمية.

وأكد حاتم، أن القواعد الجديدة من المقرر أن تعالج قلة أعضاء لجان بعض التخصصات العلمية، نتيجة تولى بعض أعضاء اللجان مناصب إدارية فى جامعاتهم.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة