مجموعة كعكى: مفاوضات طنطا للكتان مع وزير الاستثمار مثمرة والحسم خلال 10 أيام

الأربعاء، 17 فبراير 2016 08:09 ص
مجموعة كعكى: مفاوضات طنطا للكتان مع وزير الاستثمار مثمرة والحسم خلال 10 أيام المستثمر السعودى عبد الإله كعكى
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفقد الشيخ عبد الإله كعكى المستثمر السعودى العديد من المشروعات الخاصة به فى مصر منها شركة نوباسيد للبذور بمحافظة البحيرة التى تعد من كبرى الشركات الزراعية.

وكشف مصدر من مجموعة كعكى للاستثمار ل" اليوم السابع" إنه فيما يتعلق بمفاوضات الشيخ كعكى مع أشرف سالمان وزير الاستثمار حول مشكلة طنطا للكتان ،وبعض الأمور العالقة فى شركة نوباسيد كانت مثمرة وجدية ، وتم الاتفاق على عدم الإدلاء بتصريحات إعلامية لحين التوصل لحلول نهائية للمشاكل العالقة، وذلك خلال جلسة مغلقة جمعت بين الوزير والمستثمر السعودى، كما تطرق اللقاء لزيادة استثمارات المجموعة السعودية فى مصر الفترة القادمة.

ومن المتوقع أن يغادر عبد الإله كعكى إلى السعودية اليوم الأربعاء ،والعودة مرة أخرى فى غضون 10 أيام لوضع اللمسات النهائية على الاتفاق لإنهاء أزمة شركة طنطا ،والاتفاق على المبلغ المالى الذى ستدفعه الحكومة نظير التنازل عن الشركة التى عادت للدولة بحكم قضائي.

جدير بالذكر أن مطالب مجموعة كعكى تراوحت من 500 مليون إلى مليار جنيه فى حين عرضت الشركة القابضة لصناعات الكيماوية المالكة لشركة طنطا للكتان البدء بتقديم عرض مالى يبدأ بنحو 80 مليون جنيه .

ومن المتوقع بحسب مصادر مطلعة أن يتم إنهاء الأزمة نظير مبلغ يتراوح من 100 إلى 200 مليون جنيه.

من جانبهم أعرب عدد من عمال شركة طنطا عن أهمية انهاء المفاوضات وفق منطوق الحكم القضائى، وتنفيذه حرفيا وأيضا الإسراع بإعادة العاملين للعمل رافضين مماطلة القابضة الكيماوية لهم الفترة الماضية معتبرين إنها تخالف نص منطوق الحكم .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

نبيل السيد

ما أجمل ان يعود الحق لاصحابه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة