فريد خميس ينقل 10 شكاوى من المستثمرين لرئيس الوزراء.. صعوبة إصدار التراخيص وتقسيط مديونيات السياحة أبرز المشكلات.. ويقترحون إنشاء شركة للطيران الشارتر وهيئة لتطوير البحث العلمى لصناعة الدواء

الأربعاء، 17 فبراير 2016 01:49 م
فريد خميس ينقل 10 شكاوى من المستثمرين لرئيس الوزراء.. صعوبة إصدار التراخيص وتقسيط مديونيات السياحة أبرز المشكلات.. ويقترحون إنشاء شركة للطيران الشارتر وهيئة لتطوير البحث العلمى لصناعة الدواء رجل الأعمال محمد فريد خميس
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
10 مقترحات وشكاوى تلقاها رجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين من جمعيات رجال الأعمال، لعرضها خلال اجتماع لجنة تواصل المستثمرين مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل.

وكان فريد خميس، قد أعلن عن تأجيل انعقاد اجتماع لجنة تواصل المستثمرين مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، والذى كان مقررا انعقاده أمس الاثنين إلى أجل غير مسمى.

وأصدر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، قرارا بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية 7 وزراء ومحافظ البنك المركزى ورئيس هيئة الرقابة الإدارية، بالإضافة إلى 10 من كبار رجال الأعمال ورؤساء جمعيات المستثمرين، بهدف التواصل مع المستثمرين والاستماع لجميع آرائهم ومتطلباتهم، والتواصل مع الجهات الحكومية لحل المشكلات التى تواجه المستثمرين، واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتيسير الاستثمار، وذلك فى أعقاب لقاء الرئيس مع رجال الأعمال مطلع شهر ديسمبر الماضى.

وكانت أولى الاقتراحات التى تلقاها فريد خميس، من جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، هى سرعة تفعيل المجلس الأعلى للسياحة، مع ضرورة أن يضم مستثمرين ولا يعتمد على مديرين فقط، وتفعيل اللائحة التنفيذية لقانون السياحة الجديد، بالإضافة إلى سرعة إنشاء شركة للطيران الشارتر، بمساهمة مستثمرين مع وزارة السياحة، مع إعادة النظر فى أسعار تذاكر شركة مصر للطيران فى رحلاتها الداخلية، والمرتفعة جدا مقارنتها بمثيلاتها بالدول الأجنبية.

وطالبت الجمعية بإنشاء مكاتب تابعة لوزارة الاستثمار بالمحافظات السياحية، وكذلك التى بها فرص استثمارات جديدة لسرعة إصدار التراخيص للمستثمرين، فيما اشتكت الجمعية من عدم قيام الجهات التنفيذية بالمحافظات بتنفيذ قرار رئيس الوزراء بتقسيط مديونيات الكهرباء والمياه والصرف الصحى والتأمينات، بحجة أن القرار لم يصل لمديريات الخدمات من الوزارات التابعة لها.

كما تلقى "خميس" عددا من الشكاوى من جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، تركزت أغلبها على صناعة الدواء، ومنها التسعير الجبرى للدواء مع عدم التحريك أو معالجة التشوهات لفترات زمنية طويلة حسب المتغيرات الاقتصادية، وصعوبة الإجراءات الحكومية من حيث عدد الخطوات والمدة الزمنية لتسجيل الأدوية وخلافه، بالإضافة إلى مناقشة معوقات التصدير والتى تحول دون انطلاق مصر فى هذا المجال.

واقترحت الجمعية إنشاء الهيئة المصرية للدواء كهيئة مستقلة عن وزارة الصحة، ليرعى مصالح منتجى الأدوية والمرضى، وإنشاء هيئة باسم "إنوميد"، تربط بين صناعة الدواء والباحثين لتوفير مناخ جيد للبحث العلمى لتطوير صناعة الدواء.


موضوعات متعلقة


فريد خميس يطالب وزير التنمية المحلية بوضع خريطة صناعية للمحافظات










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة