أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس أكاديمية البحث العلمى: مشروع جامعة MSA يعالج سرطان الكبد بأحدث التطورات

الأربعاء، 17 فبراير 2016 01:53 م
رئيس أكاديمية البحث العلمى: مشروع جامعة MSA يعالج سرطان الكبد بأحدث التطورات جانب من المؤتمر
كتب وائل ربيعى - تصوير حسام عاطف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن المشروع البحثى الذى فازت به كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة MSA يتناول مشكلة ملحة، وهى علاج أورام الكبد ويعتمد على أحدث ما توصل إليه العلم فى هذا المجال، مؤكدا أن الفريق البحثى القائم على المشروع مشترك بين علماء مصريين فى الداخل من خلال جامعة MSA وعلماء مصريين فى المهجر.

وأضاف صقر، بكلمته خلال مؤتمر جامعة MSA اليوم، أن مشروع جسور التنمية من أهم مشروعات أكاديمية البحث العلمى، قائلا: "دائما نشتكى من هجرة العقول نريد الاستفادة من علماء المهجر وكانت لا توجد آليات وأزعم أن الأكاديمية نجحت فى ايجاد آلية للتعاون مع العقول المصرية بالخارج ومصر لديها ثورة بشرية فى الداخل والخارج".

وأكد صقر، أن منظومة البحث العلمى هى كل مؤسسة فى مصر تعمل فى البحث العلمى سواء كانت جامعة مصرية أو أجنبية أو مركز بحثى كما أنها كل المصريين العاملين فى مجال البحث العلمى وليس أكاديمية البحث العلمى فقط.

وقال رئيس أكاديمية البحث العلمى: "لدينا مؤسسات مجتمع مدنى تؤدى بحث العلمى مثل مؤسسة مجدى يعقوب فى أسوان ومؤسسة 75357، ومشروع جسور التنمية نجح فى جذب علماء مصريين من الداخل والخارج، نحتفل بهذا النموذج الجيد ونشكر كل القائمين على المشروع".

جامعه مصر (1)

جامعه مصر (2)

جامعه مصر (3)

جامعه مصر (4)

جامعه مصر (5)

جامعه مصر (6)

جامعه مصر (7)

جامعه مصر (8)

جامعه مصر (9)

جامعه مصر (10)

جامعه مصر (11)

جامعه مصر (12)

جامعه مصر (13)

جامعه مصر (14)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة