بالفيديو والصور.. والد فتاة استعان بالشرطة لإنقاذ ابنته من تعنت طبيب مستشفى الفرافرة: استعنت بالشرطة لإلزام الطبيب على توليد ابنتى ولم يفعل.. وأكثر من 10 حالات ولادة وإجهاض ونزيف لرفض الطبيب علاجهن

الأربعاء، 17 فبراير 2016 10:05 م
بالفيديو والصور.. والد فتاة استعان بالشرطة لإنقاذ ابنته من تعنت طبيب مستشفى الفرافرة: استعنت بالشرطة لإلزام الطبيب على توليد ابنتى ولم يفعل.. وأكثر من 10 حالات ولادة وإجهاض ونزيف لرفض الطبيب علاجهن فتاة الفرافرة
الوادى الجديد – ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
" لنا رب اسمه الكريم، إحنا عايشين فى مأساة يومية بسبب نقص الخدمات الصحية فى الفرافرة وأكثر من 10 حالات شاهدتها بعينى ما بين إجهاض بسبب رفض الطبيب المعالج تقديم الخدمة الصحية اللازمة تجاه تلك الحالات وابنتى هى الرابعة، واستعنت بقوات الشرطة خوفا على مصيرها بعد أن تعرضت إحدى الحالات لولادة فى سيارة الإسعاف بعد حوالى 60 كيلو من تحركها وأطالب رئيس الجمهورية الذى زارنا كأول رئيس جمهورية أن يتحرك لإنقاذنا ".

بهذه الكلمات افتتح الحاج خالد عليوة والد فتاه الفرافرة والذى استعان بالشرطة لإنقاذ ابنته من تعنت طبيب مستشفى الفرافرة المركزى بالوادى الجديد والذى رفض إجراء عملية ولادة طبيعية لنجلته التى كانت تعانى من أعراض الولادة واضطر الأب إلى نقلها إلى مستشفى الداخلة المركزى بعد فشل قوات الشرطة فى إقناع الطبيب بأجراء الولادة لكريمته هالة، حيث رفض الطبيب المناوب استقبال الحالة وقام بطرد الأب وابنته ليتوجه مباشرة إلى قسم شرطة الفرافرة لتحرير محضر ضد الطبيب بالامتناع عن أداء عمله ورافقه قوة شرطة من المركز وتفشل فى إقناع الطبيب باستقبال الزوجة التى تمت احالتها بالفعل إلى مستشفى الداخلة المركزى رغم سوء حالتها .

خالد عليوة حسين على من اللواء صبيح بالفرافرة قال فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" أنه توجه برفقة ابنته التى تعانى من أعراض الولادة إلى مستشفى الفرافرة المركزى ولم تجد من يعالجها سوى طبيب نساء وولادة وقام بتحويلها إلى مستشفى الداخلة بدون طبيب مرافق او ممرضة لمراعاة حالتها السيئة وعندما تحدث مع الطبيب قال له "خد بنتك واطلع برة" فقام بالذهاب إلى قسم شرطة الفرافرة لعمل محضر بذلك وعند قدومه إلى المستشفى مرة أخرى بحضور رجال الشرطة لحل المشكلة.

وأضاف عليوة أن هذا المشهد تكررت معه ثلاث مرات مع بناته تأكيدا على الإهمال والتخاذل من اطباء مستشفى الفرافرة حيث تم تحويل ابنته فى المرة الأولى وضعت جنينها على سلم قسم الاستقبال قبل تحويلها رغم إفادة طبيب المستشفى أن أمامها 15 ساعة على الولادة فى والمرة الثانية مع ابنته الأخرى أخبروه أن الجنين متوفى فى بطن أمه منذ 4 أيام وقام بأخذ ابنته إلى القاهرة وتمت ولادتها طبيعيا والمولود بصحة جيدة مؤكدا على أنه نفس الطبيب الذى رفض علاج ابنته الثالثة وقام بتحويلها دون الاشتراطات الصحية.

وأوضح عليوة أن أكثر من 10 حالات كانت تعانى من اعراض الولادة ورفض الطبيب المعالج تقديم الخدمة الطبية لهم لأسباب واهية مما تسبب فى تعرضها للإجهاض والنزيف الشديد وكان من بين تلك الحالات الحالة التى سبقت ابنتى ولم يتم علاجها وتم نقلها إلى مستشفى الداخلة لتضع مولودها فى الطريق عند نقطة الكيلو 60 على طريق الداخلة الفرافرة دون وجود طبيب متخصص أو ممرضة وهو ما اضطر الأم واحد أفراد أسرتها لحمل الطفل طوال تلك الفترة بحبله السرى ودون رعاية فى رحلة معاناة حقيقية مما جعلنى أتخوف من نقلها واستدعى الشرطة للإنقاذ ابنتى.

وقالت هالة خالد التى وضعت طفلها الأول وسمى "رجب" أن الخدمات الصحية بالفرافرة بالفعل متردية دون معرفة السبب، حيث أن المبانى مجهزة والأجهزة موجوده ولكن الأطباء محدودى العدد ويرفضون تقديم الخدمة الصحية لأسباب لا تتاسب مع خطورة الحالات التى تصل للمستشفى وخاصة أن الفرافرة منطقة نائية وتحتاج لرعاية خاصة فى الخدمات الصحية والعلاج .

وعلم اليوم السابع من مصادر بمستشفى الفرافرة المركزى أن الطبيب المختص يعمل نائب بالمستشفى ويدعى "م.ش" وسبق له أن رفض تقديم الخدمة الطبية اعتراضا على عدم منحه وحدة سكنية ضمن الاسكان الاجتماعى كسكن إدارى لعدم مطابقة الشروط عليه فى الوقت الذى يمتلك فيه عمارة سكنية مكونة من 5 طوابق تم إنشائها على أرض مخصصة لصالحه لإنشاء مستشفى استثمارى وتم تغيير النشاط بالمخالفة لتحويلها إلى مبنى سكنى.

وقالت الدكتورة سيدة مشرف وكيل وزارة الصحة بالوادى الجديد فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" أن قطاع الصحة بالفرافرة بالفعل يعانى من نقص الكوادر الطبية شان أغلب مراكز المحافظة، وخاصة أن مستشفى الفرافرة المركزى يعتمد على عدد من الأطباء الوافدين من الدقهلية والذين يعملون بالتناوب فترة 15 يوم شهريا إلا أن واقعة ولادة السيدة سوف تحقق فيها فعليا حيث أن المستشفى عاجزة عن اجراء العمليات القيصرية ويتم احالتها إلى مستشفى الداخلة وفى حال ثبوت رفض الطبيب إجراء الولادة الطبيعية سوف يتم مجازاته مؤكدة على أنها سبق وأن أحالت مدير المستشفى للتحقيق بسبب وقائع أخرى والتى كان آخرها اعتذاره عن حضور اجتماع مديرى الإدارات .

وأضافت مشرف أن مشكلة القطاع الصحى بالوادى الجديد تحتاج لمعالجة خاصة تكمن فى رفع الكادر الطبى المخصص للأطباء العاملين بالقطاع وتكليف إعداد جديدة لتغطية احتياجات المحافظة وفقا للكادر المالى المناسب مشيرة إلى أنه قد تم تنظيم 10 قوافل طبية منذ استلامها العمل وكان الأجدر أن يتم تخصيص نفقات اعاشة وانتقالات تلك القوافل لتعيين أطباء جدد بالمحافظة كحل نهائى للمشكلة بجانب تسليط الضوء إعلاميا على المحافظة لتغيير الفكرة المطبوعة فى رؤوس الاطباء الجدد عن كونها منفى ومكان مهمش فى قلب الصحراء وهى الصورة المنفرة لهم عند استلامهم العمل بالمحافظة فيرفضون استلام التكليف بها.



الفرافرة (1)

الفرافرة (2)

الفرافرة (3)

الفرافرة (4)

الفرافرة (5)

الفرافرة (6)



أخبار متعلقة..


ضبط 3 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة وسلاح أبيض فى حملة أمنية بالفرافرة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة