علاء السقطى: رفع سقف الإيداع لمليون دولار يصب فى مصلحة الصناعة

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 04:47 م
علاء السقطى: رفع سقف الإيداع لمليون دولار يصب فى مصلحة الصناعة علاء السقطى رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب- سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس علاء السقطى، رئيس جمعية مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن قرار البنك المركزى برفع سقف الإيداع الدولارى للمصدرين إلى مليون دولار شهرياً يصب فى مصلحة الصناعة الوطنية.

وأشار السقطى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" اليوم، الثلاثاء، إلى أن القرار من شأنه أن يساهم فى زيادة إنتاج المصانع، التى توجه إنتاجها إلى التصدير، مما سيساهم فى إدخال العملة الصعبة للبلاد، بالإضافة إلى أنه سيعمل على تسهيل عملية استيراد المواد الخام اللازمة للإنتاج.

كان البنك المركزى المصرى قرر، زيادة الحد الأقصى للإيداع النقدى للشركات العاملة فى مجال التصدير، ولها احتياجات استيرادية إلى مليون دولار شهريًا أو ما يعادله بالعملات الأجنبية وبدون حد أدنى للإيداع اليومى، شريطة تناسب حجم الإيداعات مع طلبات الاستيراد المقدمة على قوة معاملات التصدير طرف البنك.

وأكد البنك المركزى المصرى، على ورود حصائل التصدير بالعملة الأجنبية بحد أدنى مساوى لقيمة الإيداعات التى تمت فى حساب الشركات المصدرة خلال مهلة حدها الأقصى 3 أشهر، ولا يشترط التنازل عن حصائل التصدير للشركة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد جمال

كدابين

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة