رئيس قطاع المبيعات بالخطوط البريطانية يضع "روشتة" السفر السعيد والآمن.. 8 نصائح تمنحك رحلة مكتملة الفوائد أبرزها "دورة تدريبية لمواجهة الخوف من الطيران".. "كن أكثر جرأة واختار المناطق التى تحبها"

الثلاثاء، 16 فبراير 2016 12:21 م
رئيس قطاع المبيعات بالخطوط البريطانية يضع "روشتة" السفر السعيد والآمن.. 8 نصائح تمنحك رحلة مكتملة الفوائد أبرزها "دورة تدريبية لمواجهة الخوف من الطيران".. "كن أكثر جرأة واختار المناطق التى تحبها" السفر بالطيران - صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد مقولة "للسفر فوائد سبع"، جاء شعار "8 نصائح للسفر الآمن السعيد"، الذى رفعه الخبير فى قطاع الطيران باولو دى رنزس، رئيس قطاع المبيعات بإفريقيا والشرق الأوسط ووسط آسيا بالخطوط الجوية البريطانية، حيث حددها فى منشور صحفى أصدره مؤخرا.

ويأتى على رأس هذه النصائح.. "أن يواجه المسافر نقاط ضعفه"، حيث يقول باولو دى رنزس فى نصائحه التى ترجمها "اليوم السابع": "إذا كنت تعانى من خوف غير مبرر من الطيران يمنعك من رؤية ذويك أو يحرمك من الاستمتاع بالعطلات، لابد أن تقوم بشىء إيجابى للقضاء على هذا الخوف، وتابع باولو: فالدورات التدريبية مثل Flying with Confidence بإمكانها مساعدة الجميع فى التغلب على مخاوفهم من خلال نصائح عملية من كبار المسئولين بالخطوط الجوية البريطانية، فإذا كنت لم تجدد جواز سفرك بسبب تلك المخاوف، قم بتجديده اليوم.

وثانى هذه النصائح لرئيس قطاع المبيعات بالخطوط البريطانية ألا يفكر المسافر فى قائمة أمنياته فقط ولكن يقوم بتنفيذها قائلا: "بدلاً من التفكير فى زيارة تاج محل بالهند، قم بزيارته فعليا، واجعل من هذا العام، عاماً تتحقق فيه واحدة على الأقل من أمنيات السفر التى تحلم بها".

أما ثالث هذه النصائح، فأن يفعل محبو السفر أشياء مختلفة، يقول باولو: "إن أفضل التجارب التى نعيشها هى التى نتخلص فيها من قيودنا ونصبح أكثر جرأة، لذلك حاول أن تزور مكاناً مختلفاً، مثلا أترك الفندق وتناول الأكلات الشعبية التى يأكلها سكان البلد الأصليين، قم بالتحدث مع الآخرين لتتعلم لغة جديدة".

وتابع: "انسى العمل تماماً واستمتع بإجازتك وتحرر من التفكير فى العمل، أذهب لأماكن طبيعية لا تغطيها شبكات الإنترنت والتليفون المحمول، فى نفس الوقت لا تصور كل لحظة فى رحلتك وترسلها على انستجرام، فيمكنك التقاط صورة والاحتفاظ بها، وضعها فى برواز أنيق على مكتبك بعد عودتك من الرحلة ، لتذكرك برحلتك الماضية، وتوحى لك بفكرة جديدة عن وجهتك القادمة.

ودعا رئيس قطاع المبيعات بالخطوط الجوية البريطانية إلى اغتنام الفرصة، قائلا: "إذا كان بإمكانك إضافة بضعة أيام أخرى لرحلة العمل للاستمتاع بالبلد التى تزورها ، اغتنم هذه الفرصة ولا تتردد، واستمتع بالمزايا، إذا كنت تسافر بشكل منتظم للعمل ، انضم لبرنامج ولاء المسافرين، والذى يتيح لك تجميع نقاط لترقية درجة السفر على خطوطنا أثناء رحلات العمل أو حتى خلال رحلات الإجازات."

وأردف: "اعرف المزيد من المعلومات عن البلد التى ستزورها قبل أن تذهب، تأكد من إنهاء كافة الإجراءات والأوراق المطلوبة لهذا البلد، مع التعرف على كافة اللوائح المحلية، والبحث عن كل شىء يخص هذا البلد على الإنترنت، والتعرف على المكان من أى شخص زار نفس البلد أو خبير، ولا تعتمد على الافتراضات فقط.

ودعا باولو فى نصيحته السابعة إلى استخدم التطبيقات والأساليب التكنولوجية الحديثة فى السفر لتوفير الوقت، قائلا: "قم بتحميل تطبيق الخطوط الجوية البريطانية لاستخدامه فى تسجيل الوصول للمطار والحصول على بطاقة صعود الطائرة على تليفونك المحمول، فبدلاً من الوقوف فى طوابير طويلة لتسجيل الوصول للمطار، توجه مباشرة لمكتب تحميل الأمتعة ووفر المزيد من الوقت لشراء هدايا تذكارية رائعة.

وختم رئيس قطاع المبيعات البريطانى نصائحه بقوله فى النصيحة الثامنة: "تحكم فى انفعالاتك إذا ساءت الأحوال فلا تتعصب ، فبدلاَ من العصبية والصراخ ، كن ودوداً وهادئاً لتحصل على ما تريد وربما أكثر مما تريد، حتى وإن كان كل شئ على ما يرام ويسير كما ينبغى ، كن لطيفاً لتعزيز تجربتك والاستمتاع بها أنت ومن حولك.


موضوعات متعلقة..


- "هيئة تنشيط السياحة": التعاقد مع "كنترول ريسكس" يبعث رسالة طمأنة لدول العالم.. سامى محمود: مصر ملتزمة بتطبيق قواعد السلامة الأمنية.. وأحمد بلبع: القرار سيكون له رد فعل إيجابى لدى السائحين بالخارج

- قطاع السياحة الدولية: إطلاق رحلة أسبوعية من ميلانو لشرم الشيخ مارس المقبل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة