بدء اجتماع اللجنة مفتوحة العضوية برئاسة مصر لتطوير آليات الجامعة العربية

الإثنين، 15 فبراير 2016 12:39 م
بدء اجتماع اللجنة مفتوحة العضوية برئاسة مصر لتطوير آليات الجامعة العربية الجامعة العربية - صورة أرشيفية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدء منذ قليل اجتماع اللجنة مفتوحة العضوية بجامعة الدول العربية برئاسة مصر للنظر فى ميثاق الجامعة العربية وآليات التطوير.

وكان المندوبون الدائمون بالجامعة العربية قد عقدوا أمس الأحد اجتماعا تشاوريا برئاسة دولة الإمارات وبحضور الأمين العام للجامعة، ناقشو خلاله أمور تتعلق بتنظيم عمل الأمانة العامة مع الدول الأعضاء وترشيدها والارتقاء بها.

وأوضح السفير بن حلى فى تصريحات صحفية على هامش الاجتماع التشاورى لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبون الدائمون، أن الأمين العام للجامعة اطلع المجلس على نتائج جولاتة فى عدد من الدول الأوروبية، حيث ركز على الأوضاع فى سوريا والتى تتعلق الأن بثلاث نقاط، الأولى وقف إطلاق النار، والثانية توفير الإغاثة العاجلة للمحاصرين والمتضررين من الأوضاع فى سوريا، والثالثة هى العملية السياسية بعدم تنظيم الحوار ما بين السلطة والمعارضة.

وأضاف بن حلى أن الاجتماع تناول أيضا قضية فلسطين، وتم الحديث عن الجهود التى يمكن أن تبذل من قبل اللجنة الرباعية الدولية المكلفة من مجلس الجامعة العربية لمتابعة هذا الموضوع، خصوصا بعد المبادرة الفرنسية بعقد مؤتمر دولى لوضع القضية الفلسطينية فى صدر الاهتمامات ووقف الممارسات الإسرائيلية هناك.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة