بالصور.. اتفاقية بين جامعة قناة السويس ومكتبة الإسكندرية لإنشاء سفارة للمعرفة

الإثنين، 15 فبراير 2016 02:56 م
بالصور.. اتفاقية بين جامعة قناة السويس ومكتبة الإسكندرية لإنشاء سفارة للمعرفة جانب من توقيع الاتفاقية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس ومكتبة الإسكندرية، اتفاقية لإنشاء سفارة للمعرفة بجامعة قناة السويس وحضر نيابة عن الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة الدكتور أشرف أحمد فراج أستاذ العلوم اللغوية المقارنة ومستشار مدير مكتبة الإسكندرية وعميد كلية الآداب السابق لجامعة الإسكندرية.

وتأتى هذه الاتفاقية لمبادرة مكتبة الإسكندرية لإنشاء فروع لها بالجامعات وسفارات للمعرفة، لإتاحة ما هو متاح فى المكتبة من مصادر ومعلومات وقواعد بيانات يمكنها أن تدعم الجامعة فى المعارف والعلوم والتكنولوجيا.

حضر توقيع الاتفاقية كل من الدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وأكدت الدكتورة ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة، أن إنشاء هذه السفارة يتيح وجود مقر دائم لمكتبة الإسكندرية داخل الجامعة، وتقوم المكتبة بتدريب الموظفين الموجودين بالسفارة وإمدادهم بالتجهيزات، وفى المقابل تقوم الجامعة بتوفير إنترنت فائق السرعة.

وأضافت نائب رئيس الجامعة، أن هذه السفارة بوجودها داخل الجامعة يضيف الجانب المهارى إلى الجانب الأكاديمى لطلاب الجامعة، لتوفير خريج على مستوى عال من الكفاءة يلبى احتياجات سوق العمل، وقادر على الإبداع والمشاركة الفعالة وصنع واتخاذ القرار، وأن هذه السفارة متاحة بخدماتها لخدمة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وتوفير كل ما هو متاح بمكتبة الإسكندرية من مصادر ومعلومات وقواعد بيانات.

وأشارت الدكتورة ناهد مصطفى إلى أن هذه الشراكة تأتى من إيمان الجامعة وسعيها الدائم لنقل التقنية والخبرات غير التقليدية وتوظيفها فى الجامعة، عبر التعاون والتبادل المشترك المتعلقة بمجال البحث العلمى والانفتاح على الصروح العلمية الهامة مثل مكتبة الإسكندرية.

يذكر أن سفارات المعرفة التابعة لمكتبة الإسكندرية تمثل محاكاة لجميع الأدوات والامتيازات الرقمية المقدمة لزوار المكتبة مقابل إتاحة الكتب الرقمية مجانا على مستودع الأصوال الرقمية (dar )وهو أكبر مكتبة رقمية عربية على الإطلاق، بالإضافة إلى إتاحة استخدام مشروع وصف مصر الفن العربى والأرشيف الرقمى لمجلة الهلال وموقع اكتشف بنفسك ومشروع محاضرات فى العلوم والملتقى الإلكترونى (arab info mall ) بوابة التنمية، وذلك إلى جانب خدمة البث عبر شبكة الإنترنت، التى تقدم بثا حيا أو مسجلا للفعاليات، التى تقام بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية حتى يتاح لزائرى المكتبة مشاهدتها فى أى وقت بشكل سلس وبسرعة فائقة.


اتفاقية-بين-جامعة-قناة-السويس-ومكتبة-الإسكندرية--(1)

اتفاقية-بين-جامعة-قناة-السويس-ومكتبة-الإسكندرية--(2)

اتفاقية-بين-جامعة-قناة-السويس-ومكتبة-الإسكندرية--(3)

اتفاقية-بين-جامعة-قناة-السويس-ومكتبة-الإسكندرية--(4)

اتفاقية-بين-جامعة-قناة-السويس-ومكتبة-الإسكندرية--(5)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة