السيسى يلتقى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان..ويؤكد: أتطلع لزيارة طوكيو نهاية فبراير للاستفادة من خبرة اليابان اقتصاديا وثقافيا.. و"كويكى" تشيد بارتفاع نسبة تمثيل المرأة بمجلس النواب

الإثنين، 15 فبراير 2016 03:50 م
السيسى يلتقى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان..ويؤكد: أتطلع لزيارة طوكيو نهاية فبراير للاستفادة من خبرة اليابان اقتصاديا وثقافيا.. و"كويكى" تشيد بارتفاع نسبة تمثيل المرأة بمجلس النواب الرئيس السيسى يلتقى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، اليوم الاثنين، يوريكو كويكى عضوة مجلس النواب اليابانى ورئيسة جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان والتى سبق أن شغلت حقيبتى الدفاع والبيئة فى اليابان، وذلك بحضور فايزة أبو النجا مستشار رئيس الجمهورية لشئون الأمن القومى، وسفير اليابان فى القاهرة، ووفد من السيدات اليابانيات المشاركات فى الندوة المصرية اليابانية حول تعزيز المساوة وتمكين المرأة.
السيسى--يوريكو-كويكى-عضوه-مجلس-النواب-اليابانى-ورئيسه-جمعيه-الصداقه-البرلمانيه-(1)

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أعرب خلال اللقاء عن اعتزازه بعلاقات الصداقة التاريخية التى تجمع بين مصر واليابان، مشيراً إلى تطلعه لزيارة طوكيو نهاية الشهر الجارى لبحث سبل تعزيز تلك العلاقات وفتح آفاق واسعة للتعاون فى العديد من المجالات.

وأشاد الرئيس بالنموذج الحضارى الذى تقدمه اليابان وتجربتها الاقتصادية الرائدة، وما تتميز به الشخصية اليابانية من سمات إيجابية وسلوكيات رائعة تعكس قيم الإسلام النبيلة، وهو الأمر الذى يحظى بتقدير وإعجاب الشعب المصرى.

وأعرب الرئيس عن تطلعه للاستفادة من الخبرة اليابانية فى مجال التعليم وتحقيق المزيد من التقارب الثقافى بين البلدين، فضلاً عن التعاون فى مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة والتكنولوجيا، وجذب المزيد من الاستثمارات اليابانية إلى السوق المصرية، فى ظل ما يوفره الاقتصاد المصرى من مقومات وفرص نمو واعدة.

وأضاف السفير علاء يوسف أن رئيسة جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان أكدت على أهمية العمل على تعزيز مختلف أوجه التعاون بين البلدين، وأعربت عن تطلعها لزيارة الرئيس إلى اليابان، مشيرة إلى أهمية تلك الزيارة فى إعطاء قوة دفعة جديدة للعلاقات الثنائية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية وكذلك البرلمانية.
السيسى--يوريكو-كويكى-عضوه-مجلس-النواب-اليابانى-ورئيسه-جمعيه-الصداقه-البرلمانيه-(2)

وفى هذا الإطار وجهت "كويكى" التهنئة للرئيس بمناسبة انعقاد مجلس النواب، مشيدة بارتفاع نسبة تمثيل المرأة فى البرلمان. كما أشارت إلى القاءات المثمرة التى عقدتها مع عدد من نواب المجلس وبحثها معهم سبل تعزيز العلاقات بين برلمانى البلدين.

الشعب المصرى حريص على إنجاح تجربته الديمقراطية


وأكد الرئيس على أهمية البُعد البرلمانى فى إثراء العلاقات الثنائية، مشيراً إلى أهمية الدور الذى يمكن أن تقوم به جمعية الصداقة البرلمانية بين مصر واليابان من أجل تعزيز التعاون بين البلدين.


واستعرض الرئيس فى هذا السياق تطورات الوضع السياسى بعد استكمال البناء التشريعى والمؤسسى للدولة المصرية وتشكيل مجلس النواب، مشيراً إلى حرص الشعب المصرى على إنجاح تجربته الديمقراطية.

كما أشاد الرئيس بالدور الهام الذى تقوم به المرأة المصرية، وما تتمتع به من وعى وقدرة على تحمل المسئولية من أجل الدفاع عن قضايا الوطن، ودفع مسيرة التنمية.



موضوعات متعلقة..



السيسى يؤكد تطلعه لزيارة طوكيو نهاية فبراير والتعرف على التجربة اليابانية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة