أكرم القصاص - علا الشافعي

وقفة احتجاجية لحاملى الأمتعة بميناء سفاجا اعتراضا على نظام التشغيل

الأحد، 14 فبراير 2016 01:06 م
وقفة احتجاجية لحاملى الأمتعة بميناء سفاجا اعتراضا على نظام التشغيل جانب من الوقفة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابع حاملو الأمتعة بميناء سفاجا اليوم، وقفتهم الاحتجاجية أمام الميناء، اعتراضا على نظام التشغيل بالميناء.

وأكد العمال، أن تم رفع إيصال الشحن إلى 2000 جنيه بدلاً من 500 جنيه، مطالبين هيئة موانئ البحر الأحمر بالتدخل لدى شركة الشحن لإلغاء زيادة ثمن الإيصال.

واعترض حاملو الأمتعة على نظام التشغيل بالميناء بالنسبة لهم، مطالبين أن يكون حاملو الأمتعة من مدينة سفاجا، وعدم الاستعانة بآخرين من خارج المدينة.

وأكد مصدر مسئول بميناء سفاجا البحرى، أن الوقفة لم تؤثر على حركة الملاحة داخل الميناء، وأن العمل يسير بشكل منتظم.

من جانبه، قال عبد الرحيم مصطفى المتحدث الرسمى باسم هيئة موانئ البحر الأحمر، إن الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر تعاقدت مع شركة السويس للشحن والتفريغ للعمل داخل الساحات المؤجرة لشركة المستودعات وشركة الصوامع لتفريغ الأمتعة القادمة على الشاحنات للتفتيش والجمارك ثم شحنها مرة أخرى على الشاحنات، وذلك لتقنين أوضاع العمل داخل الميناء وتوحيد جهة التعامل مع الركاب وتفعيل لمنظومة الشباك الواحد بالموانئ بدلا من العمالة التى تدخل عن طريق المستخلصين.

وأكد المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن الهيئة قامت بهذا التعاقد للتخفيف عن كاهل أصحاب الشاحنات، حيث كان العمال السابقون يتم التعامل بينهم وبين أصحاب الشاحنات والمستخلصين مباشرة وبمبالغ كبيرة عن كل شاحنة.

وأشار إلى أن شركة السويس للشحن والتفريغ عرضت على العمالة السابقين بالتعيين بالشركة بمرتب شهرى إلا أن هذه العمالة رفضت لرغبتها فى التعامل المباشر مع الركاب والشاحنات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة