شكرى يبحث مع وزيرة الدفاع الألمانية الأزمة فى ليبيا وسوريا ومواجهة داعش

الأحد، 14 فبراير 2016 12:25 م
شكرى يبحث مع وزيرة الدفاع الألمانية الأزمة فى ليبيا وسوريا ومواجهة داعش سامح شكرى وزير الخارجية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى وزير الخارجية سامح شكرى فى مدينة ميونخ بوزيرة الدفاع الألمانية فون دانلاين حيث تناول معها الأوضاع فى ليبيا وأهمية تشكيل حكومة الوفاق الوطنى وسبل تعزيز التنسيق والتشاور المشترك حول الأوضاع الأمنية هناك ومواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل الليبية.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية أن اللقاء تناول بشكل مستفيض تطورات الأزمة السورية فى ضوء نتائج اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا على صعيدى وقف الأعمال العدائية وتوصيل المساعدات الإنسانية، كما تم تناول أهمية توحيد وتفعيل الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب وبصفة خاصة تنظيم داعش الإرهابى.

أضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه تم أيضا تناول تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين فى مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين.

ومن ناحية آخرى، التقى وزير الخارجية مساء أمس مع وزير الخارجية الفرنسى الجديد جون مارك ايرو حيث تناول معه تطورات القضية الفلسطينية وأهمية العمل على دفع حل الدولتين بما يفضى إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وخطورة استمرار الوضع الراهن، كما ناقش الوزيران تطورات الازمتين السورية والليبية والجهود المصرية الفرنسية المشتركة بالتعاون مع المجتمع الدولى للتوصل إلى حلول سياسية للازمتين.

كما تناول شكرى مع نظيره الفرنسى تطورات العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والتحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الفرنسى القادمة لمصر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة