بالفيديو.. أفلام تحمل شحنة "رومانسية" مشاهدتها تناسب الـ valentine.. أشهرها الفيلم الأربعيناتى "Casablanca".. و"Brief encounter" و"Annie Hall" و"In The Mood For Love"

الأحد، 14 فبراير 2016 06:09 م
بالفيديو.. أفلام تحمل شحنة "رومانسية" مشاهدتها تناسب الـ valentine.. أشهرها الفيلم الأربعيناتى "Casablanca".. و"Brief encounter" و"Annie Hall" و"In The Mood For Love" فيلم كازابلانكا
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتهز عشاق السينما فرصة الاحتفال بـ"عيد الحب" فيختارون عددا من الأعمال السينمائية التى تحمل جرعات رومانسية مكثفة، وهناك بعض الأفلام العالمية التى تستحق المشاهدة احتفالا بهذه المناسبة، حسب موقع "grimsbytelegraph " ، ويعتبر فيلم "Brief encounter" من أكثر الأفلام المناسبة للـ valentine وهو فيلم بريطانى يحكى قصة امرأة تقابل حبيبها القديم وهى متزوجة، ويصل بها الحب لأن تكون على بعد خطوة من الخيانة ولكنها لا تفعلها، والفيلم من إخراج ديفيد لين، وبطولة سيلينا جونسون، وترفور هوارد.


وفيلم " Casablanca " أنتج عام 1942 وشارك ببطولته مايكل كيورتز، وهمفرى بوجارت، إنجريد بيرجمان، وتدور أحداث الفيلم فى الدار البيضاء خلال الحرب العالمية الثانية بعد سقوط فرنسا، ويحصل اللاجئون على هذه التأشيرات إما بطريقة مشبوهة أو من السوق السوداء ويقع البطل والبطلة وسط هذه الظروف المزدحمة بالحب وهو ما يجعل كل الطرق أمامهما ليس لها نهاية .


كما دخل القائمة فيلم " In The Mood For Love" وتدور الأحداث فى إطار رومانسى حول رجل وامرأة ينتقلان للسكن كجيران فتنشأ قصة حب بينهما، ويكتشفان أن أزواجهما يقعان فى العشق أيضا، فيقعا بين نار الخيانة ونار العشق، والعمل هو من تأليف وإخراج Kar-wai Wong .


كما ضمت القائمة " Annie Hall " من تأليف وإخراج ودى الان وهو العمل الذى لاقى نجاحا كبيرا فور عرضه، و فيلم " Harold and Maude " وهو من بطولة فيفيان بيكلز وباد كورت وروث جوردون، وفيلم "Brokeback Mountain " الذى عرض لأول مرة فى 2005 ، وتدور الأحداث حول قصة حب فى إحدى المزارع فى ولاية وايمنج، بين اثنين من لاعبى الروديو فى بداية الستينات.



موضوعات متعلقة..


الحب أشكال وألوان.. احتفالات الفلانتين حول العالم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة