أرسنال يحتاج محمد الننى و3 أشياء أخرى للفوز على ليستر المرعب

الأحد، 14 فبراير 2016 11:10 ص
أرسنال يحتاج محمد الننى و3 أشياء أخرى للفوز على ليستر المرعب الننى مع فاردى ومحرز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختبار جديد يخوضه ليستر سيتى نحو المستحيل والتتويج بالدورى الإنجليزى، عندما يحل ضيفًا على أرسنال فى تمام الثانية عصر اليوم بتوقيت القاهرة، فى قمة مباريات الجولة 26 للبريميرليج.

ليستر سيتى أصبح الموضوع الأكثر سخونة للمهتمين بالكرة الإنجليزية بعد أدائه الرائع هذا الموسم وانفراده بصدارة الدورى بعد مرور 25 جولة بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتى وتوتنهام أقرب ملاحقيه..



1

الرهان على ليستر لازال مستمرًا وأسهم الثعالب تواصل الارتفاع بعد الانتصار المدوى على مانشستر سيتى 3/1 فى الاتحاد، ومغامرة اليوم أمام أرسنال فى الإمارات ستكون دليلا جديدًا على أحقية الفريق باللقب، والسؤال المهم قبل قمة اليوم.. كيف يستطيع المدفعجية الفوز على فريق فاردى ومحرز وهوث وكانتى وشمايكل؟! الإجابة جاءت من مباريات الثعالب هذا الموسم ونسلط عليها الضوء خلال السطور التالية..

منع وصول المساعدات إلى محرز



2


رياض محرز من أفضل مروضى الكرة فى الدورى هذا الموسم، النجم الجزائرى يتولى مهمة بناء هجمات ليستر من الجبهة اليمنى، ويعاونه سيمبسون من الجانب الخلفى، ونفس الأمر فى الجبهة اليسرى بوجود ألبريتون وخلفه فوتشس، إذا ضغط أرسنال على ظهيرى الجنب لقطع المساعدات عن الجناحين وخاصة محرز سينفذ فينجر حوالى 50% من مهمة الفوز على ليستر.

جبهة الننى ومونريال وسانشيز


إذا فشل فينجر فى إيقاف المساعدات عن محرز بالضغط على سيمبسون، سيكون أرسنال مضطرًا إلى اللجوء لطريقة أقل نزاهة عن الضغط على سيمبسون وهى "الفاولات التكتيكية" لابد أن يقف محرز بأى طريقة ومنع الكرة من الوصول إليه حتى ولو بالأخطاء، وسيكون محمد الننى مثاليا للعب فى وسط الملعب لمعاونة مونريال وسانشيز على إيقاف النجم الجزائرى، بورنموث نجح فى إيقاف رياض بتلك الطريقة وخرج اللقاء بدون أهداف.


رد المرتدات بالمرتدات


أرسنال لقن ليستر درسًا قاسيًا فى الدور الأول على ملعب كينج باور ستاديوم، باغت الثعالب وسط جماهيرهم باللعب السريع والانقضاض على مرمى كاسبر شمايكل بالكرات المرتدة على طريق رانييرى المفضلة بتسريع الكرة نحو مرمى الخصوم، شاهد هدف ليستر الأول فرصة هدف لأرسنال ارتدت فى مرماهم، ونفس الأمر فى هدف التعادل للمدفعجية هدف محقق ضاع من فاردى رده والكوت فى مرمى كاسبر شمايكل.


مواصفات خاصة للمدافعين


مواجهة هجوم ليستر أزمة حقيقية لمدربى البريميرليج، إذا لعبت بدفاع متقدم ستنهار أمام انطلاقات فاردى وأوكازاكى خلف المدافعين، وإذا تراجع الدفاع، ستمنح محرز فرصة خلق المشاكل أمام منطقة الجزاء.. وفوز أرسنال على الثعالب يحتاج 3 مدافعين بمواصفات خاصة، أهمها إجادة التعامل مع المشاكل التى تظهر خلال المباراة، فلا يمكن تحميل المدرب كل شئ.. فان جال لعب بـ3 مدافعين فى أولد ترافورد لم يخسر لكنه استقبل هدفًا من فاردى بسب أخطاء دفاعية فى التمركز، وهى كرة مشابهة للهدف الذى جاء فى تشيلسى بالمباراة الشهيرة التى تعرض مورينيو بعدها للإقالة.


ليستر غير طريقة اللعب فى الأسابيع الأخيرة من 4/2/3/1 إلى 4/4/1/1 فاردى وحيدا فى الهجوم، ويعاونه أوكازاكى كمهاجم متأخر، هداف الدورى لابد أن يراقب باستمرار حتى ولو خارج منطقة الجزاء، وثنائى دفاع أرسنال الآخرين سيتناوبان على التغطية ومتابعة أوكازاكى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة