81 ألف دولار منحة يابانية لتقديم أجهزة رفع الأثقال لمصر

الأحد، 14 فبراير 2016 05:29 م
81 ألف دولار منحة يابانية لتقديم أجهزة رفع الأثقال لمصر السفير اليابانى فى القاهرة يوقع على عقد منحة لتقديم أجهزة رفع الأثقال لمصر
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان فى مصر، عقد منحة لتقديم أجهزة رفع الأثقال (تبلغ قيمة هذه المنحة 8,943,000 بالين اليابانى والتى تساوى حوالى 81,300 دولارًا أمريكيًا) مع عبد العاطى محمد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لرفع الأثقال بحضور، خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ويوريكو كوئيكى، عضوة مجلس النواب اليابانية (رئيسة الجمعية اليابانية للرفع الأثقال).

وقال بيان للسفارة اليابانية بالقاهرة اليوم إنه حفل التوقيع دشن قبل بدء المنتدى الذى ترعاه هيئة الأمم المتحدة للمرأة (UNWOMEN) من أجل تمكين المرأة والشباب. وتهدف هذه المساعدة إلى تمكينهم أيضًا، مشيرا إلى أن هناك الكثير من اللاعبات المصريات اللاتى تمارسن رياضة رفع الأثقال. ومن المتوقع أن يؤدى الاستخدام الفعال للأدوات التى سيتم امدادها إلى تحسين نشاط اللاعبين واللاعبات.

وتقوم اليابان بتنفيذ مبادرة "الرياضة من أجل الغد" التى تهدف إلى نشر قيمة الرياضة وحركات الألعاب الأولمبية والبارالمبية فى أكثر من 100 دولة فى العالم. والمنحة المقدمة للاتحاد المصرى لرفع الأثقال مرتبطة بهذه المبادرة. دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية فى طوكيو فى عام 2020.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة