أكرم القصاص - علا الشافعي

رفسنجانى يحتج على مصادرة الأمن لافتات حملته الانتخابية

السبت، 13 فبراير 2016 02:01 م
رفسنجانى يحتج على مصادرة الأمن لافتات حملته الانتخابية رئيس تشخيص مصلحة النظام بايران هاشمى رفسنجانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار إيران



قال صحيفة آرمان الإيرانية أن رئيس تشخيص مصلحة النظام ومرشح مجلس الخبراء عادة مجددا إلى التليفزيون الرسمى بعد 6 سنوات من حظر بث أى خطاب له بسبب تأييد رفسنجانى الزعيمين الإصلاحيين مير حسين موسوى ومهدى كروبى فى الاحتجاجات التى تلت انتخابات الرئاسة عام 2009.

واعتبر رفسنجانى فى كلمة له بثها التليفزيون الإيرانى مساء أمس فى إطار حملته الانتخابية الانتخابات البرلمانية ومجلس خبراء القيادة انتخابات "مصيرية"، داعيا المواطنين إلى النزول والمشاركة.

وأعرب عن أسفة لضياع عنصرى الجمهورية والإسلامية فى انتخابات السنوات الماضية، معرباً عن أمله بأن تراعى الانتخابات المقبلة النزاهة.

ووفقا للصحيفة تقدم رفسنجانى بمذكرة احتجاج لوزارة الداخلية بسبب جمع قوات الأمن لافتاتته والدعايا الانتخابية من الشوارع أول أمس فى ذكرى انتصار الثورة والتى حملت آيات قرآنية وصورة خامنئى وروحانى وحسن الخمينى حفيد المرشد ورفسنجانى.

بينما كانت هناك دعايا انتخابية واسعة للتيار الأصولى وبوسترات صفراء اللون فى مسيرات ذكرى الثورة على حد وصف الصحيفة. وطالب هاشمى بايضاح سبب جمع الدعايا الانتخابية القانونية وإلقاء القبض لساعات على شباب حملته الانتخابية.

وكانت لجنة الانتخابات الإيرانية أعلنت أمس عن بدء الحملات الدعاية لانتخابات مجلس خبراء القيادة بدءاً من اليوم وحتى 25 من فبراير الجارى.

كما أشارت الصحيفة إلى هجوم المتشددين على رفسنجانى قائلة أنهم جلسوا ينشرون الأخبار الكاذبة والشائعات على المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الإجتماعى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة