وتركيب سماعات أذن لـ 65 من الأطفال والمسنين..

بالصور.. جمعية رسالة تُطلِق 7 قوافل طبية للقرى الفقيرة فى "عيد الحب"

السبت، 13 فبراير 2016 06:42 م
بالصور.. جمعية رسالة تُطلِق 7 قوافل طبية للقرى الفقيرة فى "عيد الحب" قوافل جمعية رسالة للقرى الفقيرة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت جمعية "رسالة " للأعمال الخيرية عن انطلاق مجموعة من القوافل الطبية لعدد من المناطق الفقيرة، بمناسبة "عيد الحب"، على أن تستمر القوافل حتى نهاية فبراير الجارى، لرعاية المرضى والمحتاجين للرعاية الطبية بالمحافظات المحرومة والمناطق النائية.

وقال الدكتور شريف عبد العظيم رئيس مجلس إدارة الجمعية فى بيان اليوم إن القوافل انطلقت بالفعل، بمناطق متفرقة من أنحاء الجمهورية، ومن بينها قرى ومراكز "الصف" بالجيزة، وبعض قرى محافظة الفيوم و"كوم حمادة" بالبحيرة، وذلك بمشاركة نحو 67 متطوعا و30 طبيبا من مختلف التخصصات، بهدف توفير الخدمات الطبية لأهالى المناطق المشار إليها، وتوزيع الأدوية بالمجان .

وأضاف شريف عبد العظيم أنه يوجد 4 قوافل طبية أخرى ستنطلق بالقاهرة والجيزة، من 4 فروع " رسالة " بمدينة نصر وفيصل والدقى وحلوان، وذلك بمشاركة نحو 83 متطوعا و60 طبيبا بمجالات متعددة.

كما سيُنَظّم متطوعو الجمعية ، قافلة طبية لمحافظة قنا تستمر لمدة ثلاث أيام في الفترة من 18 فبراير الجاري حتى يوم 20 ، سيتم خلالها الكشف على المرضى وإعطاء الأدوية بالمجان للأهالي من غير القادرين ، وكذلك إجراء التحاليل اللازمة لهم، فضلًا عن القيام بتوعية طبية للأطفال والكبار من أهالي المحافظة.

من جانبه أعلن محمود الأمير المتحدث الرسمى للجمعية عن استعداد نشاط الخدمات الطبية بالجمعية لتركيب عدد 35 طرفا صناعيا، منها 27 حالة بتر أقدام لأطفال وشباب ومسنين، وذلك بمركز القوات المسلحة بالعجوزة، وذلك بعد غد الاثنين، كما سيتم أيضًا تركيب سماعات أذن لعدد 65 حالة من أطفال ومسنين، يوم 20 فبراير بحديقة الجيزة بحضور نخبة من أطباء معهد السمع والكلام، للإشراف على تركيب السماعات و8 فنيين لتركيب السماعات.

وأضاف ، أن جمعية "رسالة " نجحت خلال الأيام القليلة الماضية فى مساعدة أكثر من 700 أسرة فقيرة، وتوزيع 429 شنطة غذائية تلبى احتياجات شهر كامل للأسرة الواحدة، فضلا عن توزيع 205 بطانية خلال شهر يناير الماضي فقط ، بالاضافة الى توزيع الدواء الشهري على 537 حالة بقيمة مالية بلغت 533610 جنيها ، فيما تم تركيب 10 أطراف صناعيه ، بقيمة مالية 26150 جنيها ، وتركيب سماعات أذن بقيمة مالية 33200 جنيه.


قوافل جمعية رسالة للقرى الفقيرة (1)

قوافل جمعية رسالة للقرى الفقيرة (2)

قوافل جمعية رسالة للقرى الفقيرة (3)

قوافل جمعية رسالة للقرى الفقيرة (4)

قوافل جمعية رسالة للقرى الفقيرة (5)

قوافل جمعية رسالة للقرى الفقيرة (6)

قوافل جمعية رسالة للقرى الفقيرة (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة