الصحف الأمريكية: واشنطن وحلفائها الأوروبيين يخططون لعمل عسكرى فى ليبيا.. بريطانيا تعتقل شابا اخترق البريد الإلكترونى لمدير المخابرات الأمريكية.. على الولايات المتحدة الاستعداد لـ"حرب عصابات" ضد زيكا

السبت، 13 فبراير 2016 01:26 م
الصحف الأمريكية: واشنطن وحلفائها الأوروبيين يخططون لعمل عسكرى فى ليبيا.. بريطانيا تعتقل شابا اخترق البريد الإلكترونى لمدير المخابرات الأمريكية.. على الولايات المتحدة الاستعداد لـ"حرب عصابات" ضد زيكا طفل مصاب بفيروس زيكا - صورة أرشيفية
إعداد: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


خبراء أمريكيون: على الولايات المتحدة الاستعداد لـ"حرب عصابات" ضد زيكا


حذر خبراء أمريكيون أن على الولايات المتحدة أن تستعد لحرب عصابات مع البعوضة الزاعجة الناقلة لفيروس زيكا، جاء ذلك خلال اللقاء السنوى لـ"الجمعية الأمريكية لمكافحة البعوض".


الصحف الأمريكية (1)

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز، السبت، إلى أن النقاش حول البعوضة الناقلة لفيروس زيكا هيمن على لقاء الجمعية الأمريكية لمكافحة البعوض هذا العام، حيث التهديد الذى دفع المشاركين إلى التوصية بضرورة حشد القادة المدنيين قبل معركة الصيف.

وبعد ما يقرب من عام على تشخيص أول إصابة بالفيروس فى البرازيل، والذى يشتبه أنه يسبب تشوهات خلقية للأجنة ومشاكل عصبية أخرى، ظهرت نحو 50 حالة فى الولايات المتحدة والتى كانت قادمة من أمريكا الجنوبية.

ويعتقد معظم الخبراء أنه بحلول الصيف، فإن الولايات الأمريكية سوف تشهد موجة من المرض. ويقول الخبراء أن لمكافحة البعوضة الزاعجة الحاملة للفيروس فإن الولايات المتحدة بحاجة إلى أتباع أسلوب "حرب العصابات" حيث مطاردة البعوضة من منزل إلى منزل وفى كل مكان، لأنه يمكنه الفرار إلى الاماكن البعيدة عن الرش.

وقال دينيس مور، مدير مكافحة البعوض فى مقاطعة باسكو، بفلوريدا: "إنه مثل الإعصار"، مشيرا إلى البعوضة الناقلة للمرض. وأضاف "نعرف أنها قادمة من مختلف أنحاء الخليج جنوب الولايات المتحدة، لكننا لا نعرف إلى أين ستذهب وتنتتشر".


بريطانيا تعتقل شابا اخترق البريد الإلكترونى لمدير المخابرات الأمريكية


اعتقلت السلطات ببريطانيا شاب يبلغ من العمر 16 عاما، بتهمة اختراق حساب بريد إلكترونى يستخدمه مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، جون برينان ومسؤولون أمريكيون آخرون.



الصحف الأمريكية (2)

وأوضح متحدث باسم الشرطة فى بريطانيا، أن فرقة إقليمية لمكافحة الجريمة المنظمة اعتقلت الشاب بسبب الاشتباه فى التآمر لدخول غير مصرح به على مواد على كمبيوتر وانتهاكات أخرى ذات صلة.

ولم تشر الشرطة إلى اسم الشاب الذى اعتقل فى ايست ميدلاندز بريطانيا، لكنه أكد إطلاق سراحه بكفالة حتى 6 يونيو المقبل، ولم يحدد أهداف أى من هجمات الاختراق.


الولايات المتحدة تواجه موجة صقيع "مميتة"


ذكرت شبكة فوكس نيوز، الأمريكية، أن الولايات الأمريكية، شمال شرق البلاد، تواجه موجة برد مميت هى الأسقع منذ أكثر من عقد، نهاية الأسبوع الجارى، ذلك بحسب إدارة الأرصاد الجوية الوطنية.


الصحف الأمريكية (3)

وأوضحت الشبكة الإخبارية، السبت، أن هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية حذرت سكان نيويورك على الإنتباه لخطورة الموجة المقبلة من البرد.

وحذر عمدة مدينة نيويورك، بيل دى بلاسو، السكان باتخاذ الاحتياطات القصوى خلال عطلة نهاية الأسبوع، الأحد، والانتباه للتحذيرات من الطقس البارد. وأضاف أن العاملين فى المدينة سوف ينقلون أولئك الذين يعيشون فى الشارع، إلى الملاجئ أو المستشفيات.

وألغى المسئولين فى نيويورك مهرجانا للنحت على الجليد، كان مقررا هذا الأسبوع بسبب هبوط درجات الحرارة القاسى المتوقع. وحذرت هيئة النقل فى خليج ماساشوستس القطارات من توقفها بسب الأعطال الميكانيكية الناجمة عن البرد، كما حث خفر السواحل الصيادين فى رود أيلاند وماساتشوستس على أخذ الحيطة والحذر الشديد حيال المياه.

ومن المتوقع أن تنخفص درجات الحرارة فى وجود الرياح إلى ما بين 20 و40 تحت الصفر فى جميع أنحاء المنطقة الشمالية حيث حذرت هيئة الأرصاد من انخفاض حرارة الجسم أو الموت ما لم يتخذ المواطنون الاحتياطات اللازمة.


الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين يخططون لعمل عسكرى فى ليبيا


قالت المجلة أن تنظيم داعش الإرهابى يكتسب مزيدا من الأرض فى ليبيا مستغلا الفوضى الواسعة، مما يزيد قلق الحكومات الغربية.



الصحف الأمريكية (4)


ومنذ الحملة الجوية التى قادها الناتو على نظام العقيد معمر القذافى قبل خمس سنوات، لم تتدخل الحكومات الغربية فى ليبيا، على الرغم من سقوطها فى حرب أهلية مدمرة وسيطرة الميليشيات المتطرفة.

وتضيف المجلة أن البلاد تعود مرة أخرى لصدارة الإهتمام حيث تضع كلا من الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين خطط لعمل عسكرى محتمل فى ليبيا.

وتشير إلى أن تنظيم داعش استولى على مساحات من الأراضى الليبية بوتيرة مقلقة، فى الأشهر الأخيرة الماضية، إذ أن هناك احتمال لعواقب وخيمة على شمال أفريقيا ومنطقة الساحل وأوروبا.



موضوعات متعلقة..


- الصحف المصرية.. الأطباء ينتفضون ضد أمناء الشرطة ويرفضون الإضراب.. إغلاق قصر العينى انتظارا لخطاب "السيسى".. اليوم 18 مليون طالب يبدأون "الترم التانى".. مغازى: تقرير سد النهضة أمام الرئيس خلال يومين


- الصحافة الإسرائيلية: نائب عربى بالكنيست يطالب بمقاطعة منتجات إسرائيل..مكالمة نتانياهو وموجرينى قلصت التوتر بين إسرائيل وأوروبا..يعالون والملك عبد الله ناقشا العلاقات الأمنية بين إسرائيل والأردن بميونخ

- الصحف الإيرانية: رفسنجانى يعود للتليفزيون الرسمى بعد 6 سنوات من الحظر ويحتج على مصادرة لافتاته الانتخابية.. حظر الفالنتاين فى إيران لن يمنع الاختراق الثقافى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة