"ناسا" تؤجل مهمة شحن للمحطة الفضائية الدولية

الجمعة، 12 فبراير 2016 10:31 ص
"ناسا" تؤجل مهمة شحن للمحطة الفضائية الدولية ناسا
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) إرجاء مهمة شحن إلى المحطة الفضائية الدولية أسبوعين على الأقل عقب اكتشاف مواد فطرية سوداء على حقيبتين تستخدمان لتخزين الملابس والأغذية والإمدادات الأخرى.

وتجرى ناسا ومؤسسة لوكهيد مارتن -التى تجهز شحنة ناسا لإطلاقها على رحلتين فضائيتين لحساب شركتى (أوربيتال ايه تى كيه) وشركة سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز (سبيس إكس)- تحقيقات لمعرفة مصدر هذا الفطر الذى ينمو عادة فى الأجواء الرطبة لفلوريدا.

وقال دانييل هيوت المتحدث باسم ناسا إن المركبة الفضائية (أوربيتال سيجنوس) كانت تحمل وضع الشحنة قبل إطلاقها المقرر فى العاشر من مارس القادم حين اكتشف الفطر خلال عمليات التفتيش العادية وجمع عينات ميكروبية.

وقامت ناسا ولوكهيد بتطهير المكان وإعادة تحميل الشحنة على متن الكبسولة ما أدى إلى إرجاء الإطلاق المقرر فى أواخر مارس المقبل.

ومن شأن إطلاق المركبة وعليها الفطر ألا يتسبب فى أى خطر لكن ناسا قررت إجراء التطهير كإجراء احترازى.

وقال مسئولون إن شركة (سبيس إكس) ستحاول إطلاق ثانى رحلة فضائية هذا العام فيما كثفت الشركة من إنتاج سلسلة من صواريخ (فالكون 9) لتنفيذ برامج تتكلف أكثر من ثمانية مليارات دولار.

وكان صاروخ (فالكون 9) البالغ ارتفاعه 63 مترا قد انفجر فوق المحيط الأطلسى بعد إطلاقه من فلوريدا بأقل من 3 دقائق فى 28 يونيو الماضى ما أدى إلى تدمير شحنة إمداد على متنه وهو فى طريقه إلى محطة الفضاء الدولية.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الطيب

الطيب

الطيب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة