عرض "ميتين أهلى" على مسرح الهوسابير غدا

الجمعة، 12 فبراير 2016 03:01 م
عرض "ميتين أهلى" على مسرح الهوسابير غدا العرض المسرحى "ميتين أهلى"
كتب جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد نجاحها على خشبة مسرح روابط فى ديسمبر الماضى، تنتقل أسرة العرض المسرحى "ميتين أهلى" إلى خشبة مسرح الهوسابير بداية من السبت المقبل ولمدة 4 أيام.

"ميتين أهلى" هو الاسم الذى قرر المخرج محمد أسامة الدكتور بكلية الفنون التطبيقية إطلاقه على أحدث أعماله على خشبة المسرح، وهو عمل مسرحى من 5 مشاهد مدتها بالكامل ساعة ويدور كل مشهد فيهم عن علاقة الآباء والأمهات بأبنائهم وكافة السلبيات التى قد تشوب تلك العلاقة فى الفترة الأخيرة من حياة المجتمع.

يقول أسامة مخرج العمل: فكرت فى العمل بعد أن شعرت أن هناك فجوات كبيرة بين الأهل وأولادهم، وشعرت بأن تلك الأزمات وتفاصيلها تصلح لتكون أساس لعمل فنى يناقش الفكرة بشكل بعيد عن السائد والمتعارف علية فى مناقشة تلك القضايا، لذا بدأت فى إقامة ورش متعددة مع كثير من طلاب المدارس وشباب الجامعات على مدار شهرين واستمعت لهم وقام كثيرون منهم بإلقاء الضوء على تفاصيل متعددة أصبحت مادة خام للعمل ومشاهدة.

وعن كتابة العمل نفسه يقول: بدأت فى وضع الخطوط العريضة مع أبطال العمل وهم مجموعة موهوبة من شباب ورش التمثيل المختلفة ومنهم من شارك فى العديد من الأعمال الدرامية مؤخرا، ثم بدأنا جميعا فى ارتجال الحوار لكل مشهد ثم قمت فى نهاية الأمر بكتابة المشاهد فى ضوء ما تم ارتجاله وما سجلته من حديث شباب المدارس والجامعات.

عن أبطال العمل يقول: مجموعة متميزة من الشباب هم منة حمدى، عمرو جمال، محمد الشافعى، مروة كمال، زهرة أحمد، رؤوف أغا، سلمى غالى.

وعن اختيار الاسم قال: "ميتين أهلى" لفظ قد يبدو للبعض خارجا ولكنه فى حقيقة الأمر لفظ عادى جدا يقال عن الموتى من الأهل.. لذا وقع الاختيار عليه بشكل جماعى بعد أن اقترحه أحد الأبطال "عمرو جمال " لما فيه من إسقاط على موضوع المسرحية فهو لفظ يستخدم للتعبير عن الضيق من شىء ما أو شخص ما، وإذا ما تم استبدال موقع الكلمتين تصبح "أهلى ميتين" وهو ما وضعناه على أفيش العمل أيضا وبه بعض الإسقاط على الأحداث.


مسرحية ميتين اهلى، المخرج محمد اسامة، مسرح الهوسابير، مسرح روابط، كلية الفنون التطبيقية (1)

مسرحية ميتين اهلى، المخرج محمد اسامة، مسرح الهوسابير، مسرح روابط، كلية الفنون التطبيقية (2)

مسرحية ميتين اهلى، المخرج محمد اسامة، مسرح الهوسابير، مسرح روابط، كلية الفنون التطبيقية (3)

مسرحية ميتين اهلى، المخرج محمد اسامة، مسرح الهوسابير، مسرح روابط، كلية الفنون التطبيقية (4)

مسرحية ميتين اهلى، المخرج محمد اسامة، مسرح الهوسابير، مسرح روابط، كلية الفنون التطبيقية (5)

مسرحية ميتين اهلى، المخرج محمد اسامة، مسرح الهوسابير، مسرح روابط، كلية الفنون التطبيقية (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة