رئيس قطاع الكبارى بشركة النصر: نفذنا كبارى بـ1.8مليار جنيه فى سنتين.. أبرزها الدائرى والمريوطية وطلخا وروض الفرج.. محمد شفيق: جاهزون لإصلاح كوبرى الجامعة بسوهاج فور اعتماد التصميم بالهيئة الهندسية

الجمعة، 12 فبراير 2016 03:06 م
رئيس قطاع الكبارى بشركة النصر: نفذنا كبارى بـ1.8مليار جنيه فى سنتين.. أبرزها الدائرى والمريوطية وطلخا وروض الفرج.. محمد شفيق: جاهزون لإصلاح كوبرى الجامعة بسوهاج فور اعتماد التصميم بالهيئة الهندسية المهندس محمد شفيق يتحدث لـ" اليوم السابع"
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرضت شركة النصر العامة للمقاولات حسن علام إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة الاستثمار لانتقادات كبيرة الفترة الماضية، جراء انهيار جزء من مطلع كوبرى الجامعة بمحافظة سوهاج، دون التثبت من المتسبب الحقيقى فيما حدث، وفور انفراد "اليوم السابع" بنشر صورة تصميم الكوبرى من قبل كلية الهندسة بجامعة أسيوط تغيرت الصورة تماما دون إعفاء الشركة تماما من تحمل جزء من مسؤولية ما حدث.

"اليوم السابع" التقت بالمهندس محمد شفيق رئيس قطاعات الكبارى بشركة حسن علام، والذى أكد أن تاريخ الشركة فى المجال طويل ولا يقبل الشك معتبرا أن ما حدث من انتقادات جزافية قد يؤثر على نشاط الشركة مستقبلا.

حسن علام تاريخ فى أعمال الكبارى

قال المهندس محمد شفيق رئيس قطاعات الكبارى بشركة النصر العامة للمقاولات حسن علام، إن الشركة من كبرى شركات الشرق الأوسط فى أعمال الطرق والكبارى ولديها سابقة أعمال فى مصر والدول العربية تشهد بكفاءتها بغض النظر عما أثير مؤخرًا حول كوبرى الجامعة بسوهاج الذى هبط جزء من مطلعه، والذى يتم إصلاحه.

وأشار المهندس محمد شفيق فى حوار لـ"اليوم السابع" إلى أن الشركة تنفذ حاليًا العديد من مشروعات الكبارى منها كوبرى طلخا بمحافظة الدقهلية، وتم تنفيذ 95% من كوبرى طلخا على النيل بتكلفة 495 مليون جنيه، ينتهى فى 25 أبريل المقبل.

وأضاف محمد شفيق أنه فى 25 أبريل المقبل أيضًا سيتم تسليم كوبرى دمنهور على الطريق الزراعى، بتكلفة 130 مليون جنيه.

وقال إن الشركة من أكبر الشركات فى الشرق الأوسط فى تنفيذ الطرق والكبارى، ومن أهم الكبارى التى تم تنفيذها فى مصر كوبرى المريوطية بطول 6250 مترا، والذى تكلف 470 مليون جنيه 5 طوابق وتم تنفيذه خلال سنتين فقط وهو شاهد على قيمة الشركة فى المجال.

أيضا الشركة نفذت كوبرى صفط اللبن بطول إجمالى 3 آلاف متر طابقين بتكلفة 450 مليون جنيه، وتم تنفيذه فى 26 شهرا، وتم تنفيذ كوبرى توسعة الطريق الدائرى بطول 6 كيلو بتكلفة 500 مليون جنيه، إضافة إلى كوبرى توسعة محور المشير أبو غزالة بطول 3 كيلو فى الاتجاهين، بتكلفة 60 مليون جنيه تم تسليمه العام الماضى.

وأضاف محمد شفيق أن تنفيذ مثل هذه الكبارى العملاقة وبعضها يعمل منذ عشرات السنين يؤكد خبرات الشركة الطويلة، وعدم تحملها مسؤولية ما حدث فى كوبرى الجامعة خاصة أن الشركة تعاقدت مع استشارى من الخارج مسؤول عن الرسومات وعن تنفيذ الأعمال والمواصفات الفنية.

ا

لانتهاء من كوبرى المنصورية ومصرف الرمال


وأشار المهندس محمد شفيق إلى أن من الكبارى المهمة التى تنفذها الشركة حاليا كوبرى المنصورية بمحور روض الفرج بتكلفة 70 مليون جنيه تم تنفيذ 95% منه، وأيضا جار تنفيذ كوبرى مصرف الرمال بمحور روض الفرج بتكلفة 130 مليون جنيه جارى التنفيذ، وتم تنفيذ 70% من الأعمال.

كما تم الانتهاء من كبارى الطريق الدائرى الإقليمى بتكلفة 500 مليون جنيه وبأطوال 6 كيلو مترات، ولفت محمد شفيق أنه تم الانتهاء من كوبرى قليوب بتكلفة 60 مليون جنيه خلال 4 أشهر فقط.

ومن الأعمال المهمة أيضا تنفيذ نفق الإسماعيلية بتكلفة 250 مليون جنيه بالتنسيق مع القوات المسلحة فى 6 أشهر وهى فترة غير مسبوقة فى تاريخ الأنفاق، كما تم تنفيذ نفق بنها بتكلفة 30 مليون جنيه.

وأضاف أن الشركة تعمل حاليا فى العديد من الكبارى بمختلف المحافظات المصرية، منها كبارى الخطاطبة وبنى سويف على النيل ودراو وهى كبارى عملاقة بعضها على نهر النيل، بخلاف الأعمال الكبيرة فى المجال.

وأكد أن الشركة تحركت فور ما حدث فى كوبرى سوهاج وفق تعليمات اللواء مهندس عبد الله خيرى رئيس مجلس الإدارة، وتم شراء مواسير بنصف مليون جنيه لتغطية المصرف المحاذى للكوبرى، وأرسلنا 250 طن أسمنت والشركة جاهزة للعمل فور اعتماد تصميم الكوبرى ومراجعته من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.


موضوعات متعلقة..


النصر لصناعة المطروقات تحول الأفران من استخدام السولار للكهرباء توفيرا للنفقات وتحاصرها الديون.. رئيس الشركة: تقليل الخسائر 5 ملايين جنيه العام الجارى.. وارتفاع الطاقة وراء ضعف الصادرات للخارج

خلال مؤتمر صحفى..نقابة المهندسين تشكل لجنة لمحاسبة أعضائها المسئولين عن انهيار كوبرى سوهاج.. وتؤكد: وحدات الجامعات غير مسجلة بالنقابة وعملها غير قانونى..والكوبرى تم بإسناد مباشر بميزانية 40 مليون جنيه








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة