خطة محمد لطفى منصور لوقف خسائر السكة الحديد تخرج من الأدراج.. رئيس الهيئة الأسبق: وضعنا خطة لتحقيق تعادل بين مصروفات وإيرادات رحلات القطارات والنقل.. ونجحنا خلال عام فى خفض الخسائر إلى177 مليون جنيه

الجمعة، 12 فبراير 2016 07:00 ص
خطة محمد لطفى منصور لوقف خسائر السكة الحديد تخرج من الأدراج.. رئيس الهيئة الأسبق: وضعنا خطة لتحقيق تعادل بين مصروفات وإيرادات رحلات القطارات والنقل.. ونجحنا خلال عام فى خفض الخسائر إلى177 مليون جنيه قطارات – صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
روى المهندس محمود سامى، رئيس هيئة السكك الحديدية الأسبق خطته مع المهندس محمد لطفى منصور وزير النقل الأسبق، لوقف خسائر مرفق السكة الحديد، مؤكّدًا أنه وضع خطة مع الوزير الأسبق لتحقيق تعادل بين مصروفات الهيئة وإيراداتها، من خلال حُسْن استغلال إيرادات المرفق، مع تحسين الخدمة المُقَدَّمَة للجمهور.

وقال سامى فى تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع" إنه استطاع الوصول بخسائر السكة الحديد فى عام واحد نهاية 2009 إلى 177 مليون جنيه فقط، موضّحًا: "الخطة التى كنا ننفذها كانت تتضمن الوصول بالخسائر إلى صفر.. وكنا بالفعل سنصل إلى التعادل بين المصروفات والإيرادات لولا الظروف الخارجة عن إراداتنا التى لم تمهلنا البقاء وإكمال خطتنا".

وأضاف: "ما أقوله مُسَجَّل فى دفاتر السكة الحديد، ولا يمكن لأحد أن ينكره.. فى عام وصلت بالخسائر إلى 177 مليون جنيه.. واليوم الخسائر اقتربت من 5 مليارات جنيه، ووصلت تحديدا خلال العام المالى الماضى 2014/2015 إلى 4.85 مليار جنيه" لافتا إلى أنه يمكن وقف هذه الخسائر من خلال حسن إدارة المرفق.

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد الأسبق أن المرفق يستطيع وقف الخسائر وتحسين الخدمة من خلال كوادر فى حالة حُسن توظيفها، وليس من خلال شركة أجنبية أو عالمية، مستطردا: "مصر مليئة بالكفاءات والسكة الحديد بها الكوادر المؤهلة لانقاذ المرفق وووقف نزيف خسائره من خلال الاستغلال الجيد للموارد والتى تستطيع تحسين الخدمة".

وأوضح سامى، أن قرار التعاقد مع شركة أجنبية لإدارة وتشغيل السكة الحديد يحتاج إلى إعادة نظر لأن مصر مليئة بالكفاءات المصرية والسكة الحديد نفسها بها من الكوادر التى تحتاج إلى حسن إدارة توظيف من أجل وقف خسائر المرفق وتحسين مستوى الخدمة، مشيرا إلى أن قرار التعاقد مع شركة تكون مسئولة مسئولية كاملة عن إدارة وتشغيل القطارات يحتاج إعادة نظر أما إن كانت الشركة لمجرد تقديم المشورة لمجلس إدارة الهيئة ليأخذ منه المناسب لظروف التشغيل فهذا لا بأس به.


أخبار متعلقة..


- 27 مليون جنيه زيادة فى إيرادات السكة الحديد الشهر الماضى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

safwat

حل

عدد الردود 0

بواسطة:

Tarek Khalil

نريد أسانيد الخبر.

عدد الردود 0

بواسطة:

gm

اين هم الكفاءات اللذين تتكلم عنهم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محب مصر

?حاجة لشركة اجنبية

عدد الردود 0

بواسطة:

فرج عيسى

استقالة وزارة النقل

عدد الردود 0

بواسطة:

جسن

لك اللة يا مصر من كترة الحرامية

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

مصر لازم تتغير

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا جمهورية مصر المنوفية

هو ده التفكير الصح وهيا دي مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

ادخل حمام اي قطار اومحطه

عدد الردود 0

بواسطة:

على

و ماله لما نجيب شركة تدير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة