بالفيديو والصور.. لأول مرة.. اكتمال النصاب القانونى لـ"الأطباء" قبل الموعد المحدد بساعة.. الجمعية العمومية تشهد مشادات بين الأعضاء.. والنقابات الأخرى تشارك معلنين التضامن ورفض التعدى على الأطباء

الجمعة، 12 فبراير 2016 02:46 م
بالفيديو والصور.. لأول مرة.. اكتمال النصاب القانونى لـ"الأطباء" قبل الموعد المحدد بساعة.. الجمعية العمومية تشهد مشادات بين الأعضاء.. والنقابات الأخرى تشارك معلنين التضامن ورفض التعدى على الأطباء الجمعية العمومية لنقابة الأطباء
كتبت آية دعبس - تصوير حسام عاطف - خالد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الجمعية العمومية الطارئة التى عقدتها نقابة الأطباء، مشادات كلامية بين أعضائها المشاركين، وذلك أثناء دخول الأطباء إلى قاعة دار الحكمة الرئيسية، نتيجة لسوء التنظيم، وحاول أعضاء مجلس نقابة الأطباء السيطرة على المشادات التى شهدتها قاعات النقابة.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (1)

وأكد الدكتور رشوان شعبان الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء، أن الأطباء وكرامتهم على المحك وجئنا لتوحيد موقفنا ولدفع الضرر عنا لا لنتعارك معا.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (2)

من جانبه، قال الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء فى كلمته، إن الجمعية العمومية الطارئة اليوم شهدت أعدادا من المشاركين لم يسبق للنقابة أن تشهدها من قبل، مطالبا الجميع بتهدئة الموقف لتقريب وجهات النظر والحفاظ على وحدة الصف.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (3)

فيما أكد الدكتور أحمد حسين عضو مجلس نقابة الأطباء، أن النقابة حاولت حجز أماكن كبيرة لاستيعاب الأعداد المتوقع مشاركتها للنقابة، إلا أنهم كما توقعوا كل الأماكن رفض السماح لنا بالحجز فيها، ولا نزيد الدخول فى التفاصيل.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (4)

وأعلنت اللجنة المنظمة للجمعية العمومية الطارئة لنقابة الأطباء، اكتمال النصاب القانونى لعقدها بعد تخطى عدد المسجلين بالكشوفات الألف طبيب، وذلك قبل ساعة من موعدها القانونى المقرر له الواحدة ظهرا، وذلك بعد أن شهدت نقابة الأطباء إقبالا كثيفا من قبل الأطباء للمشاركة بالعمومية الطارئة، على خلفية حادث الاعتداء على أطباء مستشفى المطرية التعليمى من قبل أمناء شرطة قسم المطرية، حيث طالبت النقابة أعضاءها المشاركين بفعاليات الجمعية العمومية، والالتزام بجدول أعمال الجمعية للخروج بقرارات تدعم الصالح العام للأطباء.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (5)

وفى بيان لها أكدت النقابة، أن الفترة الأخيرة شهدت تجاوزات متكررة فى حق الأطقم الطبية بعدد من المستشفيات التابعة لوزارة الصحة، مشيرة إلى أن ذلك يأتى كانعكاس طبيعى لغياب التأمين الكافى لها والعاملين بها.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (6)

وأوضحت نقابة الأطباء، تم توزيعه على المشاركين بالجمعية العمومية الطارئة، أن تلك الاعتداءات جاءت بالتزامن مع إصدار مجلس الوزراء لقرار إنشاء هيئة التدريب الإلزامى للأطباء، والذى يحتوى على العديد من السلبيات، ويتغول على سلطات الجامعات المصرية ونقابة الأطباء والزمالة المصرية، طبقا لوصفها.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (7)

وأشارت النقابة إلى أن القرار تم إصداره دون أخذ رأى أى جهة من هذه الجهات كما ينص الدستور، مؤكدة أنه انطلاقا من الدور المؤسس لنقابة الأطباء المكفول دستوريا، وممارسة لدورها فى دعم قضايا الصحة والأطباء، فقد رأت حقها فى الدعوة لعقد العمومية.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (8)

وشهدت الجمعية العمومية للأطباء مشاركة عدد من ممثلى النقابات الأخرى "الصحفيين، والمهندسين، ونقابة أطباء الأسنان، واتحاد المهن الطبية"، وبعض أعضاء مجلس النواب، محمد أنور السادات، وهيثم الحريرى.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (9)

وقال الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة أطباء مصر، إن هناك غضبا شديدا بين كل الأطباء بعد إخلاء سبيل أمناء الشرطة من النيابة أمس، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم التصعيد من قبل الأطباء المشاركين بالعمومية وقد تصل إلى الإضراب العام.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (10)

وأضاف الطاهر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مجلس النقابة لن يطرح التصعيد، إلا أنه سيتيح مجالا لممثلى المحافظات بإلقاء كلمات لعرض مقترحاتهم، وسيتم التصويت فى نهاية الجمعية على كافة المقترحات ليتم تنفيذ أكثرهم حصولا على الأصوات.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (11)

ومن جانبه، قال الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، كرامة الأطباء فوق كل شىء والهجوم، والآلاف المشاركة دليل على ذلك، حتى إننا وقت دعوتنا لجمعية عمومية لزيادة الأجور لم يشارك أعداد كبيرة، مما يدلل على أن كرامتنا فوق الأموال وكل شىء"، وموقف نقابة الأطباء للإعلاء من كرامة.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (12)

وأضاف خلال كلمته، مولد الكهرباء الذى احضرته النقابة لتوليد الكهرباء للقاعة، الداخلية إزالته، وذلك من المتوقع أن تنقطع الكهرباء، لكن أؤكد أنه حتى فى حال انقطاع التيار الجمعية العمومية مستمرة، ولن نرجع إلى منازلنا إلا باتخاذ قرارات كرامة الأطباء.

فيما ردد بعض الأطباء مجموعة من الهتافات المعادية للشرطة، إلا أن جميع القاعة أكدت على رفضها لذلك ورددوا هتاف "مهنية.. مهنية".

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (13)

ووصف الدكتور مجدى بيومى الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، والأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، الاعتداءات على الأطباء بالمستشفيات بـ"المهزلة"، مؤكدا على تضامن الاتحاد مع كل قرارات نقابة الأطباء المقرر اتخاذها فى جمعيتها العمومية الطارئة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع لمجلس الاتحاد غدا السبت لبحث قراراته حيال ما تم إعلانه بعمومية الأطباء وتحديد سبل دعمه.

من جانبه وصف الدكتور رشوان شعبان الأمين المساعد لنقابة أطباء مصر، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، انعقاد الجمعية العمومية الطارئة اليوم بـ"يوم تاريخى للنقابة" وكل الأطباء، بعد اصطفافهم وتوحيد مطالبهم فى تلك الفترة، مضيفا: "الجمعية العمومية ستكون حاشدة ومستنفرة، وستطالب بتحقيق الأقوى والأشد".

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (14)

فيما أكد المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، على دعم النقابة لكل قرارات نقابة الأطباء للمطالبة لمحاسبة أمناء الشرطة المعتدين على أطباء المطرية، مطالبا بتطبيق القانون على الجميع دون امتيازات بين العاملين بالمجتمع.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (17)

وأضاف المهندس محمد النمر، وكيل نقابة المهندسين، خلال تواجدهم بمقر نقابة الأطباء لدعمها قبل عقد جمعيتها العمومية الطارئة، أن القوانين الحالية كافية لمحاسبة المعتدين على العاملين بالدولة إلا أنها تحتاج إلى تفعيلها، مؤكدا أن أعضاء النقابات المهنية جزء من المجتمع وعلى الشرطة حمايتهم.


من جانبه وصف الدكتور مجدى بيومى، أمين اتحاد المهن الطبية، والأمين العام لنقابة أطباء الأسنان، الاعتداءات على الأطباء بالمستشفيات بـ"المهزلة"، مؤكدا على تضامن الاتحاد مع كل قرارات نقابة الأطباء المقرر اتخاذها فى جمعيتها العمومية الطارئة، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع لمجلس الاتحاد غدا السبت لبحث قراراته حيال ما تم إعلانه بعمومية الأطباء وتحديد سبل دعمه.

وًاضاف بيومى، خلال تواجده بمقر نقابة الأطباء لدعم انعقاد الجمعية العمومية لأعضائها، أن نقابة أطباء الأسنان أيضا ستعقد اجتماع لمجلسها غدا، لبحث دعم قرارات نقابة الأطباء.

النصاب القانونى لعمومية الأطباء  (18)

وقال محمد أنور السادات عضو مجلس النواب، إنه لا يؤيد دعوة نقابة الأطباء للإضراب العام بالمستشفيات، حرصا على صحة المواطنين وحمايتهم، مطالبا النقابة بالتدرج فى قراراتها وأن يتمسكوا بحقهم فى تطبيق القانون صد كل من يتعامل بعنف معهم سواء من الأهالى أو الشرطة.

نقابه الاطباء (1)

وأضاف السادات، فى تصريحات صحفية خلال تواجده بمقر دار الحكمة لدعم نقابة الأطباء قبل انعقاد جمعيتها العمومية الطارئة، أنه يؤيد المطالبة بإعداد قانون لحماية المنشآت الطبية، مشيرا إلى وجود بدائل لذلك من خلال التعاقد مع شركات للحماية بدلا من الشرطة نفسها، مؤكدا ضرورة أن يتم تأمين المستشفيات ليتمكن الفريق الطبى من تأدية دورهم كما يجب.

نقابه الاطباء (2)

وأكد المهندس هيثم الحريرى عضو مجلس النواب، على دعمه لموقف نقابة الأطباء ضد الاعتداء على أعضائها، ودعوتها لعقد جمعية عمومية ظهر اليوم، ومتضامن معها، لاتخاذ قرارات لوقف تكرار تلك الأحداث، مشيرا إلى أنه ضد الاعتداء على أى مواطن سواء أطباء أو ضباط شرطة أو غيرهم أثناء تأديتهم عملهم، مشددا على عدم قبول أن تعتدى الجهات التنفيذية المعنية بحماية المواطنين عليهم كما فى حادث اعتداء أمناء الشرطة على أطباء مستشفى المطرية.




نقابه الاطباء (3)

نقابه الاطباء (4)

نقابه الاطباء (5)

نقابه الاطباء (6)

نقابه الاطباء (7)

نقابه الاطباء (8)

نقابه الاطباء (9)

نقابه الاطباء (10)

نقابه الاطباء (11)

نقابه الاطباء (12)

نقابه الاطباء (13)

نقابه الاطباء (14)

نقابه الاطباء (15)

نقابه الاطباء (16)

نقابه الاطباء (17)

نقابه الاطباء (18)

نقابه الاطباء (19)

نقابه الاطباء (20)

نقابه الاطباء (21)

نقابه الاطباء (22)

نقابه الاطباء (23)

نقابه الاطباء (24)

نقابه الاطباء (25)


موضوعات متعلقة..



- أمين الأطباء: كرامتنا فوق كل شئ ولن نعود لمنازلنا إلا باتخاذ قرارات تصعيدية

- تكثيف أمنى بمحيط دار الحكمة والأطباء يصوتون بالكروت الخضراء والحمراء

- وفد من "المصرى الديمقراطى" يشارك فى "عمومية الأطباء" لدعم مطالبهم

- "عمومية الأطباء" توافق على إحالة وزير الصحة للجنة التأديب وتطالب بإقالته

- نقيب الأطباء: قرارات العمومية الطارئة ستكون ضد المخطئ وليس المرضى

- "عمومية الأطباء" تتمسك بالإضراب.. ومحاولات من مجلس النقابة لتهدئة الوضع

- اللجنة المنظمة لعمومية الأطباء: تجاوز أعداد المشاركين 10 آلاف عضو

- عضو بـ"الأطباء": لم نجتمع لكرامة الطبيب فقط بل الشعب المصرى كله

- عمومية الأطباء تطالب بإقالة وزير الصحة بهتافات "مش عاوزينه.. ارحل"

- بالفيديو والصور.. لأول مرة.. اكتمال النصاب القانونى لـ"الأطباء" قبل الموعد المحدد بساعة.. الجمعية العمومية تشهد مشادات بين الأعضاء.. والنقابات الأخرى تشارك معلنين التضامن ورفض التعدى على الأطباء

- بالفيديو..حكمدار القاهرة وقيادات أمنية يصلون محيط نقابة الأطباء بالتزامن مع "العمومية"

-بالصور.. إقبال كثيف من الأطباء على النقابة للمشاركة بالجمعية العمومية


-اكتمال النصاب القانونى لعمومية "الأطباء" الطارئة قبل موعدها بساعة


- محمد السادات: أرفض دعوة "الأطباء" للإضراب العام وندعم مطالب تأمين المستشفيات


-أمين اتحاد المهن الطبية: الاعتداء على الأطباء "مهزلة" وندعم قرارات النقابة


- نقابة المهندسين: نؤيد المطالب العادلة لمحاسبة المعتدين على أطباء المطرية


- الأطباء:تكرار الاعتداء على المستشفيات والأطقم الطبية انعكاس لعدم تأمينها


- عمومية "الأطباء" الطارئة ترهن قراراتها بنتائج التحقيق مع أمناء شرطة المطرية.. وتهدد بالتصعيد فى حال عدم إدانتهم.. الإضراب مطروح على جدول الأعمال.. وإعداد مشروع قانون لتغليظ عقوبة التعدى على المستشفيات









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة