بالفيديو..أقوى "10 قنابل" من طوفان الأهلى على الفضائيات.. زيزو يعيش مرح كرة القدم.. عبد الحفيظ يحكى عن "شعوذة" الملاعب.. الغزال يروى قصة الزمالك فى خطفه..ومؤمن يكشف أسماء "رباعى" إعادته للقلعة الحمراء

الجمعة، 12 فبراير 2016 09:06 م
بالفيديو..أقوى "10 قنابل" من طوفان الأهلى على الفضائيات.. زيزو يعيش مرح كرة القدم.. عبد الحفيظ يحكى عن "شعوذة" الملاعب.. الغزال يروى قصة الزمالك فى خطفه..ومؤمن يكشف أسماء "رباعى" إعادته للقلعة الحمراء فريق الأهلى
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسرار وحكايات مثيرة تعرف عليها الجمهور الكروى وعلى الأخص الأهلاوى؛ بعد الطوفان الأحمر على الفضائيات فرحة وسروراً بفوز أبناء الجزيرة بهدفين دون رد على الزمالك فى القمة رقم 111 الأخيرة، حيث ظهر عدد من لاعبى فريق قلعة الجزيرة وأفراد الجهاز الفنى على القنوات الفضائية، للاحتفال بالفوز على الفريق الأبيض.

نرصد أبرزها كالتالى:


زيزو وعشقه لـ"متعة" الساحرة المستديرة

أكد عبد العزيز عبد الشافى "زيزو" المدير الفنى للأهلى، أن هناك أساليب لممارسة كرة القدم، ومنها "الكرة التقليدية، والكرة الإنذراعية، وكرة متقدمية، وكرة مرحة"، مؤكداً أنه يحب أسلوب الكرة المرحة الممتع، لإسعاد المشاهدين، وخلق مساحة لإبداع اللاعب، لافتاً أنه الأسلوب الأصعب فى ممارسة الساحرة المستديرة، خاصة وأنه يميل إلى الجماعية التى تحتاج انضباط ورؤية متكاملة، من أجل خلق توليفة قادرة على التفاهم واستخدام القدرات، عكس الطريقة الفردية.

حكاية عبد الحفيظ مع "الشعوذة"

علق سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، على الأنباء التى تداولت مؤخرا حول استخدام الأهلى السحر والشعوذة فى مبارياته، بقوله "نحن أبعد ناس ممكن تتكلم عليه خالص فى الموضوع ده"، لأن جميع ملاعب مصر شاهدة على بطولات وإنجازات الأهلى.

وقال "عبد الحفيظ"، خلال حواره مع الإعلامى إسلام صادق، ببرنامج "بالورقة والقلم" الذى يذاع على فضائية "النهار اليوم"، إن من يستخدم السحر والشعوذة يخرج من ملته، مشيرا إلى أن شخصية الأهلى قوية للغاية داخل الملعب.

أضاف مدير الكرة، إن الفوز على الزمالك مهم والانتصار كان بالأداء، واتبع: "مباراة الزمالك انتهت وبدأنا نفكر فى باقى مباريات الدورى.. فرقتنا فرقة كويسة وعندنا أحسن لاعبين فى مصر، وحالتنا الفنية عالية جداً، وتبقى مبارايات الأهلى والزمالك مقلقة"، مشيراً إلى أن المباريات الكبيرة تحتاج إلى استخدام الدقة حسب الظروف المحيطة.

الغزال يكشف رغبة الزمالك فى خطفه

قال عمرو جمال مهاجم الأهلى، إنه يخجل من نفسه حين يغضب من الجلوس على الدكة، ويجد بجواره عماد متعب، موضحا أن الأخير ينصحه دائما بالصبر، ويطالبه ببذل المزيد من الجهد للمشاركة أساسيا.


وأكد الغزال، أن أول مكافأة تقاضها من القلعة الحمراء كانت 500 جنيه، موضحا أن عدلى القيعى مدير التعاقدات الأسبق طالبه بغلق هاتفه لمدة 48 ساعة وقت تواجده فى صفوف الألمونيوم، من أجل الحفاظ على فرص النادى الأحمر فى الظفر بخدماته فى ظل المنافسة الشرسة التى دخل فيها الزمالك وقتها على ضمه.


وكشف عن أنه فكًر فى الانضمام للجونة فى وقت معين، بسبب عدم حصوله على فرصة المشاركة مع الأهلى، إلا أن زملاءه بالفريق الأحمر نصحوه بالصبر وعدم الاستعجال، مشيرا إلى أنه يتعلم الاجتهاد من الكبار خاصة عماد متعب.

وشدد على أنه يحب طريقة لعب باسم مرسى مهاجم الزمالك لإمكاناته المتميزة وقدرته على استلام الكرة والضغط على دفاع المنافسين، موضحا أن الزمالك خسر القمة 111 بسبب تأثره بأزمة الملعب، مشيرا إلى أن أيمن حفنى ومصطفى فتحى يصنعان الفارق مع الأبيض.


أردف، إن أول مكافأة حصل عليها بعد انتسابه للقلعة الحمراء وهو فى سن الــ17 عام، كانت 500 جنيه حصل عليها من الكابتن أحمد ماهر، مشيراً إلى أنه فى ذلك اليوم تلقى اتصالاً بأنه سيتدرب مع الفريق الأول، قائلاً: "أحمد ماهر قال لى أنت جدع وتستاهل إنى أقف جنبك، فمنحنى الـ 500 جنيه وقال لى أوعا تصرفهم فى أى كلام".

مؤمن زكريا ورغبة "الحظ والصبر"

قال مؤمن زكريا صانع ألعاب النادى الأهلى، إنه شعر بسعادة كبيرة بعد هدفه فى مباراة القمة قبل الأخيرة أمام الزمالك، خاصة أن هذا الهدف جاء بعد أن عانى من الدكة فى بعض المباريات، مؤكدا أن الفريق الأحمر عازم على استعادة بطولة الدورى هذا الموسم رغم قوة المنافسة مع الأندية الأخرى مضيفا: "لا يجب أن يخسر الأهلى مجددا بطولة الدورى بعد أن فقدها الموسم الماضى والذى شهد تفوق الزمالك وعودته للتتويج باللقب الذى كان غائبا عنه لسنوات".

وشارك مؤمن زكريا أساسيا أمام الزمالك فى مباراة القمة الأخيرة التى أقيمت فى برج العرب وحسمها الأحمر بثنائية نظيفة جعلته يبتعد بصدارة الدورى بفارق 7 نقاط.

وشدد زكريا فى حوار مع برنامج "الكرة والجماهير" على قناة النادى الأهلى، على أن الرباعى حسام غالى وإكرامى وحسام عاشور وعماد متعب هم أول من شجعوه على العودة للأهلى مرة أخرى، مضيفا: "لما رجعت الأهلى ودخلت التتش قلت الحمد لله وافتكرت أول مرة دخلت فيها النادى".


وأكد زكريا أنه فى حاجة لحظ عماد متعب وصبر أحمد عبد الظاهر المنتقل لإنبى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجارى لكى يتغلب على عدم مشاركته بصفة أساسية فى بعض المباريات هذا الموسم.
وعن عن هذا الغياب قال: "لا أعرف السبب، أحترم قرارات المدرب وأجتهد فى التدريبات، لكن لا أعلم لماذا لا أشارك أساسيا مثلما كنت أفعل مع بيسيرو".

صالح جمعة: الدورى للأهلى

أكد صالح جمعة لاعب وسط الأهلى، أن فريقه سيتوج بلقب الدورى فى الموسم الحالى، مضيفاً أن قلعة الجزيرة لا ينقصها شىء للتتويج بلقبى الدورى وبطولة إفريقيا.

أضاف صالح جمعة فى تصريحات خاصة لقناة الحياة 2، أن عماد متعب شخصية كبيرة فى الأهلى قائلاً:"لم أعتذر لمتعب لأن فى مفيش موضوع ولو اخطأت فى حقه كنت هعتذرله واتكلمت معاه بعد التمرين وأزمته كانت مع زيزو المدير الفنى للفريق وانتهت بعد حضوره للمعسكر وياما هنتخانق لأن دى الكرة".


علق صالح جمعة على عدم تقبله لنصائح كبار الفريق قائلاً: "جميع الكبار يحترمون مع الصغار بشكل جيد داخل الفريق ولكن أنا مش لاعب صغير ولعبت مباريات دولية مع المنتخب الأول وأنا عمرى 17 سنة وكنت أحسن لاعب فى إفريقيا واحترفت فى سن صغير".

متعب يعتذر لـ"زيزو"

إعتذر عماد متعب مهاجم الأهلى لعبد العزيز عبد الشافى المدير الفنى عقب الأزمة التى شهدها ملعب التدريب بين القناص وصالح جمعة تم على أثرها طرده واستبعاده من مباراة القمة أمام الزمالك التى انتهت بفوز الأهلى 2/0.

تابع متعب، اعتذر للاعبين والجهاز الفنى وسواء كنت مخطأ أم لا ، زيزو مدربى وأكبر منى سنا ، والمشكلة جاءت فى فترة صعبة وقبل مباراة مهمة.


كشف مهاجم الاهلى أنه تواجد بالمحاضرة الخاصة بالأهلى أمس الاثنين وتقدمت باعتذار للجهاز واللاعبين وطالبتهم بالتركيز فى المباراة وتحقيق الفوز مؤكداً أن لاعبى الأهلى دائماً رجال ، وكنت أتمنى التواجد فى القمة ولكن الهدف الأكبر كان تحقيق الفوز بأى من الموجودين.

"الجوكر" يتحدث عن استبعاده من المنتخب

أكد احمد فتحى الظهير الأيمن للأهلى على صعوبة مواجهة الأهلى وطلائع الجيش المقرر لها فى الخامسة مساء غد السبت على ملعب الجيش بالسويس، مشدداً على ان اللاعبين لديهم الحافز الكبير والخبرات الكافية لفصل تفكيرهم عن مباراة القمة من أجل التركيز فيما هو قادم ومواصلة الانتصارات والحفاظ على صدارة المسابقة.

ورفض مدافع الأهلى التعليق على قرار استبعاده من معسكر المنتخب الأخير مؤكدا أنه يحترم اختيارات الجهاز الفنى للمنتخب ووجهة نظره فى جميع اللاعبين، ودوره كلاعب يحتم عليه احترام كافة اختيارات المدير الفنى، موضحاً أن الإصابة التى ابعدته عن استكمال مباراة الزمالك كانت عبارة عن كدمة قوية فى الركبة وهو ما دفع الجهاز الفنى لاستبداله فى الشوط الثانى خوفا من تفاقم الاصابة .

ايفونا يرفض الرحيل عن الأهلى

أكد الجابونى ماليك إيفونا مهاجم الأهلى لمسئولى فريقه، أنه لا يفكر مطلقاً فى الرحيل عن الفريق خلال الفترة المقبلة، بعد تلقيه أكثر من عرض خارجى مغرى كان أخرهم، أحد أندية الدورى الروسى.

وقال إيفونا لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة فى جلسة جمعتهم أمس الخميس، أنه يتطلع لتحقيق مزيد من النجاحات مع النادى الأهلى واستعادة بطولة الدورى العام هذا الموسم والحصول على البطولة الإفريقية ويستعد الأهلى لمواجهة طلائع الجيش غداً السبت فى الجولة الـ 18 من بطولة الدورى العام والمقرر له على ملعب الجيش بالسويس.

حسام غالى يرفض المبالغة فى الفوز على الزمالك

قدّم حسام غالى قائد الأهلى التحية لزملائه بعد الفوز على الزمالك فى مباراة القمة التى جمعتهما مساء أمس، الثلاثاء، بإستاد برج العرب بثنائية نظيفة مُشيداً بالمستوى المتميز الذى ظهروا به والروح العالية التى تحلوا بها على مدار شوطى المباراة.

وقال غالى فى تصريحات صحفية أن الأهلى سعى إلى الفوز من بداية اللقاء من اجل توسيع الفارق مع الزمالك والاستمرار فى صدارة بطولة الدورى من اجل استعادة اللقب، وأضاف أن الفوز على الزمالك يمنح الفريق دفعة معنوية فى الفترة المقبلة لكن يجب ألا يكون هناك مبالغة فى الفرحة لان اللقاء بثلاث نقاط ومشوار الدورى مازال طويلاً.

وشدد "الكابيتانو" على أن لقب الدورى يحتاج مزيداً من الجهد ولم يحسم بعد ومن ثم فإن الجميع مطالب بالتحلى بالروح العالية من أجل مواصلة مسيرة الفريق، وأشار غالى إلى أن فريقه أغلق مباشرة ملف مباراة الزمالك وبدأ التفكير فى لقاء طلائع الجيش من أجل السعى لتحقيق الفوز أيضا فى تلك المواجهة القوية.

"كوميديا" رمضان صبحى وحسام عاشور مع مؤمن

دخل حسام عاشور، ورمضان صبحى فى وصلة "مرح" مع مؤمن زكريا، وسادت حالة من السعادة بين اللاعبين على قناة الأهلى.




موضوعات متعلقة..


- الأهلى يضع سيناريوهات المدرب الجديد.. انتهاء ودية المنتخب مع بوركينا فاسو المهلة الأخيرة للتعاقد مع أجنبى.. زيزو مرشح للبقاء حتى نهاية الموسم .. وشيفر أقرب المرشحين










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة