5 حلول ضرورية لأصحاب التاكسى الأبيض تساعدهم على الخروج من الدائرة السوداء.. أهمها "قدم خدمة مكتملة للجمهور".. "المعاملة الجيدة أسهل طريق لقلب الزبون".. وابحث عن التطور وبادر بتقديم الأفضل

الجمعة، 12 فبراير 2016 06:32 م
5 حلول ضرورية لأصحاب التاكسى الأبيض تساعدهم على الخروج من الدائرة السوداء.. أهمها "قدم خدمة مكتملة للجمهور".. "المعاملة الجيدة أسهل طريق لقلب الزبون".. وابحث عن التطور وبادر بتقديم الأفضل التاكسى الأبيض - صورة أرشيفية
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على هذا الجانب يقف أصحاب التاكسى الأبيض محاولين الحفاظ ما تبقى لهم من "خاطر" لدى الركاب، أما على الجانب الآخر فتقف الشركات الخاصة المنافسة فى يدها مواقف وشكاوى المواطنين كدليل على أنها الحل البديل والأفضل، فى ظل سوء الخدمة التى يقدمها الطرف الأول، بين هذا وذاك يحاول المواطن أن يحصل على خدمة جيدة مكتملة غير ناقصة، لا يفرق فيها من سيقدمها أو لون العربة التى يستقلها أو حتى تبعيها، فالخدمة الجيدة وحدها هى من ستجذبه إليها، فى الوقت الذى يسرد فيه مستخدمو الخدمتين جرائم الأبيض وفضائل الشركات الخاصة، وأصبحت المعركة ليست على الأرض فقط بل انتقلت إلى الفضاء الإلكترونى، على أصحاب التاكسى الأبيض ألا يخسروا ما تبقى لهم من زبائن، ويبحثوا عن حلول حقيقة تساعدهم على الخروج من الأزمة وليس الانغماس بها.

5 حلول تساعد سائقى التاكسى الأبيض على الخروج من الأزمة ليس من بينهم الأضراب


1-المصالحة أولاً

فى البداية يجب على سائقى التاكسى الأبيض البحث عن طريق لإعادة إصلاح ما أفسدته الأيام والتصرفات الخاطئة، والخدمة السيئة التى قدموها للزبائن على مدار السنوات الأخيرة، عليهم أن يجدوا طريقاً للمصالحة مع الزبائن الغاضبة صاحبة الحق فى الخلاف، بدلاً من أن يديروا معركة خاسرة مع الشركات الخاصة أن يتجهوا إلى الواجهة الصحيحة وهم الزبائن المتعطشين إلى خدمة جيدة تبرر لهم ما يدفعونه إلى سائقى التاكسى.

2-تقديم خدمة مكتملة إلى الجمهور

عن أسباب الثورة على سائقى التاكسى الأبيض فحدث ولا حرج، ففى مقابل شكواهم من قطع الرزق وما سيحدث لهم جراء هذه المقاطعة، لدى الجمهور أسباب مُقنعة ومنطقية تدفعهم لهذا القرار، أهمها الخدمة الناقصة التى يقدمها لهم سائق التاكسى الأبيض، والتى سيحصل عليها الراكب من الشركات الخاصة، يجب أن يغير سياسته فى تقديم الخدمة، ويعرف أولاً أن هذه الخدمة التى يقدمها إلى الزبائن مقابل أموال وليست مجانية، لذا عليهم أن يشعروا الركاب بأن هناك خدمة جيدة مقابل ما يدفعوه من أموال.

3-البحث عن طريقة جديدة للتعامل مع الزبون وتغيير سياسة "مفيش"

من أكثر ما يزعج الراكب هو أن يتعامل معه السائق بطريقة غير لائقة، وكل طلب أو خدمة يطلبها منه تقابل بجملة واحدة "مفيش"، هنا يشعر الزبون بأنه غير مضطر للتعامل مع سائقى التاكسى الأبيض الذين انتهجوا جميعهم سياسة واحدة وهى رفض تقديم الخدمة حتى إذا كانت متاحة.

4-احترام الزبائن

احترام الزبائن ليست رفاهية، فهو يستقل التاكسى حتى يبعد عن الزحام والضوضاء وأحياناً دخان السجائر، فحاول أنت هنا أن تحترم كل هذه التفاصيل وتقدر أنه يدفع لك ثمن لهذه الخدمة التى تقدمها لها، فحاول أن تعرف كيف تحترم الزبائن، فهذا الأمر كان من ضمن أهم الأسباب التى دفعت الركاب يتجهون إلى الشركات الخاصة بحثاً عن الاحترام والتقدير من قبل السائقين.

5-توفير الأمان لهم

يجب أن يحاول سائقى التاكسى الأبيض تصفية العناصر الفاسدة من بينهم، والاتفاق بشكل أو بأخر عن طرق مبتكرة تكفل للركاب الآمان، أو حتى تبحث عن أفكار مثل التى توصلت إليها الشركات الخاصة حتى يشعر الزبون أن هناك ما يضمن له الأمان على نفسه أو على الآخرين.


موضوعات متعلقة..


الإعلان عن تطبيق جديد لطلب السيارات الأجرة رغم اعتراضات "التاكسى الأبيض"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

ما فيش نسبة بين التاكس الأبيض و أوبر للأسباب الآتية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

الأدب يزيد الرزق

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الشورى

اوبر دخلت على الخط على التاكسى ابيض و اسود قول يارحمان يارحيم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة