موجز الصحافة المحلية.. ننفرد بتعديلات الحكومة على "الخدمة المدنية"

الخميس، 11 فبراير 2016 12:23 ص
موجز الصحافة المحلية.. ننفرد بتعديلات الحكومة على "الخدمة المدنية" المستشار مجدى العجاتى وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب
إعداد: أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "اليوم السابع" تحت عنوان " ننفرد بتعديلات الحكومة على الخدمة المدنية".

أكد وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلـس النواب المستشــار مجدى العجاتــى أن التعديــلات التى أجرتها الحكومة على قانون "الخدمة المدنية"، تتضمــن الموافقة على تعديل المادة 26 من القانون بإلزام الجهــات الحكومية بالرد على تظلمات الموظفين مــن تقرير تقييم الأداءوأن يكون الرد مســببا خلال 15 يوما، وتعديــل المواد الخاصة بتقريــر تقييم الأداء بما يضمــن الموضوعيــة والحيادية وعدم تســلط الرئيس على المرؤوس، فضلا عن موافقة الحكومة على تعديل المــادة 59 مــن القانــون بما يحــد من ســلطة الرئيس المباشــر فى توقيع الجزاءات، فيما أوضح أن التعديلات تراعى الفارق بين الكادر الخاص والكادر العام، لافتا إلى أن النص بقانون الخدمة المدنية هو مجال عمل القانون رقم 47 لســنة 1978.

وأشارت صحيفة " الأهرام"، إلى أن وزراء المياه لمصر والسودان وإثيوبيا يواصلون اليوم فعاليات اجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية الوطنية لسد النهضة الاثيوبى المغلقة مع رؤساء اللجان الوطنية للاطلاع على مجريات الأمور فى المسارات الفنية والمالية والقانونية والتى بدأت الأحد الماضى، وأكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية و الرى توافق الوزراء والوفود الفنية المشاركة فى الاجتماعات على معظم الملاحظات الفنية وتسليمها للاستشارى الرئيسى والمساعد الفرنسيين المعنيين بتفيذ دراسات السد وهناك إصرار من الدول الثلاث على التغلب على اى تحديات أو صعاب للانتقال للمرحلة القادمة وتوقيع العقود لبدء التنفيذ للدراسات المطلوبة التى ستحدد آثار السد على مصر والسودان.

وذكرت صحيفة "الأخبار"، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء أكد أن حماية المواطن محدود الدخل تحظي بأولوية غير مسبوقة في برنامج الحكومة، وذلك من خلال توفير جميع الخدمات له وفق أعلي مستوي من الأداء.. وأضاف خلال اجتماع مجلس الوزراء برئاسته أمس استمرار الحكومة في مكافحة الفساد بكافة صوره وأشكاله وتنفيذ عمليات الاصلاح الإداري.

وقالت مصادر قضائية بنيابة حوادث جنوب الجيزة لصحيفة "المصرى اليوم"، إنه جار تحديد هوية سائق الأجرة الذى أبلغ إدارة شرطة النجدة بمدينة 6 أكتوبر بالعثور على جثة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، في 3 فبراير الجارى بنفق حازم حسن بطريق "مصر – إسكندرية" الصحراوى.

وأوضحت صحيفة "الشروق"، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى قال إن الإصلاحات الداخلية فى هيكل الجامعة وعملها لا تزال قائمة ولم تنته بعد، مؤكداً أنه لا يمكن التصور استمرار العمل بميثاق الجامعة الذى كُتب فى 1944، قائلاً: "لا يمكن أن يقود أحد سيارة موديل الأربيعينات فى ذا العصر".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة