الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحصل قريبا على أضخم طائرة تزود بالوقود بالعالم من واشنطن.. تعيين أول جنرال عربى مسلم فى الشرطة الإسرائيلية.. رئيس الأركان الإسرائيلى: نعمل بحزم ضد أنفاق حماس فى غزة

الخميس، 11 فبراير 2016 10:25 ص
الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل تحصل قريبا على أضخم طائرة تزود بالوقود بالعالم من واشنطن.. تعيين أول جنرال عربى مسلم فى الشرطة الإسرائيلية.. رئيس الأركان الإسرائيلى: نعمل بحزم ضد أنفاق حماس فى غزة رئيس أركان الجيش الإسرائيلى الجنرال جادى أيزنكوت
كتب - محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رئيس الأركان الإسرائيلى: نعمل بحزم ضد أنفاق حماس فى غزة



أكد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلى، الجنرال جادى أيزنكوت، أنه يتم العمل بحزم لإحباط أى تهديد من جانب الأنفاق التى تحفرها حركة "حماس" فى قطاع غزة مع حدود إسرائيل.

وقالت إذاعة "صوت إسرائيل"، الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن أيزنكوت وصف خلال كلمته اليوم الأربعاء، فى الذكرى الـ 19 على حادث تحطم المروحيتين العسكريتين فى الجليل، الأنفاق بـ"واقع أمنى معقد"، مضيفا أن الجيش الإسرائيلى يسعى منذ انتهاء عملية "الجرف الصامد" فى قطاع غزة فى صيف عام 2014 للحفاظ على أمن المستوطنين على جانبى الحدود .

وفى سياق أخر، أشار رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية بالكنيست الإسرائيلى النائب تساحى هنجبى، إلى أن العائق البرى الجديد الذى أقيم على الحدود مع الأردن يهدف إلى التصدى لامكانية قيام تنظيم "داعش" بشن هجمات من الحدود الشرقية. وأضاف نائب الكنيست، أن إسرائيل تستعد لمواجهة سيناريو يتمثل فى عدم قدرة النظام الأردنى على منع جميع عمليات التسلل الى إسرائيل، مشيرا إلى وجود عناصر مؤيدة للتنظيم المتشدد فى الأردن، على حد قوله.


موقع واللا


إسرائيل تحصل قريبا على أضخم طائرة تزود بالوقود بالعالم من واشنطن



220161023121225793981



كشفت موقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى، مساء أمس الأربعاء، عن موافقة أولية للإدارة الأمريكية على طلب إسرائيل بشراء أضخم طائرة تزود بالوقود فى العالم من طراز "بوينج KC-46"، وذلك بعدما كانت ترفض واشنطن بيعها لتل أبيب على مدى سنوات طويلة، خوفا من استخدامها لمهاجمة المنشآت النووية فى إيران.

وقال الموقع الإسرائيلى، أن الطائرة مقاومة لمختلف أنواع الهجمات سواء البيولوجية أو الكيماوية أو حتى الذرية، وقادرة على العمل لفترة طويلة المدى فى ظروف قاسية للغاية، مضيفا أن تسليمها لتل أبيب سيكون كجزء من حزمة مساعدات أمنية أمريكية لها وستبلغ تكلفته نحو ربع مليار دولار.

وأضاف الموقع الإسرائيلى أنه قبل توقيع الاتفاق النووى بين طهران والقوى العظمى، سمحت وزارة الدفاع الأمريكية ببيع طائرات التزود بالوقود القديمة، ولكن إسرائيل رفضت شراءها وطالبت واشنطن بطائرات أحدث.

وأشار "واللا" إلى أنه فى إطار المباحثات الجارية حاليا بين تل ابيب وواشنطن حول المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل بعد توقيع الاتفاق مع إيران، قدمت وزارة الدفاع الإسرائيلية طلبا رسميا لشراء طائرات التزود بالوقود الجديدة من طراز KC-46 من إنتاج شركة "بوينج"، ولكن لم يتم التوصل بعد إلى اتفاق بشأن تكلفتها.

ولفت الموقع إلى أنه فى حال إذا وقعت إسرائيل على اتفاقية المساعدات العسكرية الجديدة مع الأمريكيين هذا العام، فربما سيتم استخدام الطائرة فى سلاح الجو الإسرائيلى فى عام 2019، موضحا أن الجيش الإسرائيلى يرغب فى شراء طائرتين من هذا النوع.


معاريف: تعيين أول جنرال عربى مسلم فى الشرطة الإسرائيلية



220161023121225793982


كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، أنه من المتوقع ترقية العميد جمال حكروش، كأول عربى مسلم ، لرتبة لواء فى الشرطة الإسرائيلية منذ قيام إسرائيل عام 1948.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن "حكروش"، سيتولى منصب قائد مديرية معالجة الجرائم التى ستؤسسها الشرطة الإسرائيلية خلال الفترة المقبلة للتعامل مع معدلات الجريمة المتزايدة فى أوساط "عرب 48" فى المدن العربية بإسرائيل. وأشارت "معاريف" إلى أن "حكروش" يخدم فى الشرطة الإسرائيلية منذ أكثر من 37 عاما، وتولى عدة مهام متنوعة، ومنها منصب مأمور بقسم شرطة، ونائب قائد لواء، ونائب قائد فرقة المرور، لافتة إلى أن سبقه فى هذه المناصب الجنرال الدرزى، حسين فارس، الذى عين قائدا لحرس الحدود فى عام 2004 وكان أول جنرال درزى.

وقالت الصحيفة العبرية، إن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، رونى الشيخ، عرض ،أمس ، معدلات الجريمة العالية لدى السكان العرب فى إسرائيل، ووفقا للبيانات التى قدمها، ففى حين يبلغ معدل السكان العرب 21%، تبلغ نسبتهم فى الإجرام والتحريض 58%، والشروع فى القتل 55% ، والسرقة 47% وفى تجارة المخدرات 27%.

وفى السياق نفسه، قال موقع "مكور" الإخبارى الأإسرائيلى، إنه منذ اندلاع أعمال العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين يبرز حكروش باعتباره رمزا للتعايش بين اليهود والعرب فى إسرائيل. وأضاف الموقع الإسرائيلى أن حكروش يتولى حاليا إحدى المناطق الأكثر حساسية فى إسرائيل وهى "وادى عاره"، والتى يعيش فيها حاليا جزء كبير من السكان العرب فى إسرائيل.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: 150 شركة طاقة أمريكية قد تشهر إفلاسها لانخفاض أسعار النفط.. فوز بيرنى ساندرز أحرج كلينتون وقلب السباق الديمقراطى.. جون كيرى: أمريكا تقبل بمشاركة قوات برية سعودية فى سوريا

- الصحف البريطانية: تزايد التوتر بين روسيا وتركيا بعد فتح مكتب لحزب الاتحاد الديمقراطى فى موسكو.. وكينيا ترجح عدم المشاركة فى دورة الألعاب الأولمبية فى البرازيل حال وصول زيكا لمستوى الوباء

- الصحافة الإيرانية: المتشددون يشنون هجوم غير مسبوق على رفسنجانى.. روحانى يندد بالفساد ويدعو للتصدى لـ"جهاز" تهريب السلع.. تقدم الجيش السورى ميدانيا يعكس مخاوف أنقرة

- الصحافة الإسرائيلية: الهند تشترى أسلحة بـ 3 مليار دولار من إسرائيل منها قنابل ذكية.. وفد دبلوماسى إسرائيلى يلتقى بوفد تركى للتوصل لاتفاق مصالحة.. إيران تخترق جهاز رئيس الأركان الإسرائيلى السابق









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة