4 مشكلات صحية يمكنك التغلب عليها بهاتف آيفون.. الربو والتوحد أبرزهم

الخميس، 11 فبراير 2016 10:01 ص
4 مشكلات صحية يمكنك التغلب عليها بهاتف آيفون.. الربو والتوحد أبرزهم هاتف آيفون
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى العام الماضى أطلقت شركة أبل مجموعة من الأدوات الطبية التى تحمل اسم ResearchKit، والتى من شأنها أن تغير طريقة الأطباء فى دراسة المشاكل الصحية الشائعة، كما أنها تم صنعها أساسًا لتسمح للباحثين لبناء التطبيقات الطبية المتطورة، هذه التطبيقات تستخدم هواتف آيفون وأجهزة الاستشعار لمراقبة الحالة الصحية، ومعدل ضربات القلب، وعوامل أخرى، وتسمح للأطباء والباحثين بجمع المزيد من البيانات عن المرضى، وهناك العديد من التطبيقات الموجودة داخل ResearchKit قادرة على حل العديد من المشكلات الصحية فقط عن طريق هواتف أبل آيفون، ورصد موقع techinsider الأمريكى أهم الاستخدامات الطبية المستقبلية لهواتف أيفون.

- فى جامعة ديوك، استخدم الباحثون أدوات ResearchKit لاختبار كيفية توظيف الفيديو كأداة فحص لمرض التوحد واضطرابات النمو الأخرى، والتطبيق يستخدم تكنولوجيا التعرف على الوجه لتحديد الملامح الرئيسية لوجه الطفل حتى نتمكن من قياس المشاعر فى مواقف بعينها وتحديد بعض المعلومات عن صحة الطفل، كما يعمل بتكنولوجيا متطورة لدراسة نوبات الغضب.

- وضع المركز الطبى فى جامعة نيويورك تطبيق جديد يحلل تصرفات المستخدمين الذين عانوا مؤخرًا من ارتجاج فى المخ لمعرفة مدى تأثير الأمر على تصرفاتهم، كما أنه يعمل على رصد معدلات القلب وغيرها من الأمور الصحية الخاصة بالمستخدم.

- فى الصيف الماضى، قامت جامعة كاليفورنيا فى سان فرانسيسكو بتطوير تطبيق جديد يعمل على دراسة وجمع البيانات من البالغين من أجل فهم أفضل للعوامل الخطرة التى تؤثر بشكل غير متناسب على السكان.

- طور مؤخرًا مجموعة من الباحثين تطبيق يعمل باستخدام أدوات ResearchKit بحمل اسم "Asthma Health". وهى يعمل على تتبع الجو العام من أجل مرضى الربو، ومعرفة ما إذا كان مناسب لهم أم لا، ويجمع البيانات ليساعد المرضى فى اختيار الوقت المناسب للخروج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة