النيابة تحيل 3 متهمين باختطاف مدير شركة بالمعادى إلى "الجنايات"

الأربعاء، 10 فبراير 2016 12:09 م
النيابة تحيل 3 متهمين باختطاف مدير شركة بالمعادى إلى "الجنايات" محكمة - صورة أرشيفية
كتبت رانيا عامر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أحال المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء، 3 متهمين باختطاف مدير شركة حديد وأسمنت بمنطقة المعادى، إلى المحاكمة الجنائية، أمام محكمة الجنايات.

تلقى رجال مباحث قسم شرطة المعادى، بلاغا من "عاطف. ر" 58 سنة صاحب شركة لتجارة وتوزيع حديد التسليح ومقيم المعادى، و"جمال. س. أ" 60 سنة سائق طرفه، بأنه حال استقلال نجل الأول "بولا" 25 سنة مدير شركة حديد تسليح، السيارة رقم 382 ماركة هيونداى قيادة الثانى، فى الاتجاه لتوصيله لمسكنه، اعترضت طريقهما سيارة ميكروباص حمراء، وترجل منها 3 أشخاص ادعوا أنهم رجال شرطة، واقتادوا نجله للميكروباص بدعوى أنه مطلوب لديهم وفروا هاربين.

وأضاف أنه بعد الواقعة تلقى اتصالا هاتفيا من الجناة مفاده اختطاف نجله ومساومته على دفع مبلغ 30 مليون جنيه مقابل إطلاق سراحة، وعقب ذلك تم تخفيض المبلغ إلى 10 ملايين جنيه، وحال عرضه مبلغ 3 ملايين جنيه فدية رفضها الجناة، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من "م. م" سائق، والسابق اتهامه فى قضيتين آخرهما 2178 لسنة 2008م أسيوط "شيك"، و"م. ص" 32 سنة ميكانيكى، و"ع. ب" 21 سنة سائق.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بمأمورية أسفرت عن ضبطهم، وبصحبتهم المجنى عليه أثناء احتجازه بإحدى الشقق أعلى سطح العقار سكنهم، وبسؤاله أقر بقيام مجهولين باختطافه واحتجازه طرف المتهمين المضبوطين.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر الأول بأنه نظراً لمروره بضائقة مالية ولسابقة ارتباطه بعلاقة تجارية مع والد المجنى عليه وعلمه بثرائه خطط لاختطاف نجله ومساومته على إطلاق سراحه مقابل مبلغ مالى كبير، وقام بإخفاء المجنى عليه لحين دفع الفدية.

وأشار المتهم فى اعترافاته إلى احتجازه المجنى عليه، بالاشتراك مع باقى المتهمين إلى أن تم ضبطهم، وبمواجهتهم أيدوا ما سبق، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

وبمناقشة النيابة العامة للثلاثة متهمين أنكروا ارتكابهم الواقعة تماما، إلا أنهم أكدوا أن آخرين طلبوا منهم الاحتفاظ بهذا الشخص لديهم، إلا أنهم لم يقوموا بعملية الخطف، فقررت النيابة حبسهم على ذمة التحقيق 4 أيام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة